بوية السيارة افضل الانواع وكيف تحافظ عليها اطول فترة ممكنة

تلعب بوية السيارة دورًا هامًل للغاية في حماية السيارة وهذا إلى جانب المظهر الجمالي الخارجي أيضًا، ولكن يجب أن تكون على دراية كاملة بأن بوية السيارة هي حائط الحماية الأول لسيارتك ضد العوامل الخارجية والبيئية المختلفة، ونستعرض من خلال التقرير التالي أهم المعلومات المتعلقة ببوية السيارة.

انواع بوية السيارة

هناك أربعة أنواع لطلاء أو بوية السيارة وختلف كل نوع من هذه الأنواع في خصائصه فقط، وإليك هذه الانواع:

1- الأحادي: يتوفر به باقة محدودة من الألوان، ويكثر استخدام هذا النوع من الطلاء مع الألوان الداكنة مثل الأسود والأزرق والرمادي والتي تكون أقل تكلفة مقارنة بالألوان الزاهية.

2-الميتالك: توفر جزيئات الألومنيوم المضافة إلى طبقة الأساس لمعانا معدنيا في ضوء الشمس، ومن خلال انكسار الضوء تظهر المناطق الفاتحة والداكنة على جسم السيارة، ما يعزز من قوة التصميم ويظهر تأثيره بشكل خاص في الألوان الفاتحة والفضية.

3-اللؤلؤي: يظهر اللون بواسطة الجسيمات المضافة بشكل أكبر، وتستخدم أصباغ تأثير جزئي مثل الميكا أو التأثيرات الاصطناعية، ويفضل استخدام هذا النوع من الطلاء مع الألوان الزاهية مثل الأحمر أو الأخضر أو الوردي. وعندما يكون الطلاء الأساسي أحمر مثلا، يمكن لجزيئات اللون البرتقالي مثلا أن تتسبب في تغيير لون الطلاء في الضوء.

4-المطفي: يعمل على عدم إظهار أي لمعان للسيارة ويعمل هذا النوع على كسر الضوء وفقا للزاوية بشكل مختلف؛ فمثلا قد تتداخل منطقة باللون الأحمر مع أخرى باللون الأخضر على جسم السيارة.

افضل بوية سيارات

على الرغم أن هذا سؤال صعب للغاية إلا أن هناك أنواع رائدة في عالم بوية السيارة، وإليك هذه الانواع:

أولًا شركة بي بي جي وتقوم بتصنيع وتوزيع مجموعة واسعة من الدهانات والطلاءات والمواد المتخصصة. تم تأسيس شركة PPG في بنسلفانيا في عام 1883، وأيضًا بوية شركة BASF وهي شركة ألمانية تأسست في بادن عام 1865، بجلنب بويات شركة أكزالتا وهي شركة عالمية رائدة في تصنيع وتسويق وتوزيع أنظمة الطلاء عالية الأداء. تعمل الشركة في قطاعين تشغيليين ، عوازل الأداء وطلاءات النقل، وأخيرًا بويات شركة نيبون وهي شركة يابانية لصناعة الطلاء، وتُعد سابع أكبر مصنع للدهانات على مستوى العالم ورابع أكبر شركة لطلاء السيارات على أساس المبيعات.

افضل بوية سيارات

الحفاظ على بوية السيارة

هل تريد الحفاظ على بوية السيارة من التلف لأطول فترة ممكنة؟ في النقاط التالية سوف نعطيك ابرز5 نصائح سوف تحمي بوية سيارتك من التلف لأطول فترة ممكنة:

1) اهتم بالغلاف الشفاف: يمكن لغلاف بلاستيكي شفاف مطبق بخبرة (خاصة على الواجهة الأمامية وغطاء المحرك) حماية سيارتك من أي شيء تقريبًا من ثلوج الشتاء والملح إلى فروع الأشجار وتقلبات الطريق.

2) حافظ على السيارة نظيفة: احرص على غسل الملوثات والجزيئات التي يحتمل أن تكون كاشطة، حافظ على نظافة سيارتك! للحفاظ على الطلاء بشكل مثالي حقًا، التزم بجلسة من 3 إلى 4 مرات في السنة، اتبع التنظيف بطبقة واقية من الشمع، بحيث تحافظ على نظافة سيارتك باستمرار.

الحفاظ على بوية السيارة

3) اهتم براحة سيارتك: امنح سيارتك استراحة اركن سيارتك في الظل أو في المرآب كلما أمكن ذلك، في ساحة انتظار عامة، حاول العثور على مكان بعيد عن المركبات الأخرى (أو في أسوأ الأحوال، أوقف سيارتك بجانب السيارة الأكثر جمالًا)، حتى لا يكون هناك خطر حدوث خدش أو تعرض السيارة لخطر الاحتكاك.

4) عالج الخدوش والصدأ في المهد: قم بإصلاح هذه المشاكل قبل أن تؤدي إلى أضرار جسيمة، بمتابعة صيانة السيارة باستمرار حتى لا تحدث أضرار جسيمة أنت في غنى عنها.

5) عامل سيارتك جيدا: عند الحديث عن الخدوش، احتفظ بالمفاتيح وفرشاة النايلون الخشنة بعيدًا عن وظيفة الطلاء، استثمر في اللوحات الطينية وغطاء السيارة للحماية من الحصى، وكذلك الماء وأشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: بالفيديو من قلب لندن: تحطيم بوجاتي بالمطرقة في الشارع تعود لثري كويتي

معلومات مقال
loaing icon