جمس سافانا 2022 واهم المميزات والمواصفات في الفان الامريكية

جمس هي القسم المختص لدى الشركة الأمريكية جنرال موتورز في صناعة سيارات البيك اب والدفع الرباعي والشاحنات، وتعد سيارات جمس هي النسخة الأكثر فخامة من شيفروليه، وسيارة فان جمس سافانا هي مثال واضح على ما تقدمه العلامة، واليوم سنأخذكم في جولة حول أهم ما تقدمه سيارة جمس سافانا وأبرز المعلومات عنها وعن وكلائها في المملكة العربية السعودية وأسعار عام 2022.

المواصفات الخارجية

في البداية نتحدث عن الهيئة الخارجية لسيارة جمس سافانا، تتميز السيارة بمظهرها الواثق القوي، تأتي السيارة مع باب منزلق في جميع طرازات المركبة، ويقوم بتسهيل عملية ركوب السيارة الضخمة وزيادة مستوى أمانهم من خلال انزلاقه لجهة السائق، وقد تم تعزيز الزجاج تكنولوجياً ليزيد من قوته، أما من الأمام فتأتي السيارة بمصدات كرومية ومصابيح هالوجينية جذابة، كما نرى من الخلف أيضاً المصدات الكرومية المميزة.

المواصفات الداخلية

جمس سافانا 2022 من الداخل

والآن ندخل إلى مقصورة جمس سافانا ذات المساحة الرحبة، تتوفر مع خيارين من المقاعد 12 أو 15 مقعد، مع توفر إمكانية اختيار عدة تعديلات والتي تشمل توفر كرسي متحرك لتناسب احتياجات الجميع، كما تأتي المقصورة مع عجلة قيادة أنيقة ذات كسوة جلدية وأزرار للتحكم بالصوت، نوافذ وأقفال كهربائية في النسخ القياسية، وأيضاً لوحة عدادات حديثة.

مواصفات الأمان

جمس سافانا من الداخل

تأتي جمس سافانا مع عدد من مميزات السلامة لتجعلها سيارة عائلية مثالية، والتي تتضمن نظام StabiliTrak والوسائد الهوائية، ونرى هذه المقومات كالآتي:

  • وسادات هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي.

  • زجاج تم تعزيزه تكنولوجياً.

  • مقصورة آمنة مدعّمة بالفولاذ.

  • نظام مراقبة ضغط الإطارات.

  • ترس فرقي خلفي EATON® قابل للغلق أوتوماتيكياً.

أداء جمس سافانا

تعتمد جمس سافانا في أدائها على محرك ثماني اسطوانات تبلغ سعته 6.6 لتر VVT، يعمل بقوة تصل إلى 401 حصاناً عند 5200 دورة/ دقيقة، كما يبلغ أقصى عزم للدوران 629 نيوتن.متر عند 4000 دورة/ دقيقة، كما يتصل المحرك بناقل حركة عالي الأداء بـ 6 سرعات.

وكيل جمس سافانا

  • الجميح للسيارات AAC: هي واحدة من شركات مجموعة الجميح القابضة التي تأسست في عام 1936، تمثل المجموعة عدداً من العلامات التجارية العالمية الرائدة في السعودية والتي تتضمن جنرال موتورز وجي أيه سي موتور، كما تقدم الشركة خدمات ما قبل وما بعد البيع، والتي تتضمن توفير قطع الغيار التي تقدمها مراكز الخدمة المتعددة في جميع أرجاء المملكة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الائتمان والتمويل للسيارات. علاوةً على ذلك، تقدم شركة الجميح خدمات العناية بالسيارات لكل العلامات التجارية عن طريق شبكة مراكز خدمة إيه سي دلكو، والتي تلبي جميع احتياجات عملائها على يد أمهر المهندسين والفنيين المدربين.

  • التوكيلات العالمية للسيارات UMA: شركة رئيسية في مجموعة عبد الجواد، تحتوي المجموعة على عدة شركات تجارية في مجالات تشمل خدمات بيع وتأجير السيارات، وخدمات ما بعد البيع مثل قطع غيار وملحقات السيارات، وأيضاً خدمات التمويل للمستهلكين والعقارات والبناء والإنشاءات، توليد الطاقة، بالإضافة إلى معدات البناء الثقيلة.

سعر جمس سافانا

أما ختاماً، فتتوفر سيارة جمس سافانا في المملكة لدى وكلائها شركة الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات في عام 2022 بسعر يبدأ من 159,800 ريال سعودي.

ويمكنك الحصول على السيارة مع خيارين للضمان بعد الرجوع إلى الوكيل:

  • الأول: ضمان المصنع حتى 3 سنوات أو مسافة 100,000 كيلومتر أيهما يأتي أولاً، مع وجود اختيار باقة ضمان تمتد لسنتين إضافيتين.

  • الثاني: ضمان المصنع حتى 3 سنوات أو مسافة 100,000 كيلومتر أيهما يأتي أولاً، مع وجود اختيار باقة ضمان تمتد لسنتين إضافيتين و50,000 كيلومتر إضافية.

اقرأ أيضاً: سيارات جمس ( GMC ) في السعودية ومواصفاتها واسعارها في 2022

معلومات GMC مقال
loaing icon