رينو كوليوس 2022 المواصفات والاسعار في السعودية

مواصفات رينو كوليوس 2022

رينو كوليوس 2022، واحدة من أبرز سيارات الاس يو في متوسطة الحجم حول العالم، والتي تقدمها صانعة السيارات الفرنسية رينو، حيث تجمع من خلالها بين الفخامة الأوروبية لجهة الاعتمادية والأداء القوي والتقنيات المتطورة، والأسعار الإقتصادية المترافقة مع تصميم رياضي أنيق وداخلية رحبة مزودة بالمواد عالية الجودة. كلها مواصفات جعلت من كوليوس 2022 واحدة من أكثر سيارات رينو مبيعاً، وفي هذا التقرير سنلقي الضوء على أهم المعلومات حول سيارة رينو كوليوس 2022 وأسعارها في السعودية.

تأتي سيارة رينو كوليوس 2022 بتصميم خارجي رياضي أنيق، حيث تتمتع هذه الاس يو في بواجهة أمامية قوية ومصابيح ليد على شكل حرف C تعمل في النهار، مع إطلالة جذابة وقوية لمقدمة السيارة بالإضافة إلى شريط كروم عرضي الجديد، ومصابيح أمامية ليد بالكامل، فضلاً عن شريط كروم مدمج بالمصد، وجنوط 19 بوصة من لونين، ما يجعلها ذات تصميم عصري أنيق للغاية، ويضعها ضمن لائحة أجمل السيارات في فئتها.

مواصفات رينو كوليوس 2022 من الخارج

مقدمة السيارة تدل وارتفاعها عن الارض يدلان على قوتها، ومصابيحها العريضة تعطيها شكلأً رائعاً خصوصاً خلال الإضاءة النهارية، كما أن الشبكة الامامية المكونة من خطوط الكروم مع الخلفية السوداء البلاستيكية تعطيها رونقاً عصرياً. وفيما تظهر مصابيح الضباب على شكل دائري اسفل المصد، تبرز شبكة أخرى في الاسفل تعمل علي تهوية المحرك والسيارة بالكامل بشكل أفضل.

 

 

مواصفات رينو كوليوس 2022 من الداخل

في الداخل، تقدم مقصورة رينو كوليوس 2022 مستوى عالٍ من الراحة والرفاهية، فهي تعتمد على خامات عالية الجودة مع فتحات أبواب واسعة ومقاعد مزودة بخاصية التهوية ومساحة شاسعة حقيقية بفضل مناطق التخزين المتعددة ومسند الذراع المنزلق يمكن إزاحته أكثر من 8 سم، كما يمنحك وضع المقعد المرتفع شعوراً بأنك المتحكم الأول بالطريق فيما يعزز موقع القيادة المحاط بالكونسول المركزي شعوراً فريداً بالحماية.

كذلك، تتميز رينو كوليوس 2022، بمقود مكسو بالجلد بالكامل، وبفضل مساحة تصل إلى 289 مم، تعتبر المساحة المخصصة للأقدام للراكب الخلفي في رينو كوليوس الجديدة أكثر رحابة، الى جانب زاوية فتح للباب كبيرة بمقدار 70 درجة في الأمام و77 درجة في الخلف ما يجعلها مريحة للغاية في هذه الفئة.

مواصفات رينو كوليوس 2022 من حيث السلامة والأمان

تأتي سيارة رينو كوليوس 2022 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • وسائد هوائية للسائق والراكب

  • وسادة هوائية للراكب الأمامي قابلة للفصل

  • وسائد هوائية جانبية للسائق والراكب ستائر هوائية أمامية وخلفية

  • حزام أمان السائق قابل لتعديل الارتفاع

  • أحزمة المقاعد الخلفية مجهزة ب 3 نقاط

  • أحزمة أمان جانبية في الخلف لتثبيت الأطفال بنظام ISOFIX

  • مساند راس خلفية قابلة للتعديل

  • نظام منع انغلاق المكابح

  • تحذير من النقاط العمياء و إنذار لحماية الجوانب

  • قفل مركزي للأبواب

  • تذكير عند عدم غلق حزام أمان السائق و الركاب

  • نظام مساعدة في حالات الفرملة الطارئة

  • برنامج الثبات الإلكتروني مع نظام المساعدة عند صعود/ هبوط المنحدرات بعد التوقف

  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

مواصفات رينو كوليوس 2022 من حيث التكنولوجيا ونظام الترفيه

وبالنسبة للتقنيات، توفر رينو كوليوس 2022 تقنات ترفيه عديدة مثل نظام R-LINK 2 مع شاشة كبيرة المساحة، متوفرة بمقاس 7 بوصة أفقية أو 8.7 بوصة رأسية، وتتميز القوائم بسهولة التشغيل وهي مقترنة بخاصية التعرف على الصوت فائقة الكفاءة، كما تتميز بمكيف هواء أوتوماتيكي لمنطقتين ونظام صوت Bose.

