بي كار اختر ما يناسبك من تامين السيارات

بي كار موقع إلكتروني مهم للغاية في مجال التأمين على السيارات بالمملكة العربية السعودية، إذ أنه يُقدّم مقارنات لعروض بين الشركات الخاصة بالتأمين على السيارات وإصدار الوثيقة، ومن خلال التقرير التالي سوف نتعرف على موقع بي كار بالتفصيل وكيفية الحصول على افضل سعر للتأمين على السيارات.

تامين بي كار

موقع بي كار هو موقع إلكتروني يُقدم عروضًا ومقارنات بين شركات التأمين في المملكة العربية السعودية، إذ يمتلك الموقع فريق يراقب كل صغيرة وكبيرة في السوق ويضمن أن سعرك الأقل والمناسب لك وفق حاجتك لها، وإذا تصفحّت الموقع ستجد رؤية واضحة لخيارات التأمين وتمييز بين منافع التأمين المتعددة، حيث أن كل شيء واضح  بالموقع، كما نوفر لك كل طرق الدفع إذ ستجد كل طرق الدفع التي تُناسبك.

كيف احصل على ارخص تامين السيارة من بي كار

بالتأكيد البحث الكثير عن اسعار التأمين على المواقع سيُساعدك في الحصول على التأمين المناسب لك، وفي موقع بي كار ستجد البحث أسهل بكثير من المواقع الأخرى، ولكن من المهم أن تكون على دراية كاملة بأن أسعار التأمين في المملكة العربية السعودية تتباين من شركة لأخرى، كما تتعدد الخدمات المقدمة من الشركات أيضاً طبقاً لنوع التأمين المُختار، وسنوضح لكم الآن أبرز العوامل التي تؤثر على اسعار تامين السيارة في السعودية:

  1. عام تصنيع السيارة: يعتبر عام تصنيع السيارة واحدة من العوامل التي تحدد قيمة التأمين ويعود هذا إلى زيادة أسعار إصلاح السيارات الحديثة مقارنة بالسيارات الأقدم.

  2. مدينة الإقامة الخاصة بصاحب السيارة: ويعود هذا إلى زيادة احتمالية وقوع التصادمات والمشاكل في المدن الكبيرة مقارنةً بالصغيرة، ويأتي على رأس هذه القائمة من بين المدن ذات أسعار التأمين المرتفعة مدينتي الرياض وجدة .

  3. نوع المركبة: فبالمنطق يزداد مبلغ التأمين للسيارة مع ازدياد سعرها، فتأتي زيادة مبالغ وثيقة التأمين للسيارات الفخمة الرياضية مقارنةً بالاقتصادية، ويرجع هذا إلى ازدياد تكاليف الإصلاح وأسعار قطع الغيار في السيارات الرياضية الفخمة في حالة وقوع تصادمات أو حوادث.

  4. سجل حوادث السيارات: عند وضع تكاليف وثيقة التأمين، تقوم شركات التأمين بفحص سجل الحادث الخاص بالسائق بشكل دقيق مع رؤية عدد المخالفات المرورية المسجلة عليه.

  5. إذا كان الإصلاح داخل الوكالة أو في الورش الفنية الخاصة: فنرى أن اختيار إصلاح المركبة بواسطة ورش غير معتمدة من الشركات قد يزيد من تكاليف وثيقة التأمين، أما الإصلاحات في المراكز المعتمدة من قِبَل شركات التأمين يقلل من تكاليف الوثيقة.

تامين بي كار

ارخص تامين السيارة 

بعد أن تعرفنا على موقع بي كار وكذلك العوامل التي تؤثر على تامين السيارة في البلاد، فإليك قائمة بشركات التأمين التي تقدم ارخص تامين السيارة في المملكة العربية السعودية للعام الحالي 2022:

  1. تقدم ميدغلف للتأمين نفس السعر للتأمين لجميع أنواع السيارات وهو 660 ريال سعودي.
  2. تقدم أسيج للتأمين نفس السعر للتأمين لجميع أنواع السيارات وهو 750 ريال سعودي.
  3. تقدم شركة إتحاد الخليج للتأمين نفس السعر للتأمين لجميع أنواع السيارات وهو 895 ريال سعودي.
  4. تقدم شركة الوفاء للتأمين نفس السعر للتأمين لجميع أنواع السيارات وهو 1050 ريال سعودي.
  5. تقدم شركة الدارة للتأمين نفس السعر للتأمين لجميع أنواع السيارات وهو 1350 ريال سعودي.
  6. تقدم الشركة المتحدة للتأمين نفس السعر للتأمين لجميع أنواع السيارات وهو 1600 ريال سعودي.
  7. تأتي شركة التعاونية للتأمين بتأمين شامل وسعره هو 6000 ريال سعودي.
  8. تأتي شركة ملاذ للتأمين بتأمين شامل وسعره هو 8147 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: واحدة منها بـ22 مليون دولار: مزاد على فيراري وبورشه سالي واستون شون كونري

معلومات مقال
loaing icon