صح أم خطأ: محرك السيارة لا يعيش كثيرا بعد قطع مسافة 150 ألف كيلومتر

ليس هناك ما يضمن أن السيارة التي تم قيادتها لمسافة 20000 كيلومتر فقط في حالة جيدة، والسيارة التي تم قيادتها لأكثر من 150 ألف كيلومتر يمكن أن توفر لك بسهولة سنوات كثيرة من الأداء الموثوق. وكل هذا يتوقف على كيفية الإعتناء بالسيارة. لكن هل حقا السيارة التي تسير 150 ألف كيلومتر لم تعد صالحة للسير؟ 

قاعدة عامة

محرك السيارة

كقاعدة عامة، فإن معظم السيارات التي يزيد عدادها عن 300000 كيلومتر لا تستحق وقتك ما لم تكن لديك خبرة في العمل على المركبات بنفسك وحتى لو كان السعر مغريًا بما فيه الكفاية.

ماذا يحدث للسيارة بعد 150000 كلم؟

محرك السيارة

السيارات الجديدة تنخفض قيمتها بشكل كبير، وشراء سيارة لديها بالفعل أكثر من 150000 كلم يعني أنه هنالك بعض المشاكل التي ستواجهها في وقت قريب. من بينها تعطل علبة السرعات وبدء المشاكل في المحرك وفي القطع الكهربائية وطرمبة الماء وصباب الحرارة وغيرها. وتذكر أن السيارة الجيدة هي التي قطعت 15000 كيلومتر في السنة، لذا إذا كان بإمكانك العثور على سيارة عمرها 10 سنوات قطعت 150 ألف كيلومتر، فهذه سيارة جيدة.

في الخلاصة

محرك السيارة

يمكن لمحرك السيارة التي قطعت 150000 كلم، أن تدوم طويلاً دون اي مشاكل في حال صيانتها بشكل صحيح وتغيير الزيت في وقت منتظم وفق جدول الصيانة المحدد من الشركة المصنعة. يعني أن كل ذلك يعتمد على مدى جودة الصيانة. بشكل عام، لا يبدو أن معظم السيارات تدوم أكثر من 350 ألف كيلومتر ما لم يتم الاعتناء بها جيدًا. وكلما تقدمت السيارة، زاد تآكلها المعتاد، وكلما اقتربت من نهاية عمرها الافتراضي. وليس هنالك رقم معين لعمر محرك السيارة. ووفقًا لتقارير المستهلك، يبلغ متوسط ​​عمر سيارات اليوم حوالي ثماني سنوات أو 240 ألف كيلومتر.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: صح ام خطا من تسخين السيارة الى المحرك والتبريد وفلتر الزيت وغيرها

loaing icon