تويوتا بريوس 2023 مع اهم المواصفات والاسعار في السعودية

ظهرت تويوتا بريوس لأول مرة في عام 1997، وجلبت شعبية هائلة ومبيعات ضخمة للشركة اليابانية، حيث تم بيع حوالي 20.3 مليون سيارة هجينة في جميع أنحاء العالم، وقد كشفت الصانعة اليابانية عن الجيل الخامس من تويوتا بريوس في عام 2023، ويمكننا بوضوح معرفة أن قواعد اللعبة قد تغيرت في معركة السيارات الهجينة، ولذلك اليوم لدينا مقال تفصيلي لك لاستعراض أهم مواصفات تويوتا بريوس وما يميزها هذا العام.

مواصفات تويوتا بريوس 2023

من حيث مواصفات تويوتا بريوس الخارجية، فإن نسخة عام 2023 من بريوس تتمتع بمظهر أنيق، وعجلات قياس 19 بوصة، وتصميم على شكل سمكة القرش يبدأ من الواجهة الأمامية، وهو ما يكمل جماليات التصميم، كما تم تجهيز شريط الإضاءة الخلفية بمصابيح من نوع LED تمتد أفقيًا من اليسار إلى اليمين، وهي أيضًا على شكل حرف C

كما يوجد بعض الخطوط الانسيابية الممتدة من تويوتا بريوس 2023 وصولاً إلى غطاء صندوق السيارة على جانب المقدمة، من الواضح أنه تم تقليل أبعاد السيارة، ومع الأضواء ذات التأثير ثلاثي الأبعاد، نرى أن العلامة توضح أكثر أن التركيز على شعار بريوس.

تويوتا بريوس

مواصفات تويوتا بريوس الداخلية

أما بالنسبة لمواصفات تويوتا بريوس الهجينة من حيث التصميم الداخلي، فقد تم تصميم تويوتا بريوس 2023 بمفهوم جديد يسمى Island Architecture، والذي يهدف إلى تحديث تصميم وتطوير الأدوات والتقنيات لمساعدة السائقين في القيادة، كما هو الحال في داخل وحدة القيادة نرى وجود شاشة LCD مقاس 7 بوصات، يمكنك الاستمتاع بتوصيل هذه الشاشة بلوحة العدادات من Toyota Safety Systems لكي تصدر إشعارات النظام من خلال تحذيرات بألوان مختلفة.

أما عن النظام الترفيهي المعلوماتي، فتوجد شاشة مخصصة مقاس 12.3 بوصة، كما اهتمت الشركة بالمواد التي دخلت في صناعة المواصفات الداخلية لسيارة تويوتا هايبرد، حيث نرى أن مواد المقاعد تجعل الرحلة مريحة وممتعة للركاب. كما أن السيارة متوفرة في مجموعة متنوعة من الألوان لتناسب احتياجات وتفضيلات كل عميل على حدة.

تويوتا بريوس

مواصفات تويوتا بريوس التقنية

عندما يتعلق الأمر بالسلامة ومساعدة السائق في مواصفات تويوتا بريوس، تحرص تويوتا على توفير مستوى عالٍ من أنظمة السلامة والأمان لسياراتها، بما في ذلك ما يلي:

  • Toyota Safety Sense: حزمة أمان نشطة مع ميزات جديدة ومحسّنة، وهي قياسية في جميع فئات بريوس الجديدة، لتزويد السائقين بتجربة قيادة أكثر أمانًا.

  • Advanced Park مع جهاز التحكم عن بعد: نظام متطور يساعد السائق تلقائيًا على الركن والخروج من أماكن وقوف السيارات بسهولة.

  • يمكن أيضًا تشغيل بريوس الجديدة من خارج السيارة عبر تطبيق هاتف ذكي مخصص للدخول عن بُعد والخروج من أماكن وقوف السيارات.

  • السيارة مزودة بكاميرا أمامية أحادية العدسة، وكاميرا خلفية رقمية في مرآة الرؤية الخلفية الداخلية، ومسجل قيادة في السيارة، وإعدادات الكاميرا نظيفة وجميلة.

تويوتا بريوس

مواصفات محرك تويوتا بريوس 

يستمر محرك تويوتا بريوس 2023 في التطور باتجاه السيارات الهجينة، ويتكون المحرك من 4 سلندرات، بسعة 2.0 لتر، ووحدة لتوليد الطاقة، ويمكن أن تصل القوة الإجمالية إلى 220 حصانًا، ويشهد المحرك زيادة قدرها 99 حصانًا عن المحرك القديم والذي كان أيضًا عبارة عن 4 سلندر، بسعة 1.8 لتر وبقدرة 121 حصانًا، وقد زادت مواصفات تويوتا هايبرد بشكل كبير.

تحتوي سيارة تويوتا بريوس الهجينة 2023 في أوروبا أيضًا على بطارية 13.6 كيلو واط في الساعة، وهي ميزة أخرى وتحسين من تويوتا، حيث زادت سعة البطارية السابقة بمقدار 8.8 كيلو واط في الساعة، وفيما يتعلق بموقع بطارية السيارة فهي في الجزء السفلي من المقعد الخلفي.

بعد الكشف رسميًا عن الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023، لاحظنا زيادة في المدى بنسبة 50 بالمائة مقارنة بالجيل السابق، وتم نقل البطارية إلى المقعد الخلفي بدلاً من منطقة الشحن، مما أدى إلى خفض مركز الثقل، وعمل على زيادة قدرات الشحن والوصول إلى قيادة متوازنة وأداء رياضي.

أسعار تويوتا بريوس 2023

  • تويوتا بريوس فئة LE تبدأ من 27000 دولار أو ما يعادل حوالي 101,480 ريال سعودي.

  • تويوتا بريوس فئة XLE تبدأ من 32000 دولار أو ما يعادل حوالي 120,272 ريال سعودي.

  • تويوتا بريوس فئة Limited تبدأ من 36000 دولار أو ما يعادل حوالي 135,307 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: شركة تويوتا: التاريخ ومجموعة اشهر سياراتها في السعودية

معلومات Toyota مقال
loaing icon