سعر كيا سيراتو في السعودية 2021 واهم مميزات السيدان العائلية

تُعد كيا سيراتو 2021 السيدان المدمجة واحدة من الأفضل في هذا القطاع في الأسواق، فهي تدمج بين التصميم الجذاب والتقنيات الحديثة والاستهلاك المعقول للوقود مع سهولة الصيانة وتكاليف صيانة منخفضة بالإضافة إلى مستوى جيد من الاعتمادية، وهو ما يجعلها تحصد شعبية ومبعيات مرتفعة في السعودية وعدة دول أخرى، واليوم سنتعرف على اسعارها واهم مميزاتها في المملكة.

كيا سيراتو 2021

سعر كيا سيراتو

أول ما يجعل سعر كيا سيراتو مقبولاً هي تصميمها الملفت ذو الطابع الرياضي الأوروبي، فهي تقدم شبك أمامي ذو تصميم رياضي شرس متصل بمصابيح أمامية تعمل بتقنية LED المتطورة والتي تأتي بشكل X، وفي أسفل الواجهة الأمامية لسيارة كيا سيراتو تم وضع مصابيح ضباب دائرية في المصد الأمامي المميز بلونه الأسود الأمر الذي منح المركبة شكل رياضي مميز.

وتأتي السيارة أيضاً بالعديد من الميزات الخارجية المميزة التي تظهر عبر عجلات 18 بوصة مع كفرات رياضية، ومرايا الجانبية ذات التصميم المميز، إضافة إلى وجود جناح خلفي في أعلى صندوق الأمتعة واثنين من أنابيب العادم الخلفية.

كيا سيراتو من الداخل

سعر كيا سيراتو

أما المقصورة فهي ذات تصميم أنيق يبدو مستوحى من سيارات أفخم بكثير عبر مقاعد ذات كسوة جلدية بالفئات الأعلى، مع إمكاني تغيير وضعية جلوس المقاعد الأمامية كهربائياً بعدة اتجاهات.

إضافة إلى وجود شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة ولوحة قيادة ذات تصميم أنيق وخامات غاية في الجودة متواجدة في المقصورة وتدعم تطبيقات مثل أندرويد أوتو وآبل كار بلاي المتوفرة بشكل قياسي، إلى جانب دعم نظام المكيف الأوتوماتيكي مزودج المناطق الذي يسمح بالحصول على درجتي حرارة مختلفتين للسائق والراكب الأمامي.

امان كيا سيراتو

سعر كيا سيراتو

ورغم سعر كيا سيراتو المعقول، نجد أنها  تهتم بالأمان كثيراً، حيث تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • أكياس هوائية للسائق والراكب الأمامي وسادتين هوائيتين أماميتين وستائر هوائية جانبية
  • نظام الثبات الإلكتروني (ESC)
  • نظام الكبح المانع للانزلاق (ABS)
  • نظام المساعدة للإنطلاق على المنحدرات (HAC)
  • نظام التحذير من الإصطدام في المناطق الغير مرئية (BCW)
  • نظام التحذير من الاصطدام الخلفي (RCCW)
  • نظام تحذير المسافات عند الركن (PDW-F)
  • صلابة استثنائية مع مواد أذكى

مواصفات كيا سيراتو

سعر كيا سيراتو

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من خيارين من المحركات ذات الأربعة أسطوانات، الأول محرك 1.6 لتر بقوة 126 حصان مع معدل استهلاك وقود قدره 6.9 لتر/100 كم، بينما الثاني محرك بسعة 2 لتر بقوة 150 حصان مع معدل استهلاك وقود قدره 7.7 لتر/100 كم، وتتصل المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو سبع سرعات، أو ناقل يدوي بست سرعات.

ومع كل من ناقل الحركة الأوتوماتيكي و المزدوج، يسمح لك نظام التحكم بأنماط القيادة DMS باختيار الوضع المريح أو البيئي أو الرياضي ليناسب تفضيلاتك وظروف القيادة لديك، أو الوضع الذكي الجديد، الذي يقوم بالتبديل بين هذه الأوضاع الثلاثة استنادًا إلى كيفية القيادة.

سعر كيا سيراتو

وفي الختام، تأتي سعر كيا سيراتو في السعودية كما يلي:

  • كيا سيراتو S128 بسعر 68,997 ريال سعودي
  • كيا سيراتو D235 / 1.6 L بسعر 75,553 ريال سعودي
  • كيا سيراتو C033 / 1.6 LX بسعر 76,588 ريال سعودي
  • كيا سيراتو D249 / 1.6 LX بسعر 78,428 ريال سعودي
  • كيا سيراتو F045 1.6L EX بسعر 89,238 ريال سعودي
  • كيا سيراتو G519 2.0L EX بسعر 92,918 ريال سعودي

كيا السعودية

البداية كانت في عام 1952، حيث رأت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في صناعة السيارات السعودية. كما أنه وعام 1959، شهدت الشركة افتتاح أول صالة عرض للسيارات (برنس موتورز) في الخبر في السعودية. في عام 1966، اندمجت نيسان مع برنس موتورز مما أتاح الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى عام 2008، وفي ذلك العام، مُنحت الشركة حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا موتورز في جميع أنحاء البلاد. كيا موتورز هي شركة سيارات شهيرة، تقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عالم النقل.

اقرأ أيضاً: كيا تيلورايد 2021 اهم المواصفات والاسعار السعودية

معلومات Kia مقال
loaing icon