زيت سيارات افضل الانواع في السعودية

مما لاشك فيه أن زيوت السيارات هي واحدة من أهم الأشياء التي تساعد في الحفاظ على السيارة وحمايتها، حيث تلعب الزيوت دور مهم حماية أجزاء المحرك من الاحتكاك وتبريده، وفي سوق سيارات ضخم مثل السوق السعودي يوجد العديد من أنواع الزيوت المختلفة لذا فإنك تقع في حيرة عند اختيار زيت سيارات مناسب لك، لذا نستعرض من خلال المقالة مختلف أنواع زيت سيارات الموجود في الأسواق المحلية.

زيت فالفولين

يعد من أشهر وأقدم الأنواع المعروفة على ساحة زيوت المحركات، وهو من الزيوت التي تعمل بكفاءة في المسافات الطويلة، وهو من الزيوت القليلة التي تقدم نظام ضمان على المحرك حال استخدام هذا النوع من الزيوت، فعلى سبيل المثال إذا عمل محرك السيارة لمسافة 125 ألف ميل أو أقل تمنحك بعض الشركات الدخول في نظام ضمان، وهو دليل على جودته كزيت سيارات.

زيت سيارات

زيت توتال

زيت سيارات توتال يعتبر الأوسع انتشارا في أوروبا كما تقوم شركة توتال بدعم العديد من سباقات الفورميولا وسباقات السيارات الرياضية يكون بهدف خضوع زيوت توتال لأقصى درجات الاختبار الناتجة عن حرق المحركات الرياضية و محركات الفورمولا، والتي تعتبر من أشد الاختبارات قسوة على زيوت السيارات، وهو ما يمكن الشركة من تطوير أدائها وكفاءة زيوتها.

زيت بنزويل

وهو واحد من أبرز زيوت السيارات الموجودة في العالم، وتكنت شركة الزيت الأمريكية مؤخراً من أن ترفع من كفاءة زيوتها حتى أصبحت شريك لشركة فيراري الإيطالية وأصبحت تدعم الشركة بكل ما تحتاجه من الزيوت لتشغيل محركات فيراري الرياضية، وهو دليل على كفاءة الزيت الأمريكي.

زيت موبيل 1

تعتبر موبيل واحدة من أشهر شركات الزيوت على مستوى العالم، وهي أحد أشهر الرعاة لسيارات ماكلارين و ناسكار وهوندا في سباقات F1، وهو ما مكنها من إجراء أبحاث على زيوتها تحت الضغوط المرتفعة والعمل الشاق للمحركات، ويعد زيت سيارات موبيل 1 واحد من أفضل الزيوت التي تعمل مع المحركات المزودة بشاحن تربو، ليصبح زيت موبيل واحد من أشهر الزيوت استخداما في السيارات الحديثة مؤخرا، كما لفت انتباه أصحاب السيارات الرياضية لما يوفره لهم من كفاءة وحماية للمحركات.

زيت سيارات

زيت كاسترول

تم تصميم زيوت كاسترول من أجل تحمل المجهود والعمل الشاق للمحركات وضمان حماية أجزاء محرك السيارة لأطول فترة ممكنة، ويعتبر واحد من الزيوت الأكثر استخداماً في الوطن العربي.

اقرأ أيضاً: زيت الدركسون كل ما يجب معرفته عنه بالتفصيل

معلومات مقال
loaing icon