تلميع سيارات جدة واهم المراكز في السعودية

يساعد تلميع السيارات في إعادة طلاء السيارة إلى حالتها الأصلية ربما يجعلها تُشبه السيارة الجديدة وذلك باستخدام مجموعة من مُلمعات السيارات، وتنتشر في المملكة العربية السعودية العديد من الورش التي تُقّدم خدمات تلميع السيارات، ومن خـلال التقرير التالي سنتعرف على أهم محلات تلميع سيارات جدة في 2022.

محلات تلميع سيارات جدة

يوجد أكثر من محل تلميع سيارات في مدينة جدة، ويعد مركز المدهش من أهم المراكز التي تقدم خدمة تلميع سيارات جدة ويقع المركز في الحيدري، المروة – جدة، ويمكنك التواصل مع المركز من خلال الاتصال على رقم الهاتف: 012 655 1391، وتجدر الإشارة إلى أن ساعات العمل تبدأ من 9 صباحاً حتي 10 مساءً.

التلميع الساطع

التلميع الساطع هو أحد مراكز تلميع السيارات جدة ويلقى إقبالا كبيرًا من المواطنين والمقيمين في مدينة جدة، ويقع المركز في سعود الفيصل، الفيصلية، جدة، ويمكنك التواصل مع المركز من خلال الاتصال على رقم الهاتف: 012 660 155، وتبدأ ساعات العمل في مركز التلميع الساطع من 8 صباحاً حتي 10 مساءً.

محلات تلميع سيارات السعودية

يوجد أكثر من محل تلميع سيارات في المملكة العربية السعودية يقدم هذه الخدمة  إلى جانب خدمة غسيل السيارات أيضًا، وإليكم أبرز هذه المحلات:

- شركة ايكو كلين

تقدم هذه الشركة العديد من الخدمات المتخصصة في تلميع السيارات باستخدام خامات تنظف السيارة دون اطفاء لونها، اضافة الى توفير خدمات غسيل السيارات اذا اردت، كما يمكنك الاتفاق مع الشركة على تقديم خدمة تلميع وتنظيف كل معينة عدد الأيام أمام منزلك.

- شركة واش اب

تقدم هذه الشركة خدمة تلميع السيارات بأعلى جودة، وتقدم العديد من الباقات التي يمكن الاتفاق عليها مع العميل، كما تقدم الشركة خدمات تلميع داخلية وخارجية بالاعتماد على مواد تساعد في الحفاظ على لمعان السيارة، مع إمكانية الموافقة على تحديد موعد أسبوعي أو شهري. 

- شركة Wash to Go

تقدم الشركة خدمات تلميع السيارات بأحدث التقنيات الحديثة سواء التلميع الداخلي أو الخارجي، وتقدم الشركة خدمة الاتفاق مع العميل على السعر حسب عدد الحزم المتاحة، بالإضافة إلى حقيقة أن الشركة توفرها أيضًا تطبيق للهواتف التي تعمل بنظام iOS و Android.

ملمع سيارات

ملمع سيارات

بالتأكيد يوجد أكثر من نوع من ملمعات السيارات، وفيما يلي سنذكر أهم الأنواع المتاحة في السوق السعودي:

1- ملمع السيارات Scratch Pro Kit: من أفضل المواد لتلميع السيارات ويتكون من ثلاث مركبات بالإضافة إلى فوط المستخدمة في التلميع وإزالة الخدوش المتواجدة على الجزء الخارجي للسيارة.

2- غسول ملمع سيارات Waterless Car Wash: تستطيع استخدامه بدلاً من الماء لتنظيف السيارة من الخارج حيث أنه يتميز بقوامه الخفيف ولديه القدرة على إزالة الأوساخ بسلاسة وسهولة دون الحاجة إلى استخدام كمية كبيرة منه، فيستخدم عن طريق وضع كمية من الغسول على فوطة بشرط أن تكون جافة وأن تبدأ في التنظيف بشكل دائري.

3- ملمع سيارات chemical Guys: يعتبر من الملمعات الكيميائية ويأتي معه مجموعة متنوعة من الأدوات وتكون خمسة فوط سداسية بالإضافة إلى مركبات تلميع على ثلاث مراحل، فاستخدامه سهل جداً فهو يزيل الأوساخ والأتربة بشكل سهل ويجعل سطح السيارة لامعاً.

4- مادة تلميع السيارات Outlast Tire Glaze: يعمل على تلميع الطلاء الخارجي للسيارة ويزيل الخدوش والآثار، وتتميز هذه المادة بأن تأثيرها يبقى مستمراً لفترات طويلة وتعطي السيارة مظهر نظيف وكأنك قمت بغسيل سيارتك حوالي مائة مرة.

5- ملمع سيارات Wax-Free Car Polish: يستخدم هذا المنتج مرة واحدة فقط في السنة حيث أن ما يميزه هو خلوه من الشمع ويعالج آثار الطقس السيء.

6- الملمع البخاخ Spray Wax: سهل الاستخدام ولكنه لا يقوم بتلميع السيارة كما تريد وهو أقل مقاومة لعوامل الطقس بالإضافة إلى أنه يزول من على السيارة بمدة قصيرة لهذا فهو يستخدم للسيارات الخاضعة لعمليات تلميع دورية.

اقرأ أيضًا: البيك اب الكهربائي من فورد اف 150 لايتنينج بأول تجربة في منطقة الشرق الأوسط

معلومات مقال
loaing icon