سنتافي هيونداي 2022 واهم مميزاتها ومواصفاتها

هيونداي سنتافي من اروع السيارات العائلية التي تقدمها هيونداي في مختلف الاسواق العالمية، وذلك لما تقدمه من اعتمادية وتقنيات حديثة وتصميم خارجي أنيق، وهي حالياً في الجيل الرابع الذي حصل على تحديث فيس ليفت حديثا، على أن تتميز السيارة بتصميم خارجي أنيق وتقنيات كثيرة لمساعدة السائق ومقصورة متطورة، واليوم، سنتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلاً في المملكة العربية السعودية عند الوكلاء.

هيونداي سنتافي 2022 

سنتافي

تأتي سنتافي 2022 مع طابع رياضي والأناقة العصرية يتجلى تأثيرهما في تصميم خارجية سيارة هيونداي، حيث يعتلي المقدمة شبك أمامي بتصميم هندسي دقيق يتضمن المصابيح  الأمامية العاملة بتقنية ليد والمصممة لتتناغم مع المصد الأمامي وفتحات التهوية السفلية. وإلى الجانب حيث عجلات 19 إنش ومرايا كهربائية وخطوط انسيابية أنيقة، وتوجد مصابيح خلفية ملتفة حول الجانب وشريط إضاءة وزخرفات مميزة.

داخلية هيونداي سنتافي

سنتافي

وتستمر المقصورة في إراز هوية سنتافي الراقية عبر 7 مقاعد وتوفر مساحة كبيرة تتفوق من خلالها على المنافسين، وتأتي المقاعد بخيارات من الكسوة والمزايا المريحة مع دعم طي مقاعد الصف الثاني وتحريكها للأمام لتسهيل الوصول إلى مقاعد الصف الثالث، ويكسو الكونسول الوسطي الجلد الناعم في حين تتيح الأزرار التي تم ضبط محاذاتها بدقة تحكمًا خالٍ من المتاعب في الوظائف المختلفة لمزيد من الراحة والرفاهية لكافة الركاب. وتوجد حلول مختلفة لزيادة سعة التخزين: حيث يمكن طي مقاعد الصف الثالث كليا وطي مقاعد الصف الثالث و40% من الصف الثاني وطي الصف الثالث مع 60% من الصف الثاني وطي كلا من الصف الثاني والثالث.

الجانب التكنولوجي يتضمن شاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة، نظام معلومات وترفيه مع شاشة وسطية مقاس 10.25 بوصة يدعم أبل كاربلاي وأندرويد اوتو وإجراء المكالمات عبر البلوتوث ويأتي مع نظام ملاحة، ويوجد دعم إنشاء ملف تعريف خاص لتسجيل أفضل الإعدادات من نظام الملاحة ومكيف الهواء والراديو وغيرها، وتوجد منصة شحن لاسلكي للجوالات الذكية، نظام إضاءة محيطية 64 لون، وتوجد فتحة سقف بانورامية تجدد هواء المقصورة عند فتحها.

سنتافي

محركات هيونداي سنتافي

تشمل خيارات المحرك لسيارة سنتافي: المحرك القياسي بسعة 2.5 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 194 حصان وعزم دوران 246 نيوتن متر. وتوجد فئات تأتي قياسا بمحرك هجين 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات لتوليد قوة 192 حصان وعزم دوران 188 نيوتن متر. 

ومن مزايا الأداء لسيارة سنتافي التحكم في الاستخدام على مختلف الطرق الوعرة مع أنماط القيادة الجليد والطين والرمل جرا أمثل للإطار، كما تأتي الاس يو في بنظام دفع رباعي ووضعيات قيادة مختلفة تشمل المريح للقيادة اليومية العادية والاقتصادي لتوفير استهلاك الوقود والرياضي لتسارع أكبر واستجابة أداء أعلى.

أمان هيونداي سنتافي

جهزت سيارة هيونداي سنتافي بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق تشمل، منصة هيكل جديدة وتقنية الحس الذكي من هيونداي التي تقدم مساعدات متقدمة للسائق في ظروف مختلفة غير متوقعة، ومنها: 

مساعد القيادة على الطرق السريعة الذي يسمح  بالبقاء في منتصف الحارة مع الحفاظ على مسافة وسرعة محددتين من السيارة التي أمامهم عند القيادة على طريق سريع، حتى في الأجزاء المنحنية من الطريق. ويوفر نظام المساعدة على الخروج الآمن تحذيرًا إذا تم اكتشاف اقتراب سيارة من الجانب الخلفي عند فتح الراكب الباب للخروج من السيارة. إذا حاولت إلغاء تنشيط قفل أمان الأطفال في مثل هذه المواقف، فسيقوم النظام بإلغاء أمرك لإبقاء الأبواب الخلفية مغلقة.

 المساعدة على تجنب التصادم في النقطة العمياء حيث إذا كان هناك خطر حدوث تصادم من النقطة المحجوبة عن الرؤية عند تغيير الحارات أو الخروج من مكان الركن المتوازي للسيارات، فإن نظام المساعدة على تجنب التصادم في النقطة المحجوبة عن الرؤية يوفر تحذيرًا ويتحكم تلقائيًا في السيارة للمساعدة في تجنب التصادم.

أسعار هيونداي سنتافي

وفي الختام، تتوفر سيارات هيونداي في المملكة العربية السعودية من خلال وكلاء الصانع الكوري الرسميين وهم شركة المجدوعي للسيارات وشركة الوعلان للسيارات وشركة الناغي للسيارات، فهي كالتالي:

  • هيونداي سنتافي 2022 نسخة 3.5L Base AWD سعرها 121990 ريال سعودي
  • هيونداي سنتافي 2022 نسخة 3.5L Mid AWD سعرها 131890 ريال سعودي
  • هيونداي سنتافي 2022 نسخة 3.5L High AWD سعرها 142890 ريال سعودي
  • هيونداي سنتافي 2022 نسخة 3.5L Limited AWD سعرها 162250 ريال سعودي

اقرأ أيضا: عروض سيارات هيونداي عند الوكيل محمد يوسف ناغي 2022

معلومات Hyundai مقال
loaing icon