ارخص السيارات في السعودية وافضل انواعها ومميزاتها ومواصفاتها 2022

تعد ارخص السيارات محط اهتمام الكثيرين الذين يبحثون عن سيارات تلبي احتياجاتهم بميزانية منخفضة لتجنب مشقة المواصلات العامة والتنقل بكل حرية، ولذلك نستعرض اليوم بعض ارخص السيارات في السعودية.

ميتسوبيشي اتراج

ارخص السيارات

نبدأ قائمتنا بسيارة ميتسوبيشي اتراج التي تعد واحدة من ارخص السيارات المتوفرة في السعودية، حيث انها حصلت على مميزات لطيفة مقارنة بسعرها المميز، وتأتي مع محرك سعة 1.2 لتر بثلاث أسطوانات، يقترن بناقل حركة يدوي من خمس سرعات في طراز الأسطول أو CVT في جميع الإصدارات الأخرى، ويساهم صغر حجم المحرك وهيكل السيارة خفيف الوزن في جعلها اقتصادية للغاية، كما تأتي مع مكيف هواء أوتوماتيكي كامل، ونظام ترفيه أفضل وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، ومقبض تروس من الجلد وعجلات معدنية قياس 15 بوصة ومنفذ USB، وتتوفر بسعر يبدأ من 42,000 ريال .

شيري اريزو 3

ارخص السيارات

شيري اريزو 3 هي الأشهر في قائمة ارخص السيارات في السعودية، كما أنها واحدة من ارخص السيارات السيدان على الاطلاق حيث تتوفر بسعر يبدأ من 30 ريال سعودي فقط، على الرغم من تمتعها بتصميم جذاب حديث وداخلية عصرية حديثة تضم مقاعد رحبة مريحة مع شاشة لمسية وسطية وكفاءة استهلاك وقود عالية.

جيلي امجراند جي اس

ارخص السيارات

ومن سيارات الكروس اوفر في قائمة ارخص السيارات، سيارة جيلي جي اس ذات التصميم الديناميكي ذو اللمسات الأنيقة، وتأتي بمقصورة أنيقة وبسيطة، فنجد الكونسول الوسطي المميز، بالإضافة إلى لمسات الكروم التي تعزز فخامة السيارة بالإضافة إلى العديد من انظمة الأمان ومساعدة السائق، وتتوفر بسعر يبدأ من 50,000 ريال سعودي.

ام جى 5

ارخص السيارات

ام جي 5 هي واحدة من أفضل الخيارات على قائمة ارخص السيارات في السعودية بفضل تقديمها لقيمة مميزة مقابل السعر، كما تعد علامة ام جي أفضل علامة صينية من حيث جودة سياراتها ورفاهيتها العالية، وينطبق ذلك على امي جي 5 التي تأتي مع محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 120 حصان مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 19.5 كم/ لتر، إضافة إلى تمتعها بمقصورة بمقاعد جلدية كاملة بأعلى فئة إلى جانب العديد من مميزات الراحة والأمان التي لا تتوفر سوى بسيارات أغلى منها بفارق واضح مع راحة عالية، وتتوفر بسعر يبدأ من 53,475 ريال.

رينو سيمبول

ارخص السيارات

ولمحبي السيارات الأوروبية، تأتي رينو سيمبول الفرنسية بتصميمها الأنيق وتحمل محرك 102 حصان عالي الكفاءة، واستهلاك وقود يصل الى 15.6 كم/لتر، وسرعة قصوى تصل الى 180 كم/الساعة، وتتوفر بسعر 50,370 ريال لتكون واحدة من افضل ارخص السيارات التي تقدم مميزات مبهرة مقابل سعر معقول للغاية.

تأمين ارخص السيارات في السعودية

ومن الضروري الأخذ في الاعتبار أن تأمين السيارات يمثل جزء كبير من تكاليفها لاحقاً، لذا شراء سيارة رخيصة سيوفر أيضاً من تلك التكلفة، ونطرح بعض الأمثلة على ذلك:

تتفاوت اسعار ارخص السيارات في السعودية تبعاً لكل شركة، ونستعرض فيما يلي أسعار تأمين السيارات لمجموعة من أبرز السيارات الموجودة في المملكة:

  • نيسان كيكس ويبلغ متوسط سعر تأمينها 760 ريال.

  • كيا سيراتو ويبلغ متوسط سعر تأمينها 800 ريال

  • جمس سييرا ويبلغ متوسط سعر تأمينها 890 ريال

  • ميتسوبيشي باجيرو ويبلغ متوسط سعر تأمينها 600 ريال

  • شيفروليه تاهو ويبلغ متوسط سعر تأمينها 800 ريال

  • تويوتا كامري ويبلغ متوسط سعر تأمينها 700 ريال

  • تويوتا راف فور ويبلغ متوسط سعر تأمينها 820 ريال

  • مازدا 6 ويبلغ متوسط سعر تأمينها 1100 ريال

اقرأ أيضاً: قد تفتش كثيراً ولن تجدها: سيارات رخيصة من الممتع تعديلها

معلومات مقال Geely
loaing icon