خدمات سيارات السعودية اهم المعلومات والمراكز والتطبيقات

عند الحصول على سيارة جديدة فإن أهم ما يجب أن يشغل بالك هو التعرف على مركز خدمات سيارات جيد، حيث أن السيارة تحتاج للمرور عبر العديد من الفحوصات و الإصلاحات والصيانة، وهو أمر يجب الإنتباه له للحفاظ على سيارة لأطول فترة ممكنة والتمتع بأداء جيد، ونستعرض من لاخل المقالة أهم المعلومات حول مراكز خدمات سيارات في السعودية.

خدمات سيارات

يوجد بالمملكة العديد من مراكز خدمات سيارات والتي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات لملاك السيارات، حيث تتضمن خدمات سيارات صيانة وفحص زيت المحرك وهي أحد أهم فحوصات الصيانة الدورية التي تمر بها السيارة للحفاظ على كفاءة عمل المحرك، وقد تشتمل هذه النوعية من الخدمات في كثير من الأحيان على بعض الخدمات الإضافية الأخرى، فهناك نقاط أخرى في سيارتك قد يتم فحصها مثل زيوت المكابح، سائل غسيل زجاج السيارة الأمامي، زيوت مقود السيارة.

هذا بالإضافة إلى الخدمات الرئيسية أو الكاملة والتي تتضمن فحص وحدة المكابح (الفرامل)، المقود، نظام التعليق، وحدات امتصاص الصدمات والسوائل والزيوت بالإضافة إلى بعض النقاط المحورية في سيارتك، وذلك من خلال فحص بعض الأجزاء الميكانيكية من السيارة مثل توازن الإطارات، وحدات التحميل، الفواصل والدعامات، فلاتر الوقود، شمعات الإشعال، والسيور وغيرها من الاجزاء المهمة والتي قد لا تنتبه لها على الإطلاق.

خدمات سيارات

مراكز خدمات سيارات

ونستعرض سوياً مجموعة من أبرز مراكز خدمات سيارات الموجودة في المملكة بناء على تقييمات العملاء وتجاربهم.

المركز الأمريكي التخصصي الماسي لصيانة السيارات

يقدم المركز خدمات سيارات لجميع أنواع السيارات، ويوجد المركز في مدينة جدة وذلك في حي الجوهرة، ويوفر المركز مجموعة متنوعة من الخدمات بإستخدام عدد من الأجهزة الحديثة ومن أهم الخدمات التي يوفرها المركز ما يلي :

  • كشف كمبيوتر بإستخدام الأجهزة الحديثة

  • توفير جهاز خاص لغسيل الجربوكس وغيار زيت الجربوكس مع توفير خاصية وزن زيت الجربوكس.

  • توفير جهاز متخصص لكشف السمكرة والبوية وغيرها الكثير.

بروكير

مركز متخصص في مجال خدمات سيارات بمختلف أنواعها، ويوفر المركز مجموعة كبيرة من الخدمات المميزة في هذا المجال ويوجد المركز بمدينة جدة، يضم المركز فريق عمل ماهر وذو خبرة كبيرة في هذا المجال من أجل تقديم أفضل الخدمات لعملاء المركز.

مراكز الوعلان لصيانة السيارات

من أشهر مراكز خدمات سيارات في السعودية وتحديدً داخل مدينة الرياض، ويوفر المركز مجموعة مميزة من الخدمات على أيدي فريق عمل ذات خبرة واسعة في هذا المجال و بإستخدام أحدث الأجهزة ، والمركز يقوم بصيانة كافة أنواع السيارات الامريكية والكورية واليابانية والصينية والأوروبية الصنع.

مركز الخليج لصيانة السيارات

واحد من أهم مراكز الصيانة بالمملكة العربية السعودية ويوفر المركز مجموعة من الخدمات المميزة في هذا المجال من أهمها إمكانية تغيير المحركات وجميع أجزائها بما يتضمنه القير والدفرنس، والجدير بالذكر أن المركز يتم إدارته والإشراف عليه بواسطة إدارة سعودية بالكامل، ويوجد المركز بالعاصمة الرياض.

خدمات سيارات

تطبيق خدمات سيارات

وبجانب مراكز خدمات سيارات المنتشرة في المملكة، هناك ايضاً العديد من التطبيقات المتميزة والتي تقدم خدمات سيارات، وإليك أبرز هذه التطبيقات

مرني Morni

وهو تطبيق لتقديم خدمات المساندة على الطريق، ويوفرالتطبيق  خدمات النقل للأفراد والمؤسسات، حيث تتضمن خدماته نقل السيارات المعطلة وكذلك إعادة شحن أو تغيير البطارية بجانب تعبئة البنزين وإصلاح وتغيير الإطارات، ويتيميز بكونه يعمل على مدار 24 ساعة، والتطبيق متوفر للأندرويد وكذلك للأيفون.

إزهلها Ezhalha

وهو تطبيق خدمة لإصلاح أعطال السيارة والعناية بها، ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والتي تتضمن:

  • إصلاح البطاريات وشحنها

  • ورشة متنقلة متكاملة

  • تغيير الزيت

  • إصلاح الإطارات

  • إمكانية نقل السيارات 

  • فحص كمبيوتر 

  • غسيل السيارة 

  • تعبئة وقود

كما يتيح التطبيق القدوم إلى مكان المستخدم في أي مكان داخل المملكة بالإضافة إلى توافر خدمة عملاء على مدار الساعة لتقديم الاستشاره مجاناً، وبالطبع التطبيق متوفر للأندرويد وكذلك للأيفون.

كاريفر Carefer

وهو عبارة عن تطبيق خدمة لاستلام السيارة وإصلاحها وإعادتها للعميل، وهو يوفر خدمات الورشة المتنقلة مع خدمة استلام السيارة وصيانتها في ورش معتمدة والإشراف عليها، وهو متوفر للأندرويد وكذلك للأيفون.

لوز Looz

وهو عبارة عن مغسلة سيارة متنقلة، تقدم غسيل السيارات عبر مجموعة من الشركات المتعاقدة لشبكة تغطي كافة مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا: أشياء عليك مراعاتها قبل شراء سيارة كهربائية

معلومات مقال
loaing icon