ملمع سيارات وافضل الانواع 2021

يرغب كلٌ منّا في تنظيف وتلميع سيارته على أكمل وجه وبما لا يدري الكثير منا بالمعلومات الكافية حول طرق التلميع والأدوات وأسماء ملمع سيارات.. وهذا ما سنتعرف عليه في المقـال.

 

افضل ملمع سيارات

إليك مجموعة من أفضل ملمع سيارات متواجد في المملكة العربية السعودية، وعليك أنت الإختيار فيما بينهم:

 

ملمع طبلون مناديل ارمورال

ملمع سيارات يستخدم في تلميع طابلون السيارة وكل ما هو مصنوع من البلاستيك والفينيل والمطاط، ويساهم في حماية السيارة من الأشعة الفوق البنفسجية، ويُحافظ على لمعان السيارة والمظهر الجيد لهـا..  ويبلغ سعر الملمع 25 ريال سعودي.

 

ملمع كفر الاطار من ثري أي – توت

ملمع سيارات لغطاء الإطارأو الجنوط ويستمر مفعوله لفترة طويلة قد تصل إلى أربعة أيام في حالة لمعان قوي، هذا الملمع قاوم للماء ويجف سريعًا، كما هو مصنع من تركيبه كثيفة لمنع سيلان الرش الزايد ولا يتأثر بالغبار.. ويبلغ سعر الملمع 40 ريال سعودي.

 

ملمع كفرات ارمورال

يستخدم هذا الملمع للإطارات إذا يحميها من التشققات ويعطي احساسًا بالنظافة والفخامة للسيارة، ويُمكن لهذه الزجاجة أن تستمر لمدة طويلة تصل إلى شهور.. ويبلغ سعر العبوة 25 ريال سعودي.

 

ملمع جلد جل ارمورال

ملمع سيارات لتلميع الجلد الموجود في صالون السيارة خاصة وأن هذه المقاعد دائمًا ما تتعرض للبقع والتأثر من الأطفال وطعامه، ويُضفى هذا الملمع رائحة مميزة للسيارة تدوم لفترة ليست بالقليله، وسعر هذا الملمع 25 ريال سعودي.

خطوات تلميع سيارات في المنزل

 

خطوات تلميع سيارات في المنزل

  • إيقاف السيارة في مكان مظلل بعيد عن أشعة الشمس، وفوق أرضية صلبة بعيدة عن التراب والشوائب التي قد تلتصق بها أثناء العملية.
  • تنظيف السيارة بالصابون المخصص للسيارة والماء، والتحقق من تنظيف الطلاء بشكل تام من الأوساخ والبقايا العالقة.
  • انتقاء وسادة التلميع، التي قد يرفق معها عجلة تلميع خاصة، وأنواع مواد التلميع المناسبة للون طلاء السيارة من محلات بيع القطع وصيانة السيارات.
  • ترطب وسادة التلميع بالماء، ويفضل عدم استخدامها جافة؛ لضمان عدم تلف الطلاء وخدشه بسببها، مع إبقاء دلو وخرطوم المياه قرب السيارة أثناء التلميع.
  • رش مادة التلميع وفركها بواسطة عجلة التلميع الخاصة على سطح السيارة، ويُمكن رشه على السيارة مباشرة وفركه بالوسادة، مع مراعاة قراءة الإرشادات الموجودة على المنتج قبل استخدامه.
  • تحريك عجلة التلميع التي تدور تلقائياً ذهاباً وإياباً على سطح السيارة مع مراعاة عدم الضغط بشدة؛ لتجنب إتلاف طلاء السيارة.
  • الاستمرار في التلميع حتى مشاهدة بريق ولمعان الجزء الذي تدور فوقه العجلة، وعندها يجب التوقف والانتقال للجزء الآخر.
  • ترك السيارة حتى تجف تماماً، ثم وضع مادة التشميع على السيارة بقصد الحفاظ على لمعانها وحماية طلائها.
  • تشميع السيارة باستخدام الوسادة التي تأتي مع المركب بعمل حركاتٍ دائرية وصولاً لجميع أجزائها، ثم تركه يجف بعيداً عن أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: مرسيدس 2022 AMG GT 73 تظهر في صور على الحلبة

معلومات مقال
loaing icon