كيف تجد رمز الطلاء الخاص بسيارتك؟

تستخدم الشركات المصنعة للسيارة ألوانًا مختلفة على سياراتها وفي بعض الأحيان متقاربة. إذاً أين تجد كود الطلاء الخاص بسيارتك؟

ملصق على الباب

دعنا ننتقل إلى بعض الأماكن الشائعة للعثور على رمز الطلاء الخاص بك. في معظم الحالات، يمكن العثور على رمز الطلاء الخاص بك داخل ملصق في باب السائق.

ويتم سرد نوعين من أكواد الطلاء، إحدهما للطلاء الخارجي والآخر للون المقصورة أو المقصورة الداخلية. قد يقول أحد الرموز "رسم" الآخر "تقليم".

لون طلاء السيارة

رقم VIN

رقم VIN هو رقم تسلسلي فريد مكون من 17 رقمًا لمركبتك المحددة. وعادة يمكن العثور على رقم VIN الخاص بك على الجانب الأيسر من لوحة القيادة من خلال الزجاج الأمامي. بعد حصولك على الرقم، اتصل بالموزع واطلب منه رمز اللون والاسم الدقيق.

لون طلاء السيارة

داخل غطاء المحرك

من الأماكن الشائعة للحصول على كود الطلاء الخاص بسياراك هو داخل غطاء المحرك أو على قاعدة المخمدات. وهذا ما تستخدمه الشركات الألمانية خاصة مثل بي أم دبليو.

سيناريوهات أخرى

سيناريو الحالة الأخيرة إذا كنت لا تستطيع تحديد موقع رمز الطلاء الخاص بك، فتحقق من دليل المالك. قد يحدد كتابك مكان وضع لافتات كود الطلاء على سيارتك. اعتمادًا على طرازك / يمكن وضع هذه اللافتات في أماكن غير شائعة مذكورة أعلاه.

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر: كيف تكتشف إذا تم التلاعب بعداد المسافة

معلومات ميكانيكية نصائح السيارات إعرف أكثر
loaing icon