بنتلي 2022 واهم انواع سياراتها واسعارها لدى ساماكو السعودية

تتمتع سيارات بنتلي بمكانة متميزة في سوق السيارات الفخمة، حيث تتمتع بمستوى مبهر من الرفاهية والرقي، وتنافس بكل قوة رولز رويس أيقونة الفخامة على مستوى العالم، لذلك نتعرف اليوم على طرازات بنتلي واسعارها في السعودية.

بنتلي بنتايجا

بنتلي

 بنتلي بنتايجا هي اس يو في فخمة تعد الأسرع في فئتها، لذلك تعد انجازاتها دائماً محط اهتمام الكثيرين، حيث تبهرنا الصانعة البريطانية المرموقة بدمج الرقي والرفاهية مع التقنيات الحديثة والأداء السهل في سيارة واحدة لتجربة قيادة مثيرة للغاية.

تحمل السيارة محرك 8 اسطوانات يولد قوة 542 حصان وعزم دوران 770 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ويصل سرعة قصوى 290 كم/س، وقدرة على التسارع إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، وقوى بأداء مبهر وتقنيات حديثة مثل نظام الإزاحة المتغير لإيقاف 4 اسطوانات، وتتوفر سيارات بنتلي بنتايجا بسعر يبدأ من 1,102,200 ريال.

بنتلي كونتيننتال جي تي

بنتلي

تتمتع بنتلي كونتيننتال جي تي بمظهر رياضي عصري أنيق مع خطوط كلاسيكية فاخرة، ويتجلى ذلك في الواجهة الأمامية حيث الشبك ذو الحجم الكبير والتصميم المستطيل وفتحة التهوية في اسفل المصد لتعزيز ديناميكية السيارة، إضافة إلى مصابيح أمامية بتصميم دائري.

وتتوفر سيارات بنتلي كونتيننتال جي تي بخيارين للمحركات هي: محرك 8 سلندر توربو مزدوج سعة 4.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، محققاً تسارع من 0 إلى 100كم/س في 4.0 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 318كم/الساعة، ومحرك 12 سلندر W12 سعة 6 لترات، محققاً تسارع من 0 إلى 100 كم/الساعة في غضون 3.7 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 333 كم/الساعة. وتتوفر سيارات بنتلي كونتيننتال جي تي في بسعر يبدأ من 1,760,000 ريال.

بنتلي فلاينج سبير

بنتلي

يأتي الجيل الثالث من بنتلي فلاينج سبير بهيكل ذو خطوط حادة عضلية وشبك أمامي مطلي بالكروم الأسود أو اللامع، ويستند هذا التصميم إلى سيارة فلاينج سبير S1 موديل 1957، يتوفر به شفرات عامودية مع فتحة التهوية الثلاثية أسفل المصد ومن ناحية الخلف، يمتد المظهر الرياضي الذي تبرزه أضواء ملتفّة جديدة تعكس شعار حرف B، كما حصلت السيارة على تصميم جديد للعجلات بقياس 21 و22 بوصة التي تبرز روح السيارة القوية، وتعتمد في أدائها على محرك W12 سعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يوّلد قوة 626 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم خلال 3.8 ثانية، وتتوفر بسعر يبدأ من 1,375,000 ريال لتصبح السيارة الأكثر تميزاً في مجموعة سيارات بنتلي.

بنتلي مولسان

بنتلي

وأخيراً سيارة بنتلي مولسان التي تعكس التصور الكلاسيكي للعلامة البريطانية الفاخرة، حيث تأتي بتصميم خارجي ذو خطوط حادة مميزة لإضفاء الكلاسيكية، إلى جانب الشبك الأمامي ذو اللون الأسود اللامع والأضواء الأمامية بتقنية الـ LED، ولمزيد من الفخامة،نجد شعار بنتلي المميز على مقدمة غطاء المحرك، مع الأضواء الضبابية السفلية مما يعطي السيارة طابعاً كلاسيكياً.

هذا الطراز يستهدف رجال الأعمال بشكل أساسي، لذلك كان التركيز على جانب الفخامة أمر ضروري حيث تأتي المقصورة  بمقاعد ذات كسوة من أفخر أنواع الجلود وتتميز بمساحة رحبة ومريحة بالإضافة إلى اللمسات الخشبية الفريدة، كما تم تزويد السيارة بطاولات النزهة القابلة للطي التي يتم استخدامها في المقاعد الخلفية بما يتناسب مع احتياجاتك، مع شاشة لمسية مقاس 8.0 بوصة، ونظام ستيريو مكون من 14 مكبر صوت، مع وجود شاشتين بقياس 10.4 بوصة مثبتتين على ظهر المقاعد الأمامية كنظام ترفيهي للمقاعد الخلفية.

ويمتد المظهر الكلاسيكي للسيارة ليصل إلى الخلف، ويظهر ذلك من خلال الخط الأسود الفخم الذي يفصل بين الصدام والغطاء الخلفي، إلى جانب أضواء الـ LED الخلفية الأنيقة، وترتدي السيارة الفاخرة عجلات قياس 21 إنش، وتحمل محرك ثماني الاسطوانات سعة 6.75 لتر يوّلد قوة 530 حصان  و 1100 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 كم/س إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 305 كم/س، هذا وتتوفر بسعر يبدأ من 1,925,000 ريال.

اقرأ ايضاً: أغلى سيارات في العالم تعرف على قائمة بالأبرز لعام 2022

معلومات Bentley مقال
loaing icon