تويوتا سوبرا 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

السيارة الوحيدة ذات الأداء العالي في تشكيلة سيارات تويوتا السعودية هي تويوتا سوبرا، ولم يعلن التجار عن تحديث لطراز 2023 حتى الآن، وبما أن طراز 2022 لا يزال معروضًا للبيع، فهذا يجعلنا نتوقع استمرار السيارة في استخدام نفس المعدات مثل موديل 2022 لعام آخر لأنه يحتوي على خيارين للمحرك بفرق كبير في السعر، واليوم أعددنا لكم مقالاً مميزًا لنتعرف على أبرز التفاصيل والمعلومات التي تخص تويوتا سوبرا والمتوفرة للشراء في المملكة العربية السعودية من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

تصميم تويوتا سوبرا

تويوتا سوبرا 2023

دعونا نتحدث عن تصميم سيارة تويوتا أولاً من المظهر المليء بالطابع الرياضي، المحرك الطويل، شبكة التهوية السفلية المقسمة إلى 3 أجزاء، تصميم المصابيح الأمامية الشمولي على شكل شمعة، المصابيح الأمامية ذات الشخصية العدوانية وعجلات قياس 19 بوصة لحجم الإطار الأمامي هو 225/35 والإطارات الخلفية مقاس 275/35، كما تعمل المصابيح الأمامية بتقنية LED قابلة للتكيف، ونوع الإضاءة هو LED، أما إذا كنت ترغب في جذب الانتباه، بغض النظر عن مكان وجودك، فمن المؤكد أن هذا التصميم سيبرز على الطريق، فقد ينافس تصميمها سيارة تشالنجر.

تويوتا سوبرا من الداخل

تويوتا سوبرا 2023

عند الدخول إلى المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا سوبرا، فإن الطابع الرياضي لقمرة القيادة والتركيز على تجربة القيادة من أهم الأولويات، كما تأتي المقاعد الرياضية مجهزة بجلد فاخر، ودعم تعديل كهربائي بثماني اتجاهات ودعم أسفل الظهر، والمقاعد ملفوفة شكل الجسم، عجلة القيادة ملفوفة بجلد متماسك مع أزرار تبديل لتوفر تحكم أسهل، كما توجد وحدة تحكم مركزية مطعمة بألياف الكربون، وتتسع تويوتا سوبرا لراكبين فقط.

بالنسبة للراحة والتقنية، يشمل ذلك تجهيز تويوتا سوبرا بتحكم أوتوماتيكي مزدوج المنطقة بالمناخ، وتشغيل المحرك بدون مفتاح، وقاعدة شحن لاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة عرض رأسية، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة تتيح لك إجراء المكالمات وتشغيل الوسائط الترفيهية، ونظام الملاحة، كما يدعم التحكم في مستوى الصوت ونظام صوت ممتاز مع 12 مكبر صوت من JBL.

تويوتا سوبرا 2023

مواصفات تويوتا سوبرا 

تأتي قوة تويوتا سوبرا من خيارين للمحرك نراهم كالآتي:

  • المحرك الأول: هو محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر توربو مزدوج ينتج 255 حصانًا وعزم دوران 400 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ودفع خلفي.

  • المحرك الثاني: هو محرك تويوتا سوبرا جي تي سبورت توربو مزدوج سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ينتج 382 حصانًا و 500 نيوتن متر من عزم الدوران، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع خلفي.

تأتي تويوتا سوبرا مع مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق نراهم كالآتي:

  • سبع وسائد هوائية: الأمامية للسائق والراكب، الجانبية الأمامية للسائق والراكب، الأمامية لركب السائق، وستائرية

  • نظام تثبيت السرعة المتكيف

  • كاميرا رؤية خلفية

  • حساسات مساعدة الركن أمامية وخلفية

  • مراقبة البقاع العمياء

  • تفادي التصادم الأمامية

  • التنبيه للخروج عن المسار

  • التنبيه لحركة المرور الخلفية

سعر تويوتا سوبرا 2023 

يمكنك اقتناء تويوتا سوبرا لدى الوكيل عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار والفئات التالية:

  • تويوتا سوبرا مع محرك 2.0 لتر يبدأ سعرها من 175,605 ريال سعودي شامل الضريبة.

  • تويوتا سوبرا فئة GT سبورت مع المحرك الأقوى يبدأ سعرها من 239,775 ريال سعودي شامل الضريبة.

تويوتا عبداللطيف جميل

بعد التعرف على مواصفات تويوتا سوبرا في المملكة العربية السعودية، نتعرف على وكيل الشركة المصنعة اليابانية شركة عبداللطيف جميل للسيارات، والتي كانت وكيلاً للعلامة التجارية اليابانية منذ عقود، بدايةً في عام 1955 بعد ذلك.

ومنذ ذلك اليوم، قدمت عبد اللطيف جميل خدمات ما بعد البيع والصيانة لعملاء تويوتا وخدمات ما قبل البيع مثل معارض تويوتا عبد اللطيف جميل للسيارات المنتشرة في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات وطلب تجارب القيادة.

فيما يتعلق بخدمة ما بعد البيع لدى عبد اللطيف جميل، يواصل وكيل تويوتا الحفاظ على مكانته الريادية كأفضل المنتجات مبيعًا في المملكة العربية السعودية، مما دفعها للانتشار والتوسع في مدن مختلفة في المملكة لتقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار، تتوفر خدمات الإصلاح لدى عبد اللطيف جميل في أكثر من 40 فرعًا في أكبر مدن المملكة العربية السعودية والعديد من الخدمات الممتازة سواء كانت صيانة من خلال مراكز موزعة على نطاق واسع أو قطع غيار أصلية من خلال متجر عبد اللطيف جميل للصيانة عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا: تويوتا كامري 2023 واهم المعلومات عنها في المملكة 

معلومات Toyota مقال
loaing icon