رينو سيمبول 2022 المواصفات والاسعار في السعودية

هي واحدة من أبرز سيارات السيدان الاقتصادية والصغيرة، نعم، انها رينو سيمبول التي تختزل معاني الأناقة الفرنسية ما جعلها واحدة من أبرز المنافسات ضمن فئتها في المملكة العربية السعودية، وفيما تتميز السيارة الفرنسية الصنع، بتجهيزات متطورة وعملية تلبي جميع احتياجاتك اليومية، ونستعرض أمامك فيما يلي مواصفات ومميزات موديل 2022.

رينو سيمبول 2022 

تميّز موديل 2022 من رينو سيمبول بواجهة أمامية عصرية وحديثة، وقد ظهرت ديناميكية تصميمها من خلال إشاراتها الأنيقة، حيث تأتي بخطوط انسيابية ملفتة للانتباه، فضلا عن الشكل المميز للمصابيح الأمامية والخلفية الذي اتخذت شكل حرف C، وبينما  صممت الأمامية منها بتقنية الـ"LED" التي تعمل في وضع النهار، أضيفت لمرايا الرؤية الخلفية الكهربائية مؤشرات انعطاف جانبية، أما باب حقيبة الأمتعة الجديد فقد زيّنه الكروم.

مواصفات رينو سيمبول 2022

جاءت رينو سيمبول 2022 بمواصفات مميزة وتجهيزات وتقنيات عديدة ومتطورة وتصميم أنيق بسعر مناسب لذلك تجدها منتشرة بكثرة في السوق العربي وخصوصاً في المملكة السعودية.

مواصفات رينو سيمبول 2022 من الداخل

تتميز رينو سيمبول 2022 بمساحة كبيرة تتسع لـ 5 ركاب، ويبلغ حيز الأمتعة 510 لتر، وفي حين يمكن ضبط ارتفاع المقود ومقعد السائق، ظهرت عجلة قيادة الجديدة مغطاة بمواد حديثة، وتنجيد قماشي بيج مع حواف جلدية سوداء. أما مقعد الكنبة الخلفية فيمكن طيه بنسبة 3/2 إلى 3/1 لتسهل عليك نقل الأغراض الكبير الحجم اذا دعت الحاجة، بالإضافة إلى حامل الزجاجة والكوب، وحيز تخزين لوحة أجهزة القياس، كما يمكن تخزين زجاجة بحجم 1.5L في الباب الأماميالى جانب مخازن في الأبواب الخلفية.

 

 

مواصفات رينو سيمبول 2022 من الخارج

يتميز التصميم الخارجي لـ"رينو سيمبول "2022 بشبك أمامي، ومصابيح تعمل بتقنية الـLED""، وكشافات ضباب أمامية، فيما ترتكز السيارة على عجلات مقاس 15 أو 16 إنشاً، وتشمل مقابض أبواب بلون الهيكل، ومرايا جانبية بلون الهيكل أيضاً مزودة بإشارات انعطاف. أما الجزء الخلفي لرينو سيمبول 2022 فيحتوي على مصابيح ليد، وكشافات ضباب خلفية، وغطاء لصندوق الأمتعة، ونظام عادم. وتتوفر السيارة من الخارج بألوان الأبيض الجليدي، والأزرق كوسموس، والأزرق الكحلي، والأسود اللؤلؤي، والرصاصي مركوري، والأحمر الناري، والرمادي كوميت، والبني الغامق، والبني تورمالين. ويبلغ طول السيارة من الخارج 435.4 سم، وعرضها 199.4 سم، وارتفاعها 152.9 سم، وقاعدة العجلات 263.5 سم، ووزنها 1081 كغ.

مواصفات رينو سيمبول 2022 من حيث التكنولوجيا ونظام الترفيه

تحصل سيارة رينو سيمبول 2022 على نظام الوسائط المتعددة MEDIA NAV 2.0 والذي يحتوي على واجهة رسومية جديدة أكثر وضوحاً وأسهل استخداماً بفضل الشاشة التي تعمل بتقنية اللمس قياس 7 بوصة ونظام ملاحة ثنائي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد قابل للتخصيص يعرض المشهد من الأعلى، مع تكييف هواء أوتوماتيكي، كذلك يتيح لك كمبيوتر الرحلة عرض الإعدادات في كل الأوقات:"مجموعة تقدير والاستهلاك والمسافة المقطوعة، متوسط ​​السرعة، والجدول الزمني للصيانة ودرجة الحرارة الخارجية، بالإضافة إلى نظام مستشعرات التوقف الخلفية لقيادة دقيقة وسلسة في الأماكن الضيقة".

