سعر مازدا cx9 2022 والمواصفات

تقدم شركة مازدا الكثير والكثير من السيارات التي تليق بالسائق وبالركاب لاسيما وأن هذا الصانع الياباني يواكب التطور التكنولوجي في عالم المحركات، لذلك وفي التالي مع موقع سترايف سوف نتعرف على سعر مازدا cx9 2022 ومواصفات هذه السيارة الأس يو في المميزة.

مازدا cx9

صحيح أن سيارة مازدا cx9 2022 لم تحصل على أي تغييرات من حيث الميزات القياسية أو تلك المتاحة، إلا أن المركبة هذه حصلت على مستوى تقليم جديد، وهو طراز Touring Plus فوق Touring، والذي يحصل على نفس الميزات الرائعة إضافة إلى عجلات 20 بوصة مطلية باللون الأسود، وشبك أسود اللون، وقضبان سقف بلون الألمنيوم، ومقاعد أمامية مهواة، ومقعد السائق الذي يعمل بالطاقة الكهربائية، ومرآة الرؤية الخلفية من دون إطار، هذا ويظهر التغيير الأكبر في أن كافة طرازات مازدا cx9 2022 تأتي الآن مع نظام الدفع الرباعي i-Active الخاص بالعلامة التجارية وبشكل قياسي.

سعر مازدا cx9

سعر مازدا cx9

تتوفر سيارة مازدا cx9 2022 في السعودية هذه المركبة الأس يو في الرائعة والكبيرة الحجم التي تتسع للكثير من الأشخاص بالأسعار التالية:

مازدا cx9 2022 2.5T GT AWD بسعر 143,798 ريال سعودي

مازدا cx9 2022 2.5T LTD AWD بسعر 155,100 ريال سعودي

مازدا cx9 2022 2.5T Signature Edition AWD بسعر 179,190 ريال سعودي

محرك مازدا cx9

سعر مازدا cx9

تأتي سيارة مازدا cx9 2022 مزودة بمحرك مؤلف من اربع اسطوانات على شكل I سعة 2.5 لتر يرافقه شاحن توربيني (مع دفع أمامي للعجلات أو دفع رباعي) يستطيع توليد قوة 227 حصان وعزم دوران بقدرة 420 نيوتن ميتر. هذا المحرك المميز الذي يستهلك 8.4 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.3 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 225 كلم/ الساعة. رافق المحرك علبة تروس اوتوماتيكية من ست سرعات.

مواصفات مازدا cx9

سعر مازدا cx9

ظهرت سيارة مازدا cx9 الرياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر الجديدة كليًا لأول مرة في عام 2016. مدعومة بمحرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مزود بشاحن توربيني، تأتي السيارة مزودة أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من ست سرعات مع دفع رباعي و من دون تروس منخفضة المدى. تتوفر مازدا cx9 2022 بسبعة مقاعد كما وتقدم  وصولاً سهلاً إلى مقاعد الصف الثالث من خلال التشغيل بيد واحدة فقط. يحمل الصف الثاني 60/40 مقسومًا ثلاثة مقاعد ، بالإضافة إلى أنه يوفر حركة منزلقة للأمام والخلف ومسند ظهر مائل.

تتوفر مازدا cx9 في السعودية في أربعة طرازات ، GS و GT و GTX و GTX Limited وهي مجهزة بتكييف للهواء، ونوافذ كهربائية، وأقفال كهربائية للأبواب مع إمكانية الدخول من دون مفتاح، وجهاز كمبيوتر للرحلات، ونظام تثبيت السرعة، وست وسائد هوائية، وخيار من الداخل باللون الأسود أو البيج.

تشمل الميزات الجديدة للسيارة نظامًا للتحكم في المناخ معاد تصميمه لمناطق الجلوس الخلفية، ونظام صوتي اختياري مع شاشة LCD جديدة مقاس 4.3 بوصة، ومبدل أقراص مضغوطة قادر على تشغيل MP3، ومقبس إدخال إضافي، واتصال iPod، بالإضافة إلى نظام مراقبة احتياطي.

تم تجهيز مازدا cx9 2022 الأساسية بعجلات ألومنيوم مقاس 18 بوصة ومصابيح هالوجين أمامية. تحصل CX-9 ذات المواصفات الأعلى على عجلات من الألومنيوم مقاس 20 بوصة، وتتميز بمقابض أبواب خارجية من الكروم، ومرايا خارجية مزودة بمؤشرات انعطاف، ومقعد للسائق مزود بذاكرة بثلاثة أوضاع، ولوحة عدادات خشبية، وإضاءة داخلية زرقاء وفضية.. من ناحية السلامة تأتي مازدا cx9 مع تحكم قياسي في الثبات ونظام ABS، وهي مجهزة اختياريًا بنظام التحذير من العوائق الأمامية وبنظام تحذير من مغادرة المسار وبنظام التحكم في الضوء العالي.

تقنيات مازدا cx9

سعر مازدا cx9

تتوفر سيارة مازدا cx9 2022 مع أنظمة أمان عدة متكاملة لضمان سلامة الركاب والسائق والتي تشمل:

6 وسائد هوائية (أمامية + جانبية أمامية + ستائرية)، هيكل حلقي من الفولاذ فائق الشدة، تقنية الحد من أثر التصادم الثانوي، نظام تذكير ربط الأحزمة لجميع الركاب، مصابيح أمامية ليد متكيفة مع المسار، نظام مساعد على البقاء في المسار، نظام تحذير من مغادرة المسار، نظام مراقبة النقطة العمياء، مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام مثبت السرعة، نظام ABS.

اقرأ أيضاً: مازدا ار اكس 7 ليست كما تعرفها والسبب الإطاحة بسائق شهير

معلومات Mazda مقال
loaing icon