تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم بالخطوات في السعودية

إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال للدفع نقدًا كاملاً، فهناك العديد من الطرق لشراء سيارة جديدة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، ولذلك اليوم نزودك بأهم المعلومات حول خطوات تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم وأهم شركات تقسيط السيارات بشكل عام في المملكة.

تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

أول ما يتبادر إلى الذهن عند شراء سيارة هو إلى أين تذهب للتمويل؟ إذا كنت تريد الذهاب إلى أحد البنوك، فإن شروط كل بنك تختلف قليلاً، وشروط التمويل لشركات التمويل متشابهة بشكل عام، ويمكنك دائمًا تحقق من الشروط مع المؤسسة وتأكد من أنها مناسبة لك.

أما عن صالة عرض السيارات المستعملة بالتقسيط بدون دفعة أولى، فهناك عقد تقسيط، ويجب أن يحتوي هذا العقد على الكثير من المعلومات، ويجب أن يكون العقد مفصلاً للغاية بين الطرفين، بالإضافة إلى بند مطلوب في العقد، والذي يتضمن تفاصيل دقيقة للغاية عن السيارة المراد بيعها، كما تحتاج إلى كتابة مبلغ أصل السيارة، وكذلك مبلغ الدفع المسبق إن وجد.

النقطة الثانية هي استلام السيارة، ويجب التأكد تمامًا من أن حالة السيارة مطابقة تمامًا لما هو مكتوب في عقد الدفع بالتقسيط، لأنه بعد الموافقة على العقد واستلام السيارة لن يعد بإمكانك الشكوى من أي مشاكل محتملة الحدوث فيها، إذ غالبًا ما تجد المشاكل مرتبطة باستخدامك الشخصي للسيارة.

تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

شروط تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

تختلف الشروط حسب المكان الذي تقوم فيه بالتمويل السيارات؛ حيث أن لكل صالة عرض سيارات نظام دفع مختلف عند الدفع مقابل سيارة مستعملة بدون دفعة أولى، يتم الاتفاق على ذلك مع العميل في بداية الأمر ووقت الشراء، ويجب أن كتابة جميع هذه الاتفاقيات في عقد مع صالة العرض، في معظم الحالات، يقوم المشتري بإيداع دفعة القسط في الحساب المصرفي الذي يحدده البائع في البداية.

 

وكما ذكرنا، لكل صالة عرض سيارات نظام دفع مختلف في نظام تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، لأنه يتم الاتفاق عليه مع العميل في بداية الأمر، ووقت الشراء، ويجب كتابة ذلك في العقد بموجب اتفاقية كل من العملاء والعارضين، والجدير بالذكر أنه وفقًا لأحكام أعمال المعرض المُنظم، لا يحق للمعرض فرض رسوم إدارية وعمولات تتجاوز الـ 1٪ من سعر السيارة الوارد في العقد، ولا يمكن تغييرها في المستقبل ما دام تم الاتفاق على العقد وتسجيله، بما في نظام تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم.

أخيرًا، فيما يتعلق بإنهاء العقد، إذا فشل العميل في سداد القسط في الوقت المحدد، أو تخلى المشتري تمامًا عن العقد، يحق للمعرض إنهاء العقد. وذلك بعد الحصول على موافقة البائع وكما هو منصوص عليه في العقد المتفق عليه.

نصائح عند تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

عليك الانتباه عند تسلم السيارة للتأكد من أن حالة السيارة هي نفسها تمامًا كما هو مكتوب في عقد السداد بالتقسيط، لأنه بعد التأكد من صحة السيارة بموجب العقد لن تتمكن من الشكوى من أي مشاكل في السيارة؛ لأن هذا عادةً ما يتعلق باستخدامك الشخصي للسيارة.

تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

شركات تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم عبد اللطيف جميل

أما ختامًا، فـ تتيح شركة عبد اللطيف جميل للناس تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم ودون التعامل مع البنوك وبدون تعقيدات كثيرة.

هناك مزايا عديدة للتعامل مع معرض عبد اللطيف جميل:

  • عبد اللطيف جميل ليست بحاجة إلى كفيل.

  • يتوفر لديهم تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، وبالإضافة إلى ذلك، كما تأتي السيارة مع ضمان لمدة ثلاث سنوات.

  • يمكنك الحصول على السيارة التي تريدها من شركة عبد اللطيف جميل مع صفقات المرابحة.

  • يمكنك شراء سيارتك بالتقسيط من أي واحد من معارض عبد اللطيف جميل.

  • السيارات متوفرة بالتقسيط في جميع معارض عبد اللطيف جميل في المملكة العربية السعودية.

  • تقع فروع عبد اللطيف جميل في الرياض، جدة، تبوك، الدمام، خميس مشيط، الخرج، الطائف، بريدة ومدن أخرى في المملكة العربية السعودية.

  • يمكنك الاتصال بالمجموعة على رقم الهاتف الآتي: 8002442211 للاستعلام عن تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم.

تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

اقرأ أيضاً: أيهما أفضل بالنسبة لك: شراء سيارة كاش أم من خلال التقسيط؟

معلومات مقال نصائح السيارات
loaing icon