جيب ربع ( اس يو في ) نيسان باترول سفاري 2022 مواصفات واسعار

جيب ربع ( اس يو في ) نيسان باترول سفاري 2022 هي من اشهر سيارات الطرق الوعرة على الإطلاق في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، حيث أنها تناسب مختلف التضاريس الوعرة في الجبال والصحاري هناك، لكونها اكثر سيارات نيسان قدرة على السير في أي مكان، ويطلق عليها لقب جيب لكون علامة جيب الأمريكية أول من قدمت سيارات اس يو في للخليج والسعودية، بينما لقب ربع يأتي من كونها تأتي مع بابين فقط عوضاً عن أربعة كسيارات اس يو في العائلية.

جيب ربع باترول

جيب ربع

من الخارج، تتميز سيارة جيب ربع ( اس يو في ) نيسان باترول سفاري 2022 بتصميم يوحي بالصلابة والتحمل والقدرة العالية، وذلك عبر هيكل عريض خالي من الخطوط الناعمة، مع رفارف بارزة مع شبك أمامي كلاسيكي بسيط تحيط به مصابيح مستطيلة الشكل ذات عدسات دائرية كبيرة، إضافة لمصد أمامي أنيق ومصد قوي مصمم لحماية الهيكل من الصخور ومختلف العوائق التي يمكن الاصطدام بها عن طريق الخطأ في الطرق الوعرة، وتضفي العجلات المعدنية العريضة والقوية جنبًا إلى جنب مع أقواس العجلات المتوهجة على سفاري واجهة رائعة، كما تعزز المرايا الخارجية المطلية بالكروم والمرايا الجانبية بلون الهيكل المظهر الجانبي لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرياضية.

من السهل تمييز باترول ربع سوبر سفاري بفضل عجلاتها السوداء اللون بقياس 17 إنشاً، والتي تحيط بها أقواس رمادية اللون، فضلاً عن الرسوم الجرافيكية باللون الأحمر على الجانبين. وبإمكان العملاء الاختيار ما بين اللونين الرمادي والأبيض أو الرمادي والذهبي، فيما تقتصر المقصورة على اللون البني كخيار موحّد لجميع السيارات.

جيب ربع نيسان باترول من الداخل

جيب ربع

فيما تشمل مواصفات جيب ربع ( اس يو في ) نيسان باترول سفاري 2022  الداخلية مستوى عالي من الرحابة والراحة يبدأ من كسوة المقاعد والأبواب الجلدية، بجانب انتشار الأسطح الناعمة في أرجاء المقصورة مع مكيف قوي قادر على تحمل أقسى الظروف في الصحاري والطرق الوعرة، إضافة إلى واقيات الشمس المزدوجة لكل من السائق والراكب الأمامي، ونظام التوجيه المعزز إلكترونيًا الذي يضمن التحكم السهل عند السرعات المنخفضة، وكاميرا الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي، ونظام تكييف الهواء اليدوي، الذي ينظم درجة حرارة المقصورة.

مواصفات جيب ربع باترول

ومن حيث المحركات والأدء، يأتي قلب جيب ربع ( اس يو في ) نيسان باترول سفاري 2022 النابض من نوع محرك V-Tec يحمل اسم فتك في السعودية، وهو محرك V6 عالي الأداء يتألف من 6 أسطوانات سعة 4.8 لترات بقوة 280 حصان و451 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو أيضاً خيار موحّد لجميع الطرازات. ويتّصل المحرك بناقل حركة مزدوج أوتوماتيكي من 5 سرعات، فيما تنطوي السيارة على أنظمة متعددة مثل نظام التحكّم الديناميكي بالمركبة ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

وتوفر باترول ربع سوبر سفاري تجهيزات ملائمة للاستخدام في الظروف الصحراوية، مثل تقنية الربط بين محاور العجلات، وقاطر كهربائي أمامي كميزة اختيارية، وخطاف سحب من الأمام والخلف.

ايهما افضل ربع باترول او فتك

كما توفر جيب ربع ( اس يو في ) نيسان باترول عدة تقنيات حديثة تشمل حساسات ركن أمامية وخلفية، كاميرا الرؤية الخلفية، وسائد هوائية أمامية مزدوجة، مثبت سرعة، ونظام دخول السيارة من دون مفتاح مع نظام التحكم الديناميكي بالسيارة ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات والمكابح المانعة للغلق، الى جانب قفل تفاضلي خلفي، ولذلك، يعتمد اختيار باترول ربع أو فتك على عدد الأشخاص الذين تنوي التنقل معهم باستمرار.

اسعار نيسان باترول ربع

هذا ومن حيث الأسعار، تتراوح جيب ربع ( اس يو في ) نيسان باترول سفاري 2022 بين 90 ألف ريال سعودي للفئة الأولى، وحتى 121 ألف ريال سعودي للفئة الكاملة.

اقرأ أيضاً: شاص نيسان تعرف على مواصفات البيك اب العملية في السعودية 2022

معلومات Nissan مقال
loaing icon