إلى عشاق السرعة والمغامرة: دليلكم إلى رالي داكار 2022

ان كنت من عشاق السرعة والسيارات وتخطط للسفر في مطلع سنة 2022، فليس عليك التفكير بالكثير من الخيارات، ما عليك سوى الحجز والانتقال الى المملكة العربية السعودية لحضور واحد من اروع سباقات السيارات في العالم واكثرها تشويقا، رالي داكار في نسخته الـ 44.

رالي داكار

سيكون رالي داكار 2022 حدثًا حاشدًا يقام في المملكة العربية السعودية ونسخة 44 من رالي داكار التي تنظمها منظمة أماوري سبورت.

سيعقد الحدث من 2 إلى 14 يناير 2022. ستكون هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها المملكة العربية السعودية الحدث، بدعم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. سيبدأ السباق في حائل وينتهي في جدة، ويمر عبر الأخاديد والمنحدرات في منطقة نيوم، مروراً بساحل البحر الأحمر، إلى امتدادات الكثبان الرملية المحيطة بالرياض، مع الكثير من الحركة على الكثبان الرملية في الربع الخالي.

يتكون المسار من مرحلة تمهيدية واحدة و 12 مرحلة عادية، ويوم راحة واحد بالرياض في 8 يناير. بسبب التضاريس الصعبة للغاية، سيتم نقل المتسابقين جواً من المرحلة الثامنة إلى الرياض.

حائل

انت حائل لسنوات عديدة محطة توقف على الطريق التجاري الذي يربط البحر الأحمر وبلاد ما بين النهرين. كمكان للتبادل أو الراحة أو العبور، طورت المدينة إحساسًا ترحيبيًا متجذرًا في أسلوب الحياة هناك. ومن هنا تم تشكيل نواة السائقين السعوديين، حيث أصبح الرالي السنوي مكان التقاء لمجتمع الرالي بأكمله. بعد أن استضافت بالفعل مرحلة واحدة من داكار في عام 2020، ثم يوم الراحة في عام 2021، تستعد حائل لتنظيم الفحص والتدقيق وبدء الرالي في عام 2022. سيتم إنشاء إقامة مؤقتة هناك في البداية بحيث يمكن للسائقين الانغماس في الجو.

ومن ابرز الفنادق الموجودة في حائل:

شاليه ديور (Chalet Dior) وهو واحد من اهم الفنادق المتواجدة في حائل.

فندق اروناني (Aronani Hotel).

الرياض

البساتين الكبيرة التي أعطت المدينة اسمها في القرن الثامن عشر أعطت في الغالب الطريق لمدينة تمتد على أكثر من 1500 كيلومتر مربع وهي موطن لأكثر من ستة ملايين نسمة. رافق النمو الديموغرافي في العاصمة منذ السبعينيات بناء العديد من ناطحات السحاب الكبرى ذات الهندسة المعمارية المبتكرة، مثل برج الفيصلية (267 م) ومركز كيندجوم (302 م) وبرج رافال (307 م). شهدت عاصمة المملكة العربية السعودية نهاية داكار 2020، وستوفر مرة أخرى واحة لأطقم وسائقي نسخة 2022، لقضاء يوم راحة قصير.

ومن ابرز فنادق الرياض:

غراند بلازا هوتيل (Grand Plaza Riyadh)

كراون بلازا (Crowne Plaza Riyadh Palace)

جدة

حط داكار في هذا المركز الاقتصادي للمملكة العربية السعودية في عام 2020. ثم في عام 2021، تم وضع حلقة تبدأ وتنتهي في جدة. هذه المرة، ستكون جدة هي الهدف النهائي للمغامرة. ستكون القيادة على طول ساحل البحر الأحمر بمثابة مكافأة لجميع الجهود التي بذلت خلال مسيرة 8000 كم.

ومن ابرز الفنادق في جدة:

ريتز كارلتون (The Ritz-Carlton Jeddah)

غاليريا من إيلاف(galleria from Ilaf)

اقرأ ايضا: سيارات تراها للمرة الأولى لو زرت إكسبو دبي

سياحة سفر السعودية رالي داكار Dakar saudi arabia
loaing icon