تصليح سيارة اهم المعلومات والورش والتطبيقات

عند امتلاك سيارة فإن أحد الأشياء التي ستشغل بالك بالتأكيد هو تصليح السيارة، حيث أن السيارة كأي آلة ميكانيكية معرضة للعديد من الأعطال سواء نتيجة سوء الاستخدام أو حتى نتيجة انتهاء عمر القطع الإفتراضي، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول تصليح سيارة في السعودية مع ذكر أبرز الورش الموجودة.

تصليح سيارة

مشاكل السيارات كثيرة ولذا فان كنت تمتلك سيارة بالطبع أنت بحاجة للتعامل مع ورشة اصلاح سيارات في السعودية باستمرار فمن الطبيعي أن تتعرض لمشكلات السيارات التي لا تنتهي مثل:

  • خلل في كهرباء السيارة.

  • خلل في قير السيارة.

  • خلل في كماليات السيارة.

  • صيانة دورية للسيارة.

  • حاجتك إلى قطع غيار أصلية.

  • مشاكل البطارية.

  • مشاكل في الدينمو.

كل تلك المشكلات بالطبع أنت تواجه بعضا منها بصفة متكررة ولذا فأنت بحاجة للتعامل مع ورشة تصليح سيارة ذات سمعة طيبة، حيث أن تصليح سيارتك يحتاج إلى يد خبيرة من أجل ضمان الحصول على أفضل أداء، وكذلك يحتاج إلى أشخاص موثوقين خاصة في حالات تغيير قطع السيارة، حيث أنه يمكن أن يتم استبدال القطعة بقطعة أخرى غير أصلية مما سيؤثر على أداء السيارة بالطبع.

تصليح سيارة

تصليح سيارات الرياض

يوجد أكثر من ورشة إصلاح سيارات في الرياض وورشة الشامل لصيانة السيارات هي ورشة إصلاح سيارات تُعدّ الابرز بينهم، حيث توفر أحدث أنواع قطع الغيار الاصلية والتجارية لكافة أنواع السيارات وبأسعار ممتازة، ويستطيع فريق العمل تحديد العطل سريعًا للعمل مباشرة على حله لمواصلة مشوارك بكل أمان ويسر، ويتم فحص دينمو السيارة بشكل دوري وتنظيفه من تسرب الماء أو الزيت، ويقوم المركز بفحص كافة أجزائه للتأكد من ثبات وضعيته ومراقبته دوريًا لعدم تعرضه للعطل.

تصليح سيارة جدة

تكثر في جدة ورش تصليح سيارة ومن بين أشهر ورش إصلاح سيارات المتواجدة في جدة هو "المركز التخصصي الماسي" لصيانة جميع أنواع السيارات في جدة، حيث تُقدم ورشة إصلاح سيارات جميع خدمات صيانة السيارات بأيدي مهندسين وفنيين دوليين وبأحدث الأجهزة والتقنيات، ولديهم أيضًا قسم متخصص بصيانة السيارات الأمريكية وقسم متخصص لصيانة السيارات اليابانية والكورية، كما لديه قسم آخر متخصص بتوضيب المحركات والجير بوكس، ويقدم المركز ضمان على جميع خدمات (صيانة ميكانيكا السيارات، فحص السيارات، فحص شامل، فحص كمبيوتر، برمجة كمبيوتر السيارات، توضيب مكائن وجربكسات، أعمال تربيط العفشة، أعمال العكوس والمقاصات) وغيرها من الخدمات.

تصليح سيارة الدمام

يوجد في مدينة الدمام ورشة تُسمى "مركز العمل المحترف" والتي تُقدّم جميع خدمات صيانة واصلاح السيارات بأحدث الاجهزة والتقنيات وبأسعار منافسة وضمان للصيانة، مثل: (فحص – برمجة – ميكانيكا- كهرباء – توضيب المكائن والجربكسات – وزن أذرعة – تغيير زيت – اصلاح مكيف السيارة – اصلاح الفرامل) وغيره من خدمات صيانة السيارات بأيدي مهندسن متخصصين، بجانب تقديم أفضل خدمات توضيب المكائن والجربكسات بأحدث الأجهزة والتقنيات، بجانب توفير قطع غيار اصلية بأسعار منافسة.

تصليح سيارة

تطبيق تصليح سيارة

هذا وبجانب الورش الموجودة فإنه هناك العديد من التطبيقات المتميزة والتي تقدم خدمة تصليح سيارة في السعودية، ونستعرض سوياً أبرز هذه التطبيقات:

  • كاريفر

من خلال تطبيق كاريفر تسطيع أن تتواصل مع ورش تصليح السيارات و تحصل على خدمات استشارية وخدمات استلام سيارتك من العميل للحصول على خدمة صيانة احترافية، ثم يتسلم العميل مركبته برسوم رمزية. فمثلاً في حال تعطّل سيارتك على الطريق ولم يكن حولك أماكن للتصليح فأسهل خيار بالنسبة لك تحميل تطبيق صيانة السيارات كاريفر لترتاح من عناء وصعوبة التعامل مع مشاكل وأعطال سيارتك. يشمل كاريفر خدمة استلام السيارة، وإصلاح أعطالها، وتسليمها للعميل بالتعاون مع شركات تصليح مختصة. يوفر تطبيق تصليح السيارات أيضاً خدمات ونش متنقلة، ويقدم المساعدة للحصول عليها في أقرب ورشة صيانة لسيارتك.

  • أوتو إكسبرت

يعد تطبيق اوتو اكسبرت من أفضل التطبيقات المتخصصة في تعليم تصليح وصيانة مركبتك الخاصة، فهو يساعدك في تعلم كيفية التحقق من سيارتك، والكشف الدوري عنها، والقيام بالإصلاحات الضرورية، وعمل صيانة دورية للسيارة. يقدّم هذا التطبيق سلسلة من أشرطة الفيديو المخصصة لتعليم التعامل مع بعض الأمور المتعلقة بالسيارة من بنزين، وتغيير إطارات، وفحص زيت وغيرها.

اقرأ أيضا: تريد رأس مال لتحقيق فكرتك؟ اليك أفضل 5 مواقع تمويل جماعي للمشاربع الناشئة

معلومات مقال
loaing icon