Eskimi DSP Pixel

تلميع السيارة من الداخل والخارج وعلاج الخدوش

لا يعد غسل السيارات أمر كافي أبداً للاعتناء بها، حيث أنه من الضروري الحفاظ على مظهر ووجاهة سيارتك من خلال تلميعها من الداخل والخارج كل فترة، مع إصلاح أي خدش يحدث لها باستمرار، وهو الأمر الذي سيجعلها تبقى في أفضل حالة ممكنة لفترة طويلة للغاية، ولذلك سوف نعرفك اليوم على أهم ما يجب القيام به لـ تلميع السيارة من الخارج والداخل وكيفية علاج الخدوش البسيطة كذلك.

 

تلميع السيارة من الداخل

من الضروري قبل كل شيء القيام بتنظيف وتلميع المقاعد قماشية كانت أم جلدية. إلى جانب المقاعد عليك أيضاً أن تعتمد على تلميع الطبلون البلاستيكي وألواح الخشب (لو توفرت) من خلال مساحيق متواجدة في المتاجر الكبرى أو في محلات زينة السيارات. السقف بدوره من الضروري أن ينظف سواء أكان مصنوع من مواد غير طبيعية أو من قماش وذلك عبر اعتمادك على مواد تنظيف الثياب والملابس او من خلال سوائل مخصصة للسقف.

لا يجب أن تنسى أيضاً القطع الجلدية التي توضع على ارض السيارة والتي تتعرض للكثير من الأوساخ الأمر الذي ينعكس سلباً على مظهر المقصورة. وبعد الانتهاء من عملية التنظيف والتلميع، باستطاعتك أيضاً وضع معطر منعشف لرحلة أكثر من رائعة.

تلميع السيارة من الداخل

حيث أن تلميع السيارة من الداخل ليس بالأمر الصعب، كل ما يمكن أن تقوم به هو التوجه إلى محلات زينة السيارات أو المتاجر الكبرى حتى تشتروا مواد لتنظيف الطبلون والمقاعد، جلدية كانت أو قماشية، كما وتستطيع أيضاً اللجوء إلى الغسيل بالبخار لإزالة الأوساخ غير المرئية.

 

تلميع السيارة من الخدوش

يمكن أن يكون سبب الخدوش في طلاء السيارات ناتج عن مجموعة متنوعة من الأشياء مثل حوادث السيارات والتخريب وسوء مواقف السيارات وغيرها من الأمور. في حين أن الخدوش تقلل من جمال مظهر سيارتك، إلا أنه يمكن إزالة خدوش السيارة باستخدام معجون الأسنان، باستخدام منتج إزالة الخدوش للخدوش الصغيرة أو الصنفرة وإعادة طلاء المنطقة إذا كان الخدش عميقًا.

إن إزالة خدوش السيارة من خلال معجون الاسنان قد يكون من الأمور السهلة وغير المكلفة والتي بالتأكيد سوف تعطيك نتائج فعالة وأكثر من ممتازة.

بالتأكيد يجب أن تركن سيارتك في مكان بعيد عن الرمال والغبار وبعد أن تكون قد أقدمت على غسلها، وهنا ضع القليل من معجون الأسنان على مكان الخدش وابدأ بفركه من خلال اعتمادك على قطعة قماش نظيفة.

إذا لاحظت بأن الخدوش لم تختفِ بشكل نهائي عاود العملية لمرات عدة حتى تعود في النهاية وتغسل مكان الخدوش التي اختفت بالمياه لإزالة المعجون بشكل نهائي.

إما وإذا قررت الاعتماد على البوليش أو الورنيش، عليك أن تعرف بأنه يوجد أمامك خيارين، الأول هو البوليش المعجون والخيار الثاني هو البوليش السائل. بالتأكيد ولو استخدمت ذاك المعجون سوف تحصل على نتيجة افضل بكثير كما وأنه وقبل البدء بفرك مكان الخدوش لا بد من أن يُصار إلى غسل السيارة وتنشيفها جيداً كي لا تتسبب بظهور خدوش أخرى.

 

تلميع السيارة من الخارج

يُنصح دائما بالاعتماد على طريقة الغسل من خلال البخار، لأنه أولاً يفتت الأوساخ غير المرئية وثانياً كي لا تستهلك كمية كبيرة من المياه. بعد الانتهاء من عملية الغسيل، حان دور البوليش (معجون أو سائل) والذي يسبق عملية التشميع.

تلميع السيارة من الخارج

تلميع زجاج السيارة الامامي

هذا ولا بد أيضاً أن تعرف بأن العجلات والإطارات يمكن أن يُصار إلى تلميعها أيضاً وذلك من خلال سوائل مخصصة لها تتواجد بالآلاف في محلات زينة السيارات وفي المتاجر الكبرى.

وبالتأكيد من الضروري أن تلمع المصابيح الأمامية من خلال البوليش أو معجون الأسنان وستحصل على نتيجة أكثر من رائعة، كما يجب أبداً عدم إهمال تلميع الزجاج الأمامي للحصول على أفضل رؤية ممكنة للطريق.

وبالامكان أيضاً الاستفادة من القلم السحري والذي متى وضعت ماذا احتوى على مكان الخدوش، سوف تلاحظ بأن هذه الأخيرة قد اختفت من الوجود وبشكل سحري.

إن هذا القلم الرائع يعمل من خلال طريقة سهلة جداً، فهو يحتوي على مادة سائلة قليلاً لا لون لها، تقوم بالاندماج مع الخدش الأمر الذي يشعرك بأن هذا العيب قد اختفى بشكل نهائي، ثم قم بعد ذلك بتلميع السيارة من الخارج.

 

تلميع السيارة بعد الرش

وبعد رش مختلف مواد التلميع على زجاج السيارة والهيكل، يجب ألا تنسى أن تتقن عملية التلميع بواسطة قطعة قماش مايكروفايبر لتفادي ترك كتل من سائل التلميع قد تتسبب في ظهور بقع مزعجة.

 

اقرأ أيضًا:

طريقة تلميع السيارة باليد

loaing icon