رابتر 2023 المواصفات والاسعار في السعودية 

 رابتر هي الفئة الأقوى من سيارات فورد البارعة على الطرق الوعرة، وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على سيارة فورد اف 150 رابتر 2023 التي وصلت في شكل حديث مؤخرا، ونتطرق إلى ذكر التجهيزات والمواصفات وأرقام المحرك والأداء حيث تتوفر في السعودية لدى شركة توكيلات الجزيرة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات. 

رابتر 2023 

فورد رابتر

نبدأ بالحديث عن تصميم سيارة فورد رابتر من الخارج، حيث تميزت بالهيئة العضلية القوية والجسم الصندوقي الكبير مع شبك ضخم يعتلي الواجهة الأمامية يتضمن أنوار مميزة وتجد  وحدات جديدة لاستخراج الحرارة في غطاء المحرك، و رفارف أمامية قوية، وصفائح أمامية واقية أكبر حجما، ومصدات أمامية وخلفية من الفولاذ المتين، وعجلات فريدة مصنوعة من الألمنيوم مقاس 17 بوصة تلبسها إطارات كبيرة لجميع التضاريس،  لتمكنها من التشبث  الفائق على الطرق الوعرة وتخفيف الضجيج، إضافة إلى تقنية CoreGard التي تعزز من أداء الشاحنة، وتتمتع بنظام إضاءة Rigid المخصص للطرق الوعرة والمثبت في المصد الأمامي. 

وقد صنع هيكل F-150 رابتر المصنوع من مزيج الألومنيوم الفائق القوة وقاعدتها الصلبة المصنوعة من الفولاذ، فتصبح أخف وزنا بـ 225 كيلو جرام من السابق. في حين قد أثبتت قوتها وقدرتها على التحمل وتصل قدرة الحمولة القصوى 450 كيلوجرام وقدرة السحب تتخطّى 5,000 كيلوجرام. وتقترن بتكنولوجيا محركات ايكوبوست، مع نسبة القوة إلى الوزن أفضل 16% وهو أمر محسوس على مختلف الطرق. 

فورد رابتر من الداخل

فورد رابتر

وفي داخلية سيارة فورد رابتر 2023، تجد تصميمات الديكور الملائم لوظيفة البيك أب وحياتها في البرية مع التركيز على الراحة والعملية بتقديم أفضل التكنولوجيا، وتأتي بالكثير من الخيارات لتخصيص كسوة المقاعد من القماش أو  أو الجلد وكونسول بتصميم انسيابي و قير أرضي وقد صممت المقاعد لتعزز من الراحة مهما بلغت صعوبة التضاريس والأجواء، فتأتي المقاعد الأمامية بأنظمة تهوية ومساند ظهر داعمة للجسم، كما أن المقاعد ومساند الرأس قابلة للتعديل، وتتمتع بمساند ذراع  وأماكن تخزين متعددة وعجلة القيادة كهربائية بمفاتيح كثيرة متعدد الاستخدامات،  ويوجد مكيف هواء يدوي أو أوتوماتيكي. 

وتشمل التجهيزات مرآة للرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، ونظام المعلومات والترفيه بشاشة 8 بوصة تشتغل بنظام Sync 3 الداعم لاقتران الهاتف عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام ملاحة ذكي موجود بشكل افتراضي في النظام، ويتكامل مع نظام صوت راقي من 7 سماعات ومنافذ يو اس بي وAUX وبلوتوث وراديو ومنفذ طاقة 12 فولت في الأمام. 

فورد رابتر

مواصفات فورد رابتر

بعد الحديث عن التصميم الذي نراه بالعين في الخارج والداخل، فإن أسفل غطاء المحرك يوجد محرك بتقنية ايكوبوست سعة 3.5 لتر 6 سلندر ينتج قوة 450 حصان وعزم دوران 691 نيوتن متر مقترن بنظام عادم محسن لإخراج الغازات بمعدل أكبر وتحقيق إخراج قوة أكبر، ويقترن أيضا بناقل حركة أوتوماتيك من 10 سرعات يضمن سلاسة التنقل بين السرعات، وتحقق البيك اب تسارع 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.5 ثانية في حين تتميز باستهلاك 14.1 لتر/100 كم.  

وتتمتع البيك اب بنظام إدارة التضاريس من 7 أوضاع: عادي ، وزلق ، ورياضي ، وسحب، والطرق الوعرة ، وباجا وتسلق الصخور لتكون من الأبرع في فئتها باجتياز التضاريس الصعبة بمساعدة تكنولوجيا الجيل التالي من FOXTM Live Value ونظام تعليق خلفي بخمسة وصلات مع قضيب صلب وصمام عادم.

أضف إلى هذا توفرها مع حزمة الأداء 37 لفورد F-150 رابتر الجديد كليّا الذي عندما تعزز من الأداء على الطرق الوعرة مع إطارات BFGoodrich T / A® KO2 لكل التضاريس مقاس 37 بوصة - أكبر الإطارات المجهزة في المصنع في فئتها. وتبدو هذه الإطارات الضخمة أكثر قوة على عجلات فورد اف 150 رابتر الفريدة المصنوعة من الألومنيوم بمقاس 17 بوصة والتي يمكن قفلها بالخرز.

وتشمل أنظمة السلامة ومساعدة السائق في رابتر 150 نظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام رصد المنطقة العمياء،  وأنظمة التحكم في الثبات ومقاومة الانقلاب، والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية، ونظام رؤية محيطية شاملة بكاميرا 360 درجة، ورصد زاوية الانحدار وزاوية الميلان وزاوية عجلة القيادة، وأحزمة الأمان بثلاث نقاط تثبيت، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وميزة التحكم في الميلان، ومساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة، ومساعد الركن النشط، ونظام البقاء في المسار، تحذير مغادرة المسار، ومساعد إرجاع المقطورة.

سعر فورد رابتر اف 150 2023 

لم تعلن بعد أسعار فورد رابتر 2023 في المملكة العربية السعودية حيث تتوفر لدى شركة توكيلات الجزيرة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات بصفتهما الوكيلين الرسميين للعلامة الأمريكية في السعودية، لكن بكل حال لن يختلف السعر كثيرا عن سعر موديل 2022 المعلن، والذي يبدأ من 392,725 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضا: لم تنتهِ فورد بعد: موستنج جي تي جين 3 مستعدة للمواجهة بشراسة

معلومات Ford مقال
loaing icon