 

 

مواصفات رينو كوليوس 2022 من حيث الأداء واستهلاك الوقود

وتستمد سيارة رينو كوليوس 2022 قوتها من محرك مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر، مزود بـ 16 صمام مع أنظمة دفع ثنائية أو كلية، ويولد قوة قصوى تصل إلى 170 حصان و233 نيوتن. متر من عزم الدوران، وفيما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي X-TRONIC سريع الاستجابة، تتوفر كل إصدارات الدفع الرباعي من سيارة رينو كوليوس بتقنية ALL MODE 4x4-i الجديدة، حيث يمكنك اختيار وضع القيادة المناسب لك: "تلقائي، أو قفل، أو دفع ثنائي واستمتع بالتحكم الكامل في الجر على كل  أنواع الطرق".

اسعار سيارة رينو كوليوس 2022

يمكنك الحصول على سيارة رينو كوليوس 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة أفضلية الخليج للسيارات     https://ar.renault.sa/، حيث تتوفر بالفئات والأسعار شاملة الضريبة التالية:

  • سيارة رينو كوليوس فئة PE دفع ثنائي ببسعر 90,542 ريال سعودي

  • سيارة رينو كوليوس فئة LE دفع رباعي بسعر 126,560 ريال سعودي 

اقرأ ايضا: رينو ميجان المميزات والاسعار بالسعودية

فئات رينو كوليوس 2022

تتوفر كوليوس الجديدة في الأسواق بعدة فئات تختلف هذه الفئات فيما بينها ببعض المواصفات والتجهيزات الداخلية، وهي بشكل قياسي ثلاث فئات ولكن قد نجدها في بعض الدول بفئتين فقط أو بأربع فئات. حيث تتوفر كوليوس في السعودية بفئتين في حين تتوفر في عمان بأربع فئات، الفئات الثلاثة القياسية موضحة فيما يلي:

  • الفئة الأولى: Renault Koleos PE.

  • الفئة الثانية: Renault Koleos SE.

  • الفئة الثالثة: Renault Koleos LE.

ما الفرق بين رينو كوليوس 2022 ورينو كوليوس 2021

يقتصر الفرق بين رينو كوليوس 2022 ورينو كوليوس 2021 على بعض التعديلات التي شملت أنظمة التكنولوجيا في السيارة لمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي: مميزات تدفعك لشراء رينو كوليوس 2022

إن كنت تحلم بامتلاك سيارة عائلية بتصميم أنيق راقي ذو طابع أوروبي من دون التوجه للسيارات الفاخرة باهظة الثمن، ستجد أن الاس يو في سيارة رينو كوليوس متوسطة الحجم هي من افضل الخيارات، حيث تتمتع بتصميم أنيق ومقصورة فسيحة والعديد من التقنيات المتقدمة مع مزايا السلامة الرائدة.

استخدامات رينو كوليوس 2022

تمكنك رينو كوليوس 2022 من تحديد وضعية القيادة الامثل بالنسبة للطرقات التي تسلكها فتقنية  ll mode 4×4، يمكن اختيار وضع الدفع الثنائي (2WD)، أو وضع الدفع الرباعي الأوتوماتيكي 4WD Auto، مما يجعل قيادة سيارة رينو كوليوس مناسبة لجميع طرق المدينة سواء الطرق السريعة أو الطرق الوعرة.

تقييم رينو كوليوس 2022

تقدم سيارة تقنيات مساعدة للسائق تجعل القيادة أسهل وأكثر راحة، مثل تشغيل المحرك عن بعد،  وكاميرا الرؤية الخلفية، فضلاً عن التحكم في عزم دوران العجلات كلها تقنيات جعلت من رينو كوليوس من أكثر السيارات انتشاراً في الشوارع السعودية.

 

معلومات Renault مقال
loaing icon