مواصفات رينو سيمبول 2022 من حيث السلامة والأمان

وتحتوي رينو سيمبول 2022 على الكثير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • وسائد هوائية أمامية للساق والراكب

  • نظام منع انغلاق المكابح يُضاف اليها مساعدة في حالات الكبح الطارئة

  • خاصية فصل الوسائد الهوائية للراكب A/B

  • إنذار في حال عدم غلق حزام السائق

  • برنامج الثبات الإلكتروني

  • قفل الباب حساس للسرعة

  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

  • نقاط تثبيت بنظام ISOFIX لمقعد الطفل

  • إنذار بصري في حالة تخطي السرعة

 

 

 

مواصفات رينو سيمبول 2022 من حيث الأداء واستهلاك الوقود

تستمد رينو سيمبول 2022 الأنيقة قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر، بنظام حقن الوقود متعدد النقاط، والذي يعد من بين الأكبر في هذه الفئة، وفيما يولد المحرك قوة 105 حصان، فقد تم إيلاء عناية خاصة لتحسين استهلاك الوقود، والذي هو الآن على مستوى 6.4 لتر لكل 100 كم تقطعها السيارة خارج المدينة، كما يأتي المحرك معبئاً بأعلى مقاييس التكنولوجيا والابتكار، لتوفر السيارة للسائق قيادة ممتعة وقوة كبيرة تصل سرعتها القصوى الى 189 كم/س مع الحفاظ على مستويات منخفضة من استهلاك الوقود، كذلك يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات.

سعر رينو سيمبول 2022

تتوفر رينو سيمبول 2022 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة أفضلية الخليج للسيارات بسعر يبدأ من 50,370 ريال سعودي.

فئات رينو سيمبول 2022

هي فئة واحدة، الـ"PE" القياسية من سيمبول 2022 وتأتي بمحرك رباعي الإسطوانات (4 سلندر) سعة 1.6 لتر (1600CC) ينتج قوة 102 حصان وعزم دوران 145 نيوتن/متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات بمعدل تسارع من السكون إلي 100 كم/ساعة في 11 ثانية ويصل معدل استهلاك الوقود إلي 15.6 كم لكل لتر ويعمل هذا المحرك بالبنزين بنظام الدفع الأمامي وبالسيارة مخزن وقود سعة 50 لتر

ما الفرق بين رينو سيمبول 2022 ورينو سيمبول 2021

تأتي سيارة رينو سيمبول 2021 بهيكل خارجي يبلغ طوله 4.35 متر، وعرضه 1.99 متر، وارتفاعه 2.63 متر، بتصميم حديث وبخطوط خارجية أنيقة تعزز مظهر السيارة الديناميكي مما يزيد من تميزها بين حشود الفئة ذاتها، حيث تتميز سيارة رينو سيمبول 2021 بمظهراً أمامياً فريداً بشبكة أمامية ذات لون أسود ومطعمة بخط من الكروم ويتوسطها شعار رينو ويحيط بها من الجانبين مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED ومصابيح أمامية ضبابية، وبالانتقال للمقطع الجانبي للسيارة ستحصل على خطوط جانبية ديناميكية ومقابض أبواب ومرايا جانبية بلون مطابق للهيكل الخارجي ومزينة بالكروم.

مميزات تدفعك إلى شراء رينو سيمبول 2022

اذا كنت ربَّ عائلة ترغب بسيارة سيدان صغيرة الحجم واقتصادية في الوقت نفسه، فخيارك الأمثل سيكون رينو سيمبول 2022، والتي تتمتع بقوة كبيرة الى جانب الراحة التي تقدمها لك ولعائلتك كما لا تبخل عليك السيارة بنحو 1.5 ليتر كسعة تخزينية كبيرة توفرها.

استخدامات رينو سيمبول  2022

تعد رينو سيمبول  2022 من أكثر السيارات المتعددة الاستخدامات على طرقات المملكة السعودية الواسعة، كما ان انسيابيتها على المنعطفات والمطبات المفاجئة تجعلها تتربع على عرش السيارات الأكثر راحةً في الاستخدام.

تقييم رينو سيمبول 2022

تعتبر رينو سيمبول 2022 من أكثر السيارات العصرية والجذابة بالنسبة للشباب السعودي، فإلى جانب الاناقة المميزة تقدم العملانية في القيادة اليومية واداء رائع على الطرقات، كما أن توفر قطع الغيار لها يجعلها خياراً أمثلاً.

هذا تقدم وكالة رينو السعودية خدماتها من خلال الوكيل الحصري شركة أفضلية الخليج، والتي ظهرت في يوليو 2010، وهي نتيجة اتفاقٍ بين شركة البازعي بالمملكة العربية السعودية وسيارات سهيل بهوان في سلطة عمان، وتمتلك الشركة سبع صالات عرض و12 مركزاً لتقديم الخدمة لمستخدمي سياراتها، و50 منفذاً لبيع قطع الغيارات موزعة على أراضي المملكة.

وقدمت شركة أفضلية الخليج للسيارات استثمارات ضخمة في تعزيز علامة رينو في المملكة، وهي تعمل الشركة حالياً من خلال 4 معارض و 8 مراكز خدمة و8 منافذ لقطع غيار في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وبمركز الخدمة وهو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي، مثالاً على التزامه بتوفير خدمة ما بعد البيع الأكثر قدرة على المنافسة وتوفر قطع الغيار في المملكة العربية السعودية، تعمل شركة أفضلية الخليج أيضاً على توسيع نطاق وصولها لخدمة العملاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال منافذ البيع وخدمة ما بعد البيع.

 

 

اقرأ أيضاً: لينكولن كونتيننتال 2021 المواصفات والسعر بالسعودية

معلومات Renault مقال
loaing icon