قد تضيع بين خياراتها المبهرة: إليك لكزس RX 2023 الجيل الخامس الجديد كليا

وصلت لكزس RX 2023 لتدشين الجيل الخامس من الكروس أوفر المتميز. وهذه المرة يمتلك المشترون أربعة مجموعات نقل حركة للاختيار من بينها، وثلاثة منها هجينة وستبدأ المبيعات في أواخر عام 2022. ستتوفر 2023 RX بستة مستويات هي قياسي، بريميوم، بريميوم +، فاخر، F Sport Handling ، وF Sport Performance . واعتمادًا على الدرجة، ستتوفر 10 ألوان.

تحديثات ميكانيكية كبيرة

لكزس آر أكس 2023

تأتي 2023 RX بأربعة محركات، لكن لكزس تقدم تفاصيل حول ثلاثة منها فقط في الوقت الحالي. وستأتي تفاصيل حول المحرك الهجين الإضافي 450 لاحقًا. وما نعرفه حتى الآن أن السيارة RX 350  ستجهز بمحرك سعة 2.4 لترات توربو رباعي الأسطوانات بقوة 275 حصاناً بينما RX 350h ستأتي بمحرك سعة 2.4 لترات رباعي الأسطوانات هجين بقوة 246 حصاناً.

أما RX 500h F Sport ذات الأداء الرياضي ستاتي بمحرك سعة 2.4 لترات توربو رباعي الأسطوانات هجين بقوة 367 حصاناً. وستأتي فئة RX 500h F Sport Performance الجديدة مع بعض المعدات الإضافية  مثل مكابح بستة مكابس وعجلات قياس 21 بوصة. أما في الداخل، يشتمل التنجيد الجلدي على كسوة باب من جلد الغزال ومواد مثقبة على عجلة القيادة. تحمل لوحات المداس علامة F Sport.

نظرة جديدة

لكزس آر أكس 2023

ترتدي 2023 RX نسخة جديدة من شبكة عمود الدوران في لكزس مع أقسام مجوفة على شكل ماسي في الجزء العلوي. وتتميز فئة RX 500h F Sport  Performance  بنمط شبكي مختلف بتصميم منسوج. وتحتوي RX الجديدة كليا على قسم منحوت مقوس للأعلى، يؤدي إلى الرفارف الخلفية. من جهته يتميز الجزء الخلفي الآن بمصابيح خلفية بعرض كامل.

داخل المقصورة

لكزس آر أكس 2023

في الداخل، تحتوي RX الجديدة على شاشة معلومات ترفيهية بموضع منخفض بجوار لوحة العدادات بدلاً من أن تكون أعلى لوحة القيادة. وتتوفر شاشة بحجم 14 بوصة. وتشمل الترقيات الأخرى المتوفرة سقفًا زجاجيًا بانوراميًا وشاشة عرض على الزجاج الأمامي. وتتوفر عدة خيارات لألوان التنجيد تتضمن المكاديميا والأسود والبيرش وبالومينو والأحمر ريوجا.

أنظمة السلامة

لكزس آر أكس 2023

جميع موديلات 2023 RX تحصل على نظام لكزس للسلامة + 3.0. وتشتمل مجموعة التقنيات على نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة، ودعم التقاطع مع اكتشاف الدراجات النارية، والتحكم الديناميكي بالرادار عند السير مع إدارة السرعة، وتنبيه مغادرة المسار بمساعدة التوجيه، ونظام إيقاف القيادة في حالات الطوارئ. ويتميز نظام Advanced Park الاختياري بدعم موسع للوقوف المتوازي.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: جربنا يوكن دينالي 2022 الحصري للشرق الاوسط والحياة داخله مختلفة فعلا

لكزس اطلاق جديد Lexus أخبار السيارات
loaing icon