بوية سيارات اهم طرق اكتشاف الصدأ وكيفية حمايتها

ظهور تقشير أو صدأ في بوية سيارات قد تكون مشكلة حقيقية عند شراء سيارة مستعملة، ولذلك من المهم التأكد من أن السيارة التي ترغب في شرائها في حالة جيدة، وليس بها صدأ ولم يتم إعادة طلاؤها لإخفاء الصدأ، وهو ما سنتعرف عليه في موضوعنا عن بوية سيارات وكيفية اكتشاف وجود صدأ بها مع نصائح للحفاظ عليها.

كشف الصدأ

بوية سيارات

من الناحية المثالية، يجب أن تكون قادرًا على فحص السيارة في المصعد. لكن هذا ليس ممكنًا دائمًا عند التسوق من التجار أو الشراء من البائعين الخاصين. لذلك من الأفضل أن تكون مريحة عند الانزلاق أسفل هيكل السيارة. وباستخدام مصباح يدوي عالي الطاقة، ابدأ في التحقق من كل عملة يمكنك القيام بها استخدمه.

ليس من غير المألوف أن تصدأ مكونات مثل كاتم الصوت وأنظمة العادم. هذا ليس بالضرورة سببًا لعدم شراء سيارة. أنت تبحث حقًا عن أضرار الصدأ التي تلحق بالجسم نفسه وألواح ومكونات الجسم التي قد لا تكون مرئية من الخارج. لذا احترس من أي بقع صدأ. إذا كانت أي من المناطق الكثير من الصدأ وربما لن تشتري السيارة.

أيضا، تحقق من المفاصل والأبواب والمناطق الأخرى. المنطقة التي بها مفصلات للسيارة معرضة للصدأ. ستحتاج أيضًا إلى فحص الجذع والغطاء والغطاء والأبواب ومحيط النوافذ وألواح الجسم السفلية وتحت السجادة بحثًا عن الصدأ. إذا لم تكن هذه المناطق الصدأ، فقد يكون الباقي السيارة لا يوجد بها صدأ أيضا. ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك التحقق بدقة.

وبالمثل، غالبًا ما تصدأ ألواح الأبواب وألواح العتبات، والألواح التي تعمل تحت الأبواب الأمامية والخلفية للسيارة وعلى طولها. يمكن أن يحدث هذا في حالة انسداد فتحات التصريف وتراكم المياه المسببة للتآكل فيها، خاصةً إذا تم إزالة العلاج المضاد للصدأ. وتحقق من الجزء السفلي من لوحة الباب وقم بهز اللوحة لتحديد المناطق التي يحتمل أن تكون مزعجة.

علامات إعادة الطلاء والإصلاح

ليس بالأمر السيئ دائمًا إعادة طلاء السيارة واستعادتها مع الصدأ. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يكون البائع قد قام ببعض الأعمال الرديئة في محاولة لإخفاء الصدأ والحصول على سعر أفضل للسيارة.

إذا كنت تعتقد أن السيارة قد أعيد طلاءها بسبب الصدأ، فتأكد من النظر في الشمس للحصول على أفضل منظر. ابحث عن فقاعات هواء في الطلاء. هذه مشكلة شائعة عند إعادة طلاء السيارة إذا لم تتم إزالة الصدأ الأساسي. أيضًا، انظر عن كثب إلى السيارة، هل هناك أي اختلاف في سمك الطلاء أو جزء منه أغمق أو أغمق. قد يكون هذا علامة على الصدأ أو أنواع أخرى من تلف السيارة بعد إعادة الطلاء.

حماية بودي السيارة كامل

بوية سيارات

من أجل حماية جسم السيارة من العوامل الخارجية مثل الطقس والطيور والاحتكاك الطفيف، هناك طريقتان، الأولى هي طبقة حماية الطلاء PPF، والثانية هي نانو سيراميك. دعنا نراجع إيجابيات وسلبيات كلاهما أدناه.

أفلام حماية الطلاء PPF 

يعتبر فيلم حماية الطلاء الشفاف من قبل الكثيرين أفضل طريقة لحماية السيارة حيث يمكنه حماية السيارة من بعض الخدوش الشديدة، ولكن من ناحية أخرى له بعض العيوب مثل السعر المرتفع ويتطلب أيضًا خبراء ماهرين لتوفير أفضل النتائج.

وأيضًا، إذا كانت الجودة رديئة، فقد يؤدي ذلك إلى تلطيخ مظهر السيارة وتشويهها.

حماية السيارة نانو سيراميك

تتكون النانو سيراميك بشكل أساسي من مركبات البوليمر السائلة وبعض المواد الأخرى. لا تساعد هذه المواد في تكوين طبقة واقية على سطح طلاء السيارة فحسب، بل تساعد أيضًا في تكوين التصاق كيميائي محكم بسطح طلاء السيارة (ما يسمى بتقنية النانو)، وبالتالي فإن طبقات الحماية أكثر مقاومة للمواد الكيميائية وبالتالي يصعب إزالتها.

هذا يعني عمرًا أطول، فنانو سيراميك لا يتميز فقط بخصائص المتانة والعمر الأطول للطبقة الواقية، ولكنه يتميز أيضًا بخصائص توفير سطح أكثر نعومة، مما يمنع بشكل أساسي الغبار والأوساخ من الالتصاق بطلاء السيارة، لذلك النانو لا يقتصر استخدام السيراميك على الحماية لطلاء السيارة فحسب، بل يمكنه أيضًا تقليل عبء العمل على غسيل السيارات.

اقرأ أيضاً: كل ما يجب أن تعرفه عن طلاء السيراميك للسيارة

معلومات مقال نصائح السيارات
loaing icon