جيب لكزس (اس يو في) 2022 rx واهم المواصفات في السعودية

تتميز لكزس RX أو كما يطلق عليها بشكل خاطئ بكونها سيارة عائلية فخمة تأتي بمستوى عالي من الاعتمادية والموثوقية بدون التضحية بالفخامة والرقي المعروفين عن العلامة المميزة، واليوم سنتعرف معكم عبر هذا المقال على مواصفات وأبرز مميزات سيارة جيب لكزس مع أسعارها في المملكة العربية السعودية لعام 2022.

جيب لكزس RX 

جيب لكزس

بدايةً، عند النظر إلى التصميم الخارجي لسيارة جيب لكزس RX سنراها تتميز بالتصميم الأنيق ذا الهيئة الرياضية التي تتجلى في الخطوط الديناميكية التي تمتد على الجسم بطوله، بالإضافة إلى الخطوط السفلية التي تتجه إلى الأعلى مع عجلات رياضية قطرها 20 بوصة، مع السقف العائم الذي يميل إلى الخلف والفتحة البانورامية وروف للأمتعة.

أما من الأمام فنرى الشبك الأمامي الذي يأتي بهيئته المميزة للصانعة اليابانية ليضفي لمسات جمالية للسيارة، كما يأتي متصلاً بالمصابيح الأمامية النحيفة والكشافات الضبابية بالأسفل، المصابيح الأمامية تتميز بتصميمها الأنيق على هيئة حرف L المميز للمصباح النهاري لعلامة لكزس، أما المصابيح الخلفية فهي تعمل بتقنية ليد وتأتي أيضاً على هيئة حرف L لتضفي جاذبية وأناقة عبر شعار لكزس الفخم، كما نرى من الخلف الملامح الجريئة العدوانية التي تبرز عبر المصابيح الخلفية الضخمة مع أنابيب العادم وألواح الحماية السفلية والباب الكهربي الخلفي.

داخلية جيب لكزس RX

جيب لكزس

أما عند الدخول إلى المقصورة الداخلية لسيارة جيب لكزس RX، سنلاحظ على الفور استخدام منتجات ذات جودة مرتفعة مثل الجلد الفاخر والزخرفات المعدنية والخشبية مع المستوى العالي من الرحابة بالإضافة إلى مميزات الأمان العديدة التي تتوفر في المركبة.

أما عن النظام المعلوماتي الترفيهي فهو يتضمن شاشة قياسها 12.3 بوصة تدعم نظام ملاحة كامل وتتميز بلوحة تحكم تعمل باللمس عن بعد، يدعم نظام الترفيه نظامي Android Auto و Apple CarPlay، كما يأتي النظام بأربعة مداخل USB وراديو ومشغل اسطوانات DVD وشاحن لاسلكي iQ للهواتف.

انظمة الأمان

تتميز جيب لكزس RX بأنظمة متعددة للأمان والسلامة ومساعدة السائق، والتي تشمل الوسائد الهوائية الأمامية، وأخرى أمامية الجانبية، وأيضاً وسائد هوائية لركب السائق والراكب، بالإضافة إلى الستائر الهوائية الجانبية، نظام مراقب النقط العمياء، مثبت السرعة التكيفي، دعم الركن، كاميرا خلفية برؤية بانورامية، وأيضاً نظام تنبيه لحركة المرور الخلفية.

أداء جيب لكزس RX

ومن حيث أداء جيب لكزس RX فهي تعتمد على خيارين من المحركات وهما محرك سداسي الاسطوانات سعته 3.5 لتر ليولد قوة 296 حصان وعزم دوران يبلغ 370 نيوتن متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، أو محرك آخر هايبرد سداسي الأسطوانات سعته 3.5 لتر ليولد قوة 308 حصان وعزم دوران يبلغ 335 نيوتن متر متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار،.

سعر جيب لكزس RX 2022 

وأخيراً، يمكنك أن تجد جيب لكزس في المملكة العربية السعودية بالفئات والأسعار الآتية لعام 2022:

350AA Elegant تأتي بسعر 231,150 ريال سعودي شامل الضريبة

350BB Excellence تأتي بسعر 269,100 ريال سعودي شامل الضريبة

350 FF F-Sport تأتي بسعر 288,075 ريال سعودي شامل الضريبة

450h BH Hybrid تأتي بسعر 277,150 ريال سعودي شامل الضريبة

450 HL H3 Hybrid Long تأتي بسعر 276,000 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: سيارات اللكزس 2022 بالمملكة مواصفات واسعار ومميزات افخم الطرازات اليابانية

معلومات Lexus مقال
loaing icon