بترومين نيسان 2022 تعرف على ابرز الخدمات في السعودية ولمحة عن تاريخ الصانع الياباني

بترومين نيسان هو الوكيل الحصري لصانعة السيارات اليابانية نيسان في المملكة العربية السعودية، والتي تعد واحدة من أبرز السيارات في الأسواق العالمية وبشكل خاص في الأسواق العربية ، وذلك لما تقدمه من سيارات اقتصادية ذات اعتمادية وجودة عالية، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول بترومين نيسان وأبرز الخدمات والأسعار في السعودية.

بترومين نيسان

تقدم بترومين نيسان مجموعة من الخدمات المتكاملة لعشاق الصانع الياباني في المملكة، مثل خدمات الصيانة التي تقدمها في السعودية منذ عام 2016 وحتى اليوم، وخلال هذه الفترة تمكنت الشركة من خدمة عملاء نيسان السعودية بكفاءة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الصيانة السريعة والصيانة الدورية والدورية، فإن المراكز الموجودة في المملكة تمكن أيضًا يمكنك الحصول بسهولة على قطع غيار نيسان الأصلية، مع توفير ضمان ضد عيوب التصنيع على القطع المستبدلة، على يد نخبة من المهندسين المهرة.

وتعد بترومين هي شركة رائدة في مجال خدمة محركات السيارات وصناعة الزيوت والشحوم في المملكة العربية السعودية. يعود تاريخ تأسيس بترومين إلى عام 1968 عندما بنت الشركة سمعتها المرموقة من خلال إنتاج زيوت محركات بأعلى معايير الجودة.

في عام 2007، خضعت بترومين لتغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حولت أعمالها إلى شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها.

نيسان

رقم نيسان السعودية

يمكنك التواصل بسهولة مع وكالة نيسان في السعودية من خلال الرقم الموحد 8004420010 حيث سيقوم أحد مندوبي خدمة العملاء بالرد على جميع استفساراتكم سواء كانت تتعلق بخدمات المبيعات وأسعار السيارات أو الحجز، مواعيد الصيانة في أقرب الفروع المتاحة.

موقع نيسان السعودية

كما توفر وكالة نيسان خدماتها من خلال موقع نيسان بترومن الإلكتروني حيث يمكنك زيارة الموقع حيث تجد العديد من الخدمات، بما في ذلك حجز اