روزرايز ( رولز رويس ) فانتوم 2022 ومواصفات افخم سيدان في العالم على الاطلاق

تعد روزرايز فانتوم هي السيارة الأفخم في العالم والطراز الرائد من الصانعة البريطانية روزرايز (رولز رويس)، وتأتي لتعكس أعلى مستويات الفخامة والرفاهية التي يمكن أن تتوفر في أي سيارة انتاجية منذ سنوات طويلة، لذلك نستعرض من خلال المقال مواصفات روزرايز واسعارها في السعودية.

 روزرايز فانتوم 

روزرايز

هي سيدان كبيرة كاملة الحجم تتمتع بتصميم خارجي أكثر من رائع، وتحافظ واجهتها الأمامية على تصميمها الفريد، كما تأتي مع مصابيح أمامية عالية التقنية بمدى إضاءة يزيد عن 600 متر، إلى جانب الشبك الفولاذي المصقول يدوياً ليؤكد على مدى فخامة ورقي هذه السيارة الأسطورية.

ومن الخلف نجد مصابيح متألقة ويتوسطها شعار روزرايز المزدوج، ويأتي الإطار الفولاذي المصقول يدوياً حول النوافذ ليضيف مزيد من الجمال على التصميم الخارجي، وهو أكبر قطعة فولاذ مصقولة يدوياً، بالاضافة إلى الأبواب الاستثنائية المميزة.

داخلية روزرايز  فانتوم

 روزرايز

وما إن تدخل إلى مقصورة، سيخطف مستوى الفخامة والرقي نظرك على الفور، فسوف تشعر بالفخامة حتى قبل أن تدخل إلى روزرايز فانتوم، حيث إنك لن تحتاج حتى إلى لمس الباب بعد دخولك فهو قابل للفتح والغلق ببساطة بضغطة زر، وبمجرد جلوسك في المقاعد ستشعر بمستوى راحة لم تشهده من قبل، فهي مكسوة بأفخم أنواع الجلود مع بطانة مدعمة بشكل ممتاز، إلى جانب وجود نظام تدفئة وتدليك لمزيد من الرفاهية والتدليل، جرب أن تميل المقعد إلى الخلف وأن تشغل نظام التدليك متعدد البرامج وستشعر على الفور أنك تطير على البساط السحري.

تعزز داخلية روزرايز فانتوم لك شعور أنك تطفو على الطرقات بفضل تكنولوجيا متطورة تعزل المقصورة عن المطبات  وفوضى الخارج، ولمزيد من الفخامة، تأتي أرضية المقصورة مبطنة بسجاد من الصوف الناعم، وإن كنت ترغب في مزيد من الراحة، ستجد مسند أقدام كهربائي يمكنك من رفع قدمك عن الأرض بلمسة زر، مع وجود زر غلق الستائر الإلكترونية على النوافذ كي تحظى بنوم هادئ وعميق.

 كما يمكنك أن تحظى بوجبة طعام هنيئة فما عليك سوا أن تلمس زراً لفتح الطاولة الخشبية المثبتة بالفاصل الأمامي بين المقصورتين، والتي تُظهر لك أيضاً شاشة لمسية كبيرة متصلة بنظام الترفيه لتستطيع مشاهدة عروضك المفضلة أثناء استمتاعك بتناول وجبتك، وفي حالة رغبتك في مشروب، ستجد ثلاجة الزجاجات الصغيرة بين المقعدين في الخلف لتستمتع بتناول مشروبك المفضل.

أما إذا كنت تريد أن تنعم ببعض الهدوء والسكينة عندما يحل المساء، فإنه يمكنك إمالة مقعدك للخلف وتشغيل سقف ستارلايت المزود بالكثير من الألياف الضوئية التي تشبه النجوم، لتشعر بأنك نائم أسفل السماء مباشرة، ويعزز نظام امتصاص الصدمات المتقدم الذي يحمل اسم البساط السحري تجربة الراحة حيث يشعرك حقاً أنك ملك يحلق في قصره.

تقنيات روزرايز فانتوم

 روزرايز

تتوفر السيارة مع العديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • الكاميرات المحيطية

  • الرؤية الليلية

  • مثبت السرعة المتكيف

  • حماية المشاة

  • التحذير من التقاطعات

  • نظام المساعدة على تغيير المسار

  • نظام الحفاظ على المسار

  • وسائد هوائية

  • تثبيت مقاعد الأطفال ISO Fix

  • حساسات للركن - أمامية وخلفية

  • إطارات ضد تسرب الهواء وغيرها الكثير.

مواصفات  روزرايز فانتوم

وتعتمد روزرايز فانتوم في أدائها على محرك  V12 سعة 6.75 لتر بقوة 560 حصان وعزم 900 نيوتن. متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ويسمح هذا المحرك للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/الساعة خلال 5.3 ثانية. 

كما حصلت فانتوم أيضاً على نظام تعليق هوائي ذاتي التعديل وعلى 130 كجم من المواد العازلة للصوت لتصبح السيارة الهادئة أكثر هدوءاً من قبل بنسبة 10% على سرعة 100 كم/الساعة.

سعر  روزرايز فانتوم

روزرايز

هذا وتتوفر سيارة روزرايز فانتوم في السعودية لدى الوكيل شركة محمد يوسف ناغي للسيارات بسعر يبدأ من 2,650,000 ريال.

اقرأ أيضاً: روزرايز (رولز رايس) 2022 ولمحة عن تاريخ افخم صانعة سيارات بالعالم

معلومات Rolls Royce مقال
loaing icon