جي كلاس صيني مواصفات واسعار بايك BJ80

 في عام 2022  انطلقت سيارة “بكين BJ80” وتشتهر السيارة بكونها تقليد صريح لمرسيدس جي كلاس من صنع العلامة الصينية BAW التابعة لشركة BAIC، والغريب هنا أن شركة BAIC لديها شراكة محلية مع مرسيدس لتصنيع وطرح موديلاتها في السوق الصيني، حتى أن البعض أطلق عليها جي كلاس صيني، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات BJ80.

جي كلاس صيني

على الرغم من التشابه الكبير بين جي كلاس صيني BJ80 والجي كلاس، إلا أنه في جي كلاس صيني لا توجد أي قطع ألمانية، مع انطلاق النسخة الجديدة للموديل بمحرك V6 تيربو سعة 3.0 لتر بقوة 276 حصان وعزم 420 نيوتن.متر وناقل أوتوماتيكي 6 سرعات ودفع رباعي، مع قفل تفاضلي ميكانيكي خلفي.كما قامت العلامة الصينية بتحديث داخلية السيارة وإضافة لوحة عدادات رقمية وشاشة لمسية لنظام المعلومات الترفيهية ونظام ملاحة GPS مختلفة تماماً عن تلك الموجودة في جي كلاس.

جي كلاس صيني

مواصفات جي كلاس صيني

لفتت السيارة الأنظار بتصميمها الكلاسيكي الممزوج بالأناقة المطلقة، حيث توحي شبكة التهوية الكبيرة بالحدة والقوة في الأداء، وتتميز السيارة بمظهر منحوت من الجانب، أبرزته الرفارف الضخمة التي تتكامل بسلاسة مع تصميم عجلات قياس 20 إنش.

يتميّز التصميم الخارجي لبايك بي جيه 80 2021 بشبك أمامي كبير فيه مصابيح أمامية ليد ومصابيح نهارية، وكشافات ضباب أمامية، وتبرز على الجوانب عجلات مقاس 20 إنشاً، ومرايا جانبية تعمل كهربائياً، بالإضافة إلى مصدات عجلات كبيرة، ومقابض أبواب من الكروم، أما من الخلف فتشمل بايك بي جيه 80 2021 جناحاً خلفياً، وكشافات ضباب خلفية، ومصابيح خلفية، فضلاً عن إطار احتياطي مرتفع يأتي في وسط باب صندوق الأمتعة الذي يمكن فتحه من الخلف، وتبلغ القياسات الخارجية 476.5 سم طول، و189 سم عرض، و200.5 سم ارتفاع، و280 سم قاعدة عجلات، و2295 كغ وزن.

تقنيات جي كلاس صيني

مزيج من الفخامة والتكنولوجيا والكلاسيكية في داخل السيارة، حيث أنها مجهزة بمجموعة كاملة من الميزات ووسائل الراحة الحديثة التي تم تصميمها لتوفير أقصى درجة من الكفاءة في الاستخدام، تشمل هذه الميزات شاشة تعمل باللمس، مع حاملات أكواب و 4 أوضاع للقيادة ونظام ملاحة ومقاعد من جلد نابا ومقاعد مدفأة ومبردة وغير ذلك الكثير.

تشتمل التكنولوجيا وأنظمة الترفيه في 2022  BAIC BJ80 على شاشة مقاس 8 بوصات، بالإضافة إلى تقنية Bluetooth والملاحة ونوافذ USB والأوامر الصوتية بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت.

تشتمل 2022  BAIC BJ80 على أنظمة مساعدة للسلامة والقيادة، بما في ذلك الفرامل المانعة للانغلاق، والوسائد الهوائية، والتحكم في السرعة، وأجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية، ومساعدة بدء التلال، وتوزيع قوة الفرامل الإلكترونية ونظام مراقبة ضغط الإطارات، تشمل أنظمة السلامة أيضًا نظام تحذير من الاصطدام الأمامي وكاميرا للرؤية الخلفية.

جي كلاس صيني

محرك جي كلاس صيني

تستمد بايك BJ80 2022  قوتها من محرك توربيني مزدوج سداسي الأسطوانات ينتج 300 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران، المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع رباعي، يأتي بخزان وقود 88 لتر.

بينما تعتمد جي كلاس الألمانية على محرك V8 سعة 4 لتر تيربو، حيث يكون الأول بقدرة 422 حصان وعزم دوران يبلغ 610 نيوتن.متر ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي وبقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 5.8 ثانية، والثاني فيأتي بقوة 585 حصان وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن.متر، مع  ناقل حركة أوتوماتيكي وبقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 4.5 ثانية.

سعر جي كلاس صيني

هذا ويبدأ سعر جي كلاس صيني في السوق السعودي من 125 ألف ريال سعودي، وهو بالطبع سعر تنافسي للغاية مقارنة بسعر جي كلاس الألمانية والتي تأتي بسعر 502,785 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: ارخص السيارات في السعودية وافضل انواعها ومميزاتها ومواصفاتها 2022

معلومات مقال
loaing icon