وضع باجا في رام تي آر أكس يحوله إلى مفترس للرمال الصحراوية

شاحنات البيك أب أصبحت تواكب التطور التكنولوجي والحداثة الأمر الذي جعل قيادتها ممتعة إلى أقصى الحدود. في السنوات القليلة الماضية، شهدنا ابتكارات لا تصدق في الاقتصاد في استهلاك الوقود (ويرجع الفضل في ذلك إلى استخدام مواد أخف وزنًا)، والاعتماد على تكنولوجيا متعلقة بكاميرات الرؤية المحيطة وشاشات الكونسول الوسطي، وأجهزة الاستشعار التي تساعد على ركن السيارة وتجنب العقبات.

عدد وضعيات القيادة في رام تي آر أكس

رام تي ار اكس 2021

كل هذه الميزات بالتأكيد ظهرت في سيارة رام تي آر أكس 2021 إلا أن وضع Baja الجديد يعتبر من أبرز وأهم الأمور المتطورة في السيارة هذه. في إصدار TRX، يوجد قرص بسيط لمساعدتك على التبديل بين أوضاع القيادة. هناك ثمانية أوضاع قيادة إجمالية بما في ذلك وضع للثلج والطين والصخور ووضع رياضي يتناسب مع عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة.

مزايا وضع باجا

وضع باجا

وضع باجا (Baja Mode) فريد من نوعه وهو لا يتواجد في المركبات الأخرى، ويمكن الاعتماد عليه عند القيادة على أي كثبان رملية، كما من الممتع أيضاً الاستفادة منه على الحصى أو على أية تضاريس تعتقد أنها صعب على الرام تي آر أكس. مع وضع باجا، تخفض السيارة من أوقات التغيير بنسبة 68٪ لإعطاء قوة جر وقبضة أفضل على الرمال أو الحصى، الأمر الذي يساعد على امتصاص أي حركة صعودًا وهبوطًا إذا كنت بالفعل تقود هذه البيك أب في الصحراء.

هذا ويعتمد Baja Mode الذي وُجد لمواجهة الكثبان الرملية على ضبط نظام التعليق في TRX لأقصى قدر من التشويق، فيصبح هذا النظام في أنعم إعداد له إضافة إلى تخميد كامل لامتصاص المطبات الكبيرة.

وضع باجا يحول السيارة إلى وحش على الرمال

دودج رام باجا

إذاً بعد الاعتماد على وضع باجا وضبط نظام الدفع في 4-HI مع قفل المحور الخلفي، سوف تصبح جاهزاً لإطلاق العنان لهذا البيك أب الوحش على الكثبان الرملية.

مع وضع باجا تم ضبط أنظمة التحكم في الثبات والدفع الرباعي والتوجيه من أجل أداء أفضل في الصحراء، حيث أنه وكما وذكرنا وجد لتعديل أوقات تغيير التروس ولضبط التعليق على التخميد الكامل الأمر الذي يوفر أقصى قدرة أداء للمركبة على الأسطح المتموجة والرملية؛ كما أن الوضع هذا يستخدم 25/75 من عزم الدوران.

اقرأ ايضاً: رام دودج السعودية 2021 مواصفات ومعلومات

رام تكنولوجيا السيارات RAM شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon