تعرف على مواصفات واسعار كورفيت 2022 في السعودية

كورفيت، تحظى السيارات ذات الأداء العالي حول العالم باهتمام كبير من كل عشاق السيارات، حيث تنتج كل شركة ما لايقل عن طراز واحد تدعمة بكل وسائل التكنولوجيا والأدء الفائق، وتسعى من خلاله لترك بصمة في سوق السيارات السريعة.

ومن أبرز تلك الشركات شركة شيفرولية الأمريكية، والتي تنتج طرازات مختلفة سواء سيارات سيدان أو سيارات ذات دفع رباعي وغيرها، وأبرز طرازتها التي تتميز بأداء فائق هي سيارة كورفيت، وتعد واحدة من أسرع السيارات في العالم، وتضم محرك عالي الأداء ومواصفات قوية، وهي تعتبر من السيارة الرياضية الأكثر شعبية على مر التاريخ نظراً لانخفاض أسعارها أيضاً مقارنة بالمنافسين لها في السوق.

والجدير بالذكرأن سيارة كورفيت تم عرضها لأول مرة عام 1953 بمدينة نيويورك واستمرت الشركة في تصنيع السيارة جيل بعد جيل وعملت على تطويرها بشكل كبير لتنافس أسرع السيارات في العالم حتى وصل الجيل الثامن منها كورفيت 2022، وفي جيلها الجديد استطاعت الشركة في تطوير هيكلها لتصبح من أقوى السيارات الرياضية في العالم ومن عام 2020 صممت الشركة  السيارة بمحرك وسطي ليساعد في ثبات السيارة بشكل أكبر على الطريق، كما عملت الشركة أيضاً على تخفيف وزن السيارة من خلال إضافة أجزاء من ألياف الكاربون فايبر لتساعدها على توفير تسارع أكبر وزيادة سرعتها بشكل عام، كما عززت الشركة السياة بديناميكة هوائية جيدة في الطرز الجديد مكنها من توفير أقوى ثبات على السرعات العالية.

التصميم الخارجي لسيارة كورفيت 2022

كورفيت

يتميز تصميم سيارة كورفيت بميزة التصميم الرياضي الشرس والذي يظهر بشكل واضح في واجهة السيارة الأمامية، والشبكة التي تم تصميمها من الكروم ، وأبرز ما يظهر شراسة السيارة هو تصميم المصابيح الأمامية، والتي تعمل بإضاءة ليد يمكن التحكم قوتها، كما عملت الشركة على توفير فتحات تهوية مختلفة لتعطي السيارة ثبات قوي أثناء السرعات العالية وتوفير تبريد قوي للمحرك.

ومن أهم ما عملت الشركة على تصميمة في السيارة هو الجناحين الأمامي والخلفي والذي يوفر دينامكية هوائية، كما تأتي السيارة أيضاً بمساحة زجاج أمامي كبيرة تساعد على رؤية واضحة للسائق.

ومن الجهة الجانبية للسيارة تظهر الروح الرياضية من خلال إطارات أمامية بقياس 19 إنش وعجلات خلفية بقياس 20 إنش تساعد في ثبات وتحكم أكبر في السيارة، كما تظهر المرايات التي يمكن التحكم فيها بشكل كهربائي، وتأتي أيضاً مزودة بخاصية التعتيم التلقائي.

كورفيت

أما الجهة الخلفية لسيارة كورفيت 2022 تأتي بشكل رياضي يحمل طابع عنيف من خلال المصابيح الثنائية، والمتميز بالإضاءة الليد، كما تأتي مساحة الزجاج الخلفية صغيرة نسبياً وأهم ما يؤكد الهوية الرياضية للسيارة هو امكانية رؤية المحرك من خلال الزجاج الخلفي، بالإضافة توفير أربع فتحات لعادم السيارة وهو ما يبرز الهوية الرياضية وقدرة المحرك الذي سيأتي الحديث عنه بالتفصيل.

التصميم الداخلي لسيارة كورفيت 2022

كورفيت من الداخل

من الداخل يظهر على سيارة كورفيت 2022 روح الفخامة والرياضية حيث أن السيارة مصنعة بشكل كامل من الداخل من مواد عالية الجودة تبدء من المقاعد حيث أن السيارة تأتي مزودة بمقعدين فقط مصنعين من الجلد ومزودين بفتحت تهوية، والمميز في تصميم السيارة هو زاوية توجيه شاشة الترفيه والقنصول الأمامي باتجاه كرسي القيادة، وهي من أهم اللمسات الرياضية في السيارة.

كما تأتي السيارة مزودة بخاصية تشغل المحرك بالبصمة، وتأتي بمكيف هواء أوتوماتيك يأتي بخاصية تنقية الهواء، بالإضافة إلى شاشة ترفيهية بقياس 8 بوصة تعمل على نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ومزودة بنظام ملاحة.

والسيارة أيضاً مزودة بكاميرا رؤية علية الوضوح HD للرؤية الأمامية والخلفية، كما تأتي نوافذ السيارة تعمل بالكهرباء ومزودة بخاصية الفتح والغلق السريع، وتأتي أيضاً مزودة بخاصية التشغيل عن بعد من خلال ريموت السيارة، والسيارة تأتي مزودة بنظام صوتي من شركة BOSE مكون من 14 سماعة.

وتتوافرالسيارة بعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، ومزودة بخاصية التحكم في السيارة، والسيارة تأتي بشاشة أخرى خاصة بالعدادات بقياس 12 بوصة وتتميز بعرض معلومات القيادة بأشكال مختلفة تتناسب مع وضعية القيادة، كما يتميز مقعد السائق باماكنية تعديله في 8 جهات للحصول على أفضل وضعية لقائد السيارة.

أبعاد سيارة شيفرولية كورفيت 2022

  • الطول الكلي: 4,630 مم
  • العرض الكلي : 1,932 مم
  • الارتفاع الكلي : 1,234 مم
  • قاعدة العجلات: 2,722 مم

مواصفات الأمان والمساعدة في سيارة شيفرولية كورفيت 2022

دعمت الشركة سيارة كورفيت 2022 بوسائل أمان ومساعدة متعدد أبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام منع السرقة، ومسجل فيديو بيانات للأداء الخاص بالسيارة، كما تأتي السيارة بفرامل مانعة للإنغلاق ABS، ونظام تعزيز قوة الفرامل، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام التحكم في الجر.

المواصفات الميكانيكية لسيارة كورفيت 2022

تأتي سيارة كورفيت 2022 مزودة بمحرك عملاق 8 سلندر بسعة 6.2 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود، والمحرك يولد قوة 495 حصان وعزم الدوران يصل إلى 530 نيوتن.متر، ومنظومة القوة متصلة بناقل حركة مكون من 8 سرعات ويأتي مع وضعية قيادة يدوية وأتوماتيك، ومعدل استهلاك المحرك للوقود 10.1 لتر  لقطع مسافة 100 كيلو متر، وتصل السرعة القصوى للسيارة 312 كم/ ساعة ويبلغ تسارع سيارة كورفيت إلى 3 ثواني فقط وهو رقم منفاس بشكل كبير للسيارات في نفس الفئة.

أسعار سيارة شيفرولية كورفيت 2022 في السعودية

تتوافر السيارة في المملكة العربية السعودية بثلاث فئات مختلفة التجيهزات وأسعارهم كالآتي.

  • الفئة الأولى 1LT بسعر 322,900 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • الفئة الثانية 2LT بسعر 394,300 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • الفئة الثالثة 3LT بسعر 382,700 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: لماذا يقود الكثير من رواد الفضاء في ناسا سيارات كورفيت فقط؟

معلومات مقال
loaing icon