تقسيط سيارات مستعملة اليسر 2022 بالمملكة العربية السعودية واهم المعلومات

توفر شركة اليسر للسيارات في المملكة العربية السعودية خدماتها للجمهور عن طريق تمويل وتقسيط المركبات، وذلك بعد حيازتها للترخيص الخاص بممارسة أنشطة التأجير التمويلي في المملكة، وتوفر شركة اليسر للسيارات خدمات تأجير المركبات المستخدمة كما توفر خدمات التأجير الذي ينتهي بالتمليك للسيارات الجديدة، ولذلك سنستعرض معكم اليوم أيرز المعلومات حول خدمة تقسيط سيارات مستعملة اليسر لعام 2022.

شروط تقسيط سيارات مستعملة اليسر

تقسيط سيارات مستعملة اليسر

ولكن قبل أن نتطرق إلى الحديث عن خدمات تقسيط سيارات مستعملة اليسر لابد أن تتحقق بعض الشروط التي يجب عليك معرفتها وتحقيقها، ومن أبرز هذه الشروط كالآتي:

  1. وجود معلومات كاملة عن السيارة من خلال وصف شامل وتحديد النوع.

  2. تحديد الحدود المالية لقيمة المركبة ومبالغ الأقساط وعددها والمواعيد المطلوب فيها السداد وأي متطلبات مادية متفق عليها أو متطلبات إضافية.

  3. يتطلب عمل نسختين من العقد الأصلي، الأولى تبقى مع البائع والنسخة الثانية مع المشتري، حتى يُحفظ لكل طرف منهما الحق عند الحاجة إلى الرجوع إلى البيعة الأصلية في آنٍ آخر.

  4. وعند الاتفاق على جميع المتطلبات واستيفاؤها وبعد توقيع العقود يتوجب على المشتري تسليم المركبة فوراً، ويتوجب أن يشمل هذا التسليم كل ملحقات المركبة، بالإضافة إلى أن المشتري يجب أن يكوت عنده كل تفاصيل المركبة أثناء حيازته واستخدامه وبدون أي مشكلات في المستقبل.

  5. يجب الاتفاق على جميع شروط العقد وشروط السداد وطريقة سداد الأقساط، والتي عادةً ما تكون عن طريق حساب بنكي، ومن الضروري على البائع أن يحصل على سلفة من العقد.

  6. الرسوم والعمولات: من الضروري ألا يحصل البائع على أي نسبة عمولة أكثر من 1% من إجمالي مبلغ العقد تبعاً للقوانين المعمول بها.

  7. في حالة فسخ عقد التقسيط: هنا نجد أكثر من حالة، يمكن أن يتم فسخ العقد إن لم يستطع المشتري دفع مبلغ واحد من الأقساط، أو إن تم التنازل من طرف المشتري عن العقد وموافقة البائع على هذا التنازل.

  8. من الضروري الحصول على الموافقة من أجل التأكد من السلوك الائتماني، واستطاعة المشتري على السداد وتوثيق هذه البيانات عن طريق مستندات، وللبائع يتوجب عليه أن يحصل على ضمانات لتأكيد قدرة المشتري على الدفع.

وهناك بعض الشروط العـامة أيضًا، وتشمل ما يلي:

تقسيط سيارات مستعملة اليسر

  • ألا يقل الراتب الشهري بالنسبة للقطاعين العام والخاص عن 4000 ريال سعودي للمواطنيين السعوديين و5000 ريال بالنسبة للمقيمين.

  • والعمل لمدة لا تقل عن 3 أشهر للمواطنيين السعوديين و6 أشهر بالنسبة للمقيمين.

  • يتراوح السن بين 18 الى 60 سنة، وللمتقاعدين حتى 70 سنة.

  • بدئ قيمة الأصل من مبلغ 30 ألف ريال سعودي.

تقسيط سيارات مستعملة اليسر

وهناك بعض الأوراق التي يجب تجهيزها مسبقاً قبل الاستفادة بخدمة تقسيط سيارات مستعملة اليسر، وهي كالآتي:

  • خطاب تعريف بالراتب مصدق من الغرفة التجارية (للقطاع الخاص).

  • رخصة قيادة سارية المفعول.

  • جواز سفر ساري المفعول (للمقيمين).

  • الهوية في الوطن (للمقيمين).

  • كشف حساب بنكي.

  • العنوان الوطني.

  • عرض سعر المركبة (من صالة عرض معتمدة لدى شركة اليسر).

  • استمارة استقطاع (للمتقاعدين).

حاسبة تقسيط سيارات مستعملة اليسر

وإن لم تكن متأكداً بعد إذا كان استخدام خدمة تقسيط سيارات مستعملة اليسر هو القرار الأنسب لك، فقد وفرت شركة اليسر للسيارات لعملائها من خلال الموقع الالكتروني خدمة حاسبة التمويل، يمكنك العثور على تلك الحاسبة من خلال الموقع في أسفل الصفحة الرئيسية للموقع، وعند الضغط على الرابط الخاص سيتطلب ملئ بعض البيانات البسيطة وهي كالآتي:

  1. مبلغ التمويل

  2. مصطلح التمويل

  3. الدفع لأسفل

  4. الدفعة الأخيرة

  5. أخيرًا، سيُظهر قيمة القسط الشهري الذي يجب على العميل دفعه لتسهيل ضبطه نسبةً للميزانية التي يضعها. 

أما في حالة كان لديك سؤال أو استفسار فيمكنك التواصل مع شركة اليسر للسيارات عن طريق استخدام الرقم المجاني 8001160711، وأخيراً في حال وجود شكوى يمكنك التواصل عن طريق استخدام الرقم المجاني 8001162752.

اقرأ أيضًا: معرض سيارات المدينة وكيف تقوم بتقسيط سيارة جديدة او مستعملة

معلومات السعودية سيارات مستعملة مقال
loaing icon