تاكوما 2022 واهم مميزاتها وخصائصها واسعارها

تعد تاكوما 2022 واحدة من اشهر واقوى سيارات البيك اب على الاطلاق من حيث الاعتمادية والمتانة وقدرة التحمل لتكون واحدة من اكثر سيارات البيك اب ايقونية، واليوم سنعرفك على مواصفاتها واسعارها لدى المعارض التي توفرها بالسعودية. 

تويوتا تاكوما من الخارج

تاكوما 2022

تتمتع تاكوما 2022 بتصميم مهيب وعضلي نسبياً كي تظهر قدرة تحملها وقساوتها، خاصة عبر شبكها الأمامي الأسود وخطوطها البسيطة ومصابيح LED الأمامية، إضافة إلى  جنوط مقاس 16 إنش بلون الساتان الداكن مع أغطية داكنة للمصابيح الخلفية.

بينما فئة TRD المخصصة للطرق الوعرة تأتي بشبك أمامي مُحسّن ومصابيح أمامية LED متسلسلة مع مصابيح نهارية هي الأولى من نوعها بهذه الفئة من السيارات، إلى جانب مصابيح ضباب LED مع اللمسات السوداء على المصابيح الخلفية لمظهر خارجي أكثر شراسة.

أما فئة ليمتد، فهي تتميز بتصميم جديد تماماً للشبك الأمامي وجنوط معدنية مقاس 18 إنش، ومصابيح LED أمامية قياسية ومصابيح نهارية، وتتوفر السيارة هذا العام باللون الأخضر إلى جانب مجموعة أخرى من الألوان المتاحة.

تويوتا تاكوما من الداخل

تاكوما 2022

وتبهر تاكوما 2022 ملاكها بفضل مقصورتها التي تأتي مع شاشة لمسية 8 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وأمازون أليكسا، وتتوفر بالسيارة على مستوى جميع الفئات ميزة خاصة بالسائق وهي مقعد كهربائي للسائق قابل للتعديل بـ 10 وضعيات مختلفة.

الجدير بالذكر أن البيك اب تأتي بشكلين لمقصورة الركاب ، مقصورة "Access Cab" الأساسية التي تستوعب أربعة أشخاص في حين توفر مساحة ضيقة قليلاً لركاب الصف الخلفي، و "Extended Double Cab" التي تستوعب خمسة أشخاص بمساحة أفضل قليلاً.

امان تويوتا تاكوما

ومن حيث الأمان، ستجد أن تاكوما تقدم تجربة قيادة جيدة للغاية بالطرق الوعرة مع عدة أنظمة تنبيه تشمل تنبيه ما قبل الاصطدام والكشف عن المشاة

 وتنبيه الحفاظ على المسار ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ومثبت سرعة متكيّف.

مواصفات تويوتا تاكوما

أما من حيث الأداء، فستجد أن تاكوما المحدثة تستمد قوتها من خيارين من المحركات:

  • الأول محرك  4 سلندر سعة 2.7 لتر يوّلد قوة 159 حصان و244 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.
  • الثاني محرك 6 سلندر سعة 3.5 لتر يوّلد قوة 278 حصان و359 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات إلى جانب توفره بناقل حركة يدوي من ست سرعات.

اسعار تويوتا تاكوما

هذا ويذكر أن تويوتا تاكوما لا تتوفر بشكل رسمي لدى الوكيل السعودي عبد اللطيف جميل، إلا أن المعارض الخارجية تستوردها من أمريكا وتتيحها بأسعار تتراوح بين 150 إلى 200 ألف ريال شامل ضريبة 15 بالمئة.

 

تاكوما الجديدة

تويوتا تاكوما

سيتم بناء تاكوما الجديدة على منصة TNGA-F  من تويوتا، بحيث سيتم إستبدال نظام التعليق الخلفي بنوابض لولبية من شأنها تحسين تماسك الشاحنة على الطريق.

وتشير الشائعات إلى أن تاكوما الجديدة يمكن أن تستخدم محركاً رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني، أو محرك V-6 الاختياري الحالي سعة 3.5 لترات والذي ينتج 278 حصاناً.

لكن قد يكون المرشح الأبرز هو الوحدة الجديدة سعة 2.4 لترات التي تنتج 275 حصانًا، كما يمكن أن تتوفر نسخة هجينة من مجموعة نقل الحركة هذه أيضًا. وسيكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي قياسيًا، لكن يمكن أن تستمر تويوتا في تقديم علبة تروس يدوية في تاكوما الجديدة.

مقصورة مجهزة بشكل أفضل

ستكون مقصورة تاكوما مجهزة بشكل أفضل من الجيل الحالي، مع مواد أجمل وشاشة تعمل باللمس أكبر من شاشة الشاحنة الحالية مقاس 8.0 بوصة، ومجموعة قياس رقمية متوفرة جنبًا إلى جنب مع نظام المعلومات والترفيه الجديد من تويوتا مع Apple CarPlay اللاسلكية القياسية وAndroid Auto.

يذكر أنه يجب أن يكون لدينا المزيد من التفاصيل حول تاكوما الجديدة قريبًا، حيث أن الشركة بدأت بالفعل في اختبار النماذج الأولية. ومن المتوقع أن تظهر الشاحنة الجديدة لأول مرة في وقت ما في عام 2022.

اقرأ أيضاً: تويوتا بريوس 2022 واهم المعلومات عن اشهر هايبرد في العالم

 

معلومات Toyota مقال
loaing icon