ساسكو السعودية ونبذة مختصرة عن الشركة واسهاماتها

ساسكو أو الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو" هي شركة مساهمة عامة سعودية تأسست في عـام لخدمة السيارات والمسافرين، وتمتلك الشركة العديد من الاسهامات في الكثير من المجالات وخاصة التي تتعلق بالسيارات كقطاع النقل ونادي السيارات وهذا ما سنتعرف عنه بالتفصيل في التقرير التالي.

ساسكو قطاع النقل

قطاع النقل واحدُا من القطاعات الرئيسية الوليدة لدى ساسكو والتي تتم هيكلتها وتطويرها بشكل متسارع حيث بدء نشاط النقل في العام 2009 بتشغيل عدد (20) رأس تريلا لخدمة مواقع الشركة وتم خلال النصف الأخير من العام 2009 إضافة عدد (10) رؤوس تريلا جديدة للقطاع لزيادة القدرة التشغيلية بواقع (50%) .
وتؤكد شركة ساسكو أنه سيتم رفع القدرة التشغيلية للقطاع بشكل ربع سنوي بالتزامن مع توفير الكوادر البشرية لإدارة القطاع والإشراف عليه بشكل يضمن الإستفادة القصوى من خدمات النقل لمواقع الشركة بشكل كامل وخفض تكلفة النقل الداخلي ومن ثم البدء في تقديم خدمات النقل للغير لتحويل القطاع من مركز تكلفة إلى مركز ربحية.

ساسكو نادي السيارات

قطاع نادي السيارات لدى ساسكو هو قطاع المرخص من الإتحاد الدولي للسيارات لإصدار دفاتر العبور الجمركي، ويعمل القطاع من خلال عدد من الفروع التي تكفل التغطية الجغرافية الملائمة للعملاء، بالإضافة إلى شبكة من الوكلاء والموزعين.

والجدير بالذكر أنه تم إستحداث إدارة جديدة في قطاع نادي السيارات لتكون مختصة بالأنشطة الرياضية المتعلقة برياضات السيارات والدراجات النارية، ويقوم القطاع بتقديم الخدمات إصدار دفاتر العبور الجمركي (التريبتيك)، وإصدار رخص القيادة الدولية، والتذاكر البحرية (العبارات)، واسعاف الطريق.

ولمزيد من المعلومات عن النادي السعودي للسيارات (ساتا)، يمكنك زيارة هذا الرابط (www.sataclub.com.sa) أو الاتصال على الرقم المجاني: 8001241002

خدمات ساسكو السعودية

الميزة الأهم لدى ساسكو هي أنك لن تضطر لزيارة مورد آخر على الطريق، إذ تهتم ساسكو بتكامل الخدمات في فروعها المنتشرة على طرق المملكة العربية السعودية، إذ توفر ساسكو كل ما يحتاج إليه المسافر وقائد المركبة من الخدمات مثل: التموينات والوجبات الطازجة، والجرائد والمجلات، والمشروبات الباردة والمأكولات الخفيفة.

كما تشمل الخدمات التي تقدمها ساسكو الموتيلات المصممة وفق معايير هندسية خاصة، وتتوافر بها الخدمات الأساسية مثل: الأمن والسلامة، وخدمات الغرف، وخدمات التوصيل السريع للطلبات، وخدمات الإنترنت.

خدمات ساسكو السعودية

كما توفر ساسكو خدمات الورشة السريعة والصيانة الروتينية للسيارات الكبيرة والصغيرة، بما يشمل خدمات تغيير الإطارات وتغيير الزيت وتغيير القطع الإستهلاكية الأخرى، كما تقوم الورشة السريعة بتوفير بعض منتجات تجهيزات الزينة والكماليات وقطع الغيار الأصلية.

فمثلًا لن تقلق على أطفالك بعد الآن عند التوقف بسيارتك للتزود بالوقود، لأنهم سيجدون طعامهم المفضل من الوجبات السريعة أو الإستمتاع بالمثلجات واللعب في الأماكن المخصصة للأطفال والعائلات والتي روعي في تصميمها الأمان والخصوصية وموائمتها لكافة الفئات والأعمال.

وتجدر الإشارة إلى أن ساسكو من آوائل الشركات العاملة في النشاط وهذا يعطينا ميزة تنافسية هامة لتراكم خبرات موظفيها مما يزيد من تفهمهم لرغبات العملاء والقدرة على تقديم أفضل المنتجات.

ثقة العملاء في ساسكو

كما ذكرنا أن ساسكو من أوائل الشركات العاملة في هذا النشاط وهذا يعطيها ميزة تنافسية وثقة كبيرة لخبرة موظفيهم، بجانب أن الشركة تسعى لأن تكون الشركة الأولى (من حيث جودة الخدمة وتكاملها) ومثالًا يحتذى به في مجال خدمة السيارات والمعدات وإدارة المحطات والاستراحات والموتيلات ومراكز الخدمة السريعة في المملكة العربية السعودية وفق أعلى المعايير المحلية والدولية بما يضمن رضى العملاء ويؤكد على القيمة المضافة، وهذا ما اشتملت عليه رؤية الشركة.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: محرك السيارة لا يعيش كثيرا بعد قطع مسافة 150 ألف كيلومتر

معلومات مقال
loaing icon