تشليح سيارات 2022 ابرز المعلومات والنصائح

يقوم بعض التجار والمهتمين بسوق السيارات بإعادة تدوير السيارات المحطمة وتصليحها أو تفكيك قطعها والاكسسوارات. يتم شراء السيارات التالفة أو إصلاحها لأسباب عديدة ، فقد تكون السيارة في حالة مقبولة وبالتالي يمكن إصلاحها ، وقد تكون السيارة في حالة سيئة ولكن يمكن بيعها كأجزاء مختلفة.

تشليح سيارات

أصبح شراء سيارات تشليح متاحا على الإنترنت حيث يمكن زيارة المواقع المشهورة وتسجيل سيارتك ومن ثم بيعها، وهي طريقة سهلة بدلاً من البحث في المحلات المختلفة، مع العلم أنه يوجد في السعودية عدة مواقع تبيع سيارات تشليح منها عالم التشاليح المعروف بأسعار التنافسية وتسهيل إجراءات الشراء، والمواقع الأخرى تشمل موقع تشاليح الرياض، موقع شركة الجزيرة، موقع تشليح دوت كوم، كما تتوفر تطبيقات الجوال التي تقدم هذه الخدمة بما فيها تطبيق تشليح وتطبيق تشليح بلس.

شراء سيارات تشليح

تفرض إدارة المرور شروط وإجراءات على مالك السيارة من أجل إسقاط لوحة السيارة وهو يجب أن تمر به سيارات التشليح، والاجراءات تبدأ من استكمال نموذج اسقاط اللوحات من إدارة المرور، ثم ان يحضر مالك السيارة التي يتم تشليحها، أو أن يقوم بتفويض من ينوب عنه، ثم أن يقوم بإحضار لوحات السيارة وكذلك الاستمارة، وللسعوديين يقوموا بإحضار صورة من بطاقة الأحوال، ولغير السعوديين يتم احضار صورة من الاقامة، مع العلم أنه يلزم أن تكون الاستمارة سارية المفعول.

شروط تشليح سيارات

لكى يقوم المالك ببيع السيارة هناك بعض الاجراءات يجب ان يقوم المالك باتباعها لدى إدارة المرور من أجل إسقاط لوحة السيارة والتي تتضمن عدة خطوات يجب ان تتم بالكامل  ، وتشمل هذه الخطوات ما يلي:

استكمال نموذج اسقاط اللوحات من إدارة المرور ويكون يتضمن ما يفيد تسقيط السيارة ويكون تم التصديق عليه من المكتب المرخص له.

أن يحضر مالك السيارة التي يتم تشليحها، أو أن يقوم بتفويض من ينوب عنه.

أن يقوم بإحضار لوحات السيارة وكذلك الاستمارة.

للسعوديين يقوموا بإحضار صورة من بطاقة الأحوال، ولغير السعوديين يتم إحضار صورة من الإقامة.

يلزم أن تكون الاستمارة سارية المفعول.

اجراءات شراء سيارات تشليح

بعد الانتهاء من الإجراءات تقوم ورش الإصلاح المتخصصة بشراء السيارة من المالك، وعليك البحث عن محل سيارات تشليح، ولكن احرص على البحث جيدًا وعرض السيارة في أكثر من محل حتى تحصل على أفضل عرض و أعلى سعر.

بعد الاتفاق مع ورشة التشليح على السعر يتم عمل ورقة بيع تكون فيها بيانات السيارة على قطعة ورق من المحل وهذا مشابه للفاتورة بالمبلغ وختم المحل ثم صاحب المحل سوف يعطيك ورقة البيع مع لوحات السيارة بعد تفكيكها.

ثم تأتي المرحلة الأخيرة، حيث عليك التوجه إلى إدارة المرور في منطقتك مع ورقة البيع ولوحات السيارة ، إذا لم تكن قد سلمتها من قبل ، وتأكد من استكمال إجراءات نقل السيارة وتحويلها. في قطع الغيار.

ورشة تصليح السيارات

إذا كنت ترغب في التعامل مع محل لشراء سيارات تشليح مباشرة، يمكنك البحث عنه في مدينتك، إذ أن هذه المحلات موجودة في جميع أنحاء المملكة تقريبًا، وتجدر الإشارة إلى أنه بعد الانتهاء من الإجراءات المذكورة في المقال ستقوم ورش التشليح بشراء السيارة من المالك، وعليك البحث عن ورشة تشليح السيارات أو حتى عن طريق التقديم على المواقع المختلفة، ولكن تأكد أنك تقوم بالبحث بشكل جيد وعرض السيارة في أكثر من محل حتى تحصل على أفضل عرض وأعلى سعر.

موقع شراء سيارات تشليح

أصبحت خدمة شراء سيارات تشليح في المملكة متاحة أيضًا عبر الإنترنت مع التطور التكنولوجي الذي أصبحنا نعيش فيه، فمن الممكن دائمًا زيارة المواقع الشهيرة وتسجيل سيارتك ثم بيعها، وهي طريقة سهلة بدلاً من البحث في متاجر مختلفة، ويمكنك دائمًا الاختيار بين المواقع من خلال متصفحك.

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من المواقع التي تقدم خدمة شراء سيارات تشليح ولعل أبرزها موقع عالم التشليح والذي يقدم أسعارًا تنافسية بالإضافة إلى سهولة إتمام إجراءاته بناءً على آراء العملاء.

هذا بالإضافة إلى العديد من المواقع الأخرى التي تقدم نفس الخدمة أيضًا، مثل:

موقع تشليح الرياض ويمكنك زيارته عبر الانترنت.

موقع شركة الجزيرة يمكنكم زيارته عبر الانترنت.

موقع تشاليح دوت كوم ويمكنك زيارته عبر الانترنت.

بالإضافة إلى المواقع، يوجد العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها من خلال الهاتف المحمول للتواصل مع شركة التشليح التي تريد التعامل معها، ومن أبرز هذه التطبيقات:

تطبيق تشاليح بلس ويمكنك تحميله من خلال متجر جوجل أو آبل ستور.

تطبيق تشاليح ويمكنك تحميله من خلال متجر جوجل أو آبل ستور.

اقرأ ايضا: أغرب ما يمكن أن تراه عند الشيخ حمد: موستنج مركّبة على شاحنة رام

معلومات مقال
loaing icon