سوبارو WRX 2023 مع اهم المواصفات والاسعار

تأسست شركة سوبارو في اليابان عام 1953 وحققت شهرة واسعة على مستوى العالم بفضل تصميماتها المميزة وتقنياتها المبتكرة. وتتميز سيارات سوبارو بنظام الدفع الرباعي الذي يتيح الثبات والثقة على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى استخدام محركات البوكسر المتميزة. ومن بين سيارات سوبارو الشهيرة تأتي سيارة سوبارو WRX 2023 التي تعتبر إحدى أهم السيارات الرياضية في تشكيلة الشركة، ونتعرف اليوم على كل ما يخص سيارة سوبارو WRX 2023.

تصميم سوبارو WRX 2023

شركة سوبارو سيارة امبريزا

حتى الآن، لم يتم الكشف عن تفاصيل كاملة حول تصميم سيارة سوبارو WRX نسخة 2023. ومع ذلك، تم إصدار بعض المعلومات التي تشير إلى أن السيارة ستحمل بعض التغييرات في التصميم مقارنة بالنسخ السابقة.

من المتوقع أن تتميز سوبارو WRX 2023 بمقدمة جديدة، تشمل شبكة تهوية أكبر ومصابيح LED عصرية وعدة تعديلات أخرى لتحسين الأداء الهوائي. كما يتوقع أن تحصل السيارة على زوائد جانبية جديدة وشفة خلفية أكبر لتحسين الاستقرار والأداء على الطرق الوعرة.

مقصورة سوبارو WRX 2023

من المتوقع أيضًا أن يتم تحديث التقنيات داخل السيارة، وأن تشمل شاشة معلومات جديدة بحجم أكبر ونظام صوت عالي الجودة وميزات متعددة أخرى.

تتضمن مواصفات سيارة سوبارو WRX 2023 مصابيح خلفية جديدة، واستخدام الألمنيوم في بعض المكونات الخارجية مثل الرفارف الأمامية لتخفيف الوزن بعض الشيء. وبالنسبة للتحديثات الداخلية، تحتوي السيارة على شاشة معلومات ترفيهية بحجم 11.6 إنش مع تطبيقات أندرويد أوتو وأبل كاربلاي والاتصال بالبلوتوث، ونظام سمعي هارمان كاردون بـ 11 مكبر صوت. كما تتميز فئة GT الرائدة بمقاعد ريكارو رياضية بـ 8 وضعيات كهربائية وجنوط 18 رمادية حصرية وعدة وضعيات قيادة "سبورت وراحة وعادي".

عمومًا، يبدو أن سوبارو WRX 2023 ستكون سيارة رياضية مميزة ومثيرة للاهتمام، وستحمل بعض التحسينات المهمة في التصميم والأداء. لذلك، يبقى الانتظار حتى يتم الكشف عن المزيد من المعلومات حول هذه السيارة المثيرة للاهتمام.

محرك سوبارو WRX 2023

تم تجهيز سوبارو WRX 2023 بمحرك جديد بسعة 2.4 لتر و 4 سلندرات تيربو، يولد قوة 271 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 349 نيوتن متر، وهو يمثل زيادة طفيفة بلغت 3 حصان فقط عن الجيل السابق. يتصل المحرك بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة CVT، مع نظام دفع رباعي للعجلات.

سعر سوبارو WRX 2023

تم إطلاق سوبارو WRX 2023 في الولايات المتحدة وتم الكشف عن أسعار الفئة الأساسية التي زادت قليلاً لتصل إلى 31,600 دولار - حوالي 118,000 ريال قبل الضرائب. تتميز هذه الفئة بناقل يدوي متصل بمحرك تيربو سعة 2.4 لتر. وتتراوح الأسعار لفئة GT الأعلى في التشكيلة بين 44,400 دولار - حوالي 166,000 ريال وتحتوي على داخلية فاخرة مع مقاعد ريكارو رياضية مخيطة بلون أحمر جذاب ونظام تعليق رياضي محدث.

شركة سوبارو

وبعد أن تعرفنا على كل ما يخص سوبارو WRX 2023، نتعرف على تاريخ الشركة:

  • شركة سوبارو (Subaru Corporation) هي شركة يابانية مختصة في صناعة السيارات ومقرها في مدينة توكيو، اليابان. تأسست الشركة عام 1953 على يد مجموعة من المستثمرين اليابانيين، بدأوا باستيراد وتوزيع السيارات الأمريكية في اليابان. ومن ثم، بدأوا في صناعة سياراتهم الخاصة باستخدام تقنية "في الأفق" التي تمكنهم من تقديم سيارات مدمجة واقتصادية في استهلاك الوقود.
  • في الستينيات من القرن الماضي، أصبحت سوبارو واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في اليابان، وقد بدأت بتصدير سياراتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1968. وعلى مر السنوات، اشتهرت سوبارو بسياراتها ذات الدفع الرباعي، مثل ليجاسي وإمبريزا، التي أثبتت جدارتها في القيادة على الطرق الوعرة.
  • وفي عام 2005، تم الاستحواذ على سوبارو من قبل مجموعة فوجي هيفي إندستريز، والتي تعمل بدورها في صناعة الطائرات والآلات الثقيلة. ومنذ ذلك الحين، ازداد اهتمام سوبارو بتقديم سيارات رياضية متطورة، مثل WRX وBRZ، والتي حظيت بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

كما يمكنك متابعة كافة أسعار ومواصفات سيارة سوبارو WRX 2023 من خلال زيارة موقع أوتوبيديا وتصفح السيارة ومقارنة الفئات.

اقرأ أيضًا: تعرف على سيارات شركة سوبارو في السعودية

معلومات Subaru مقال
loaing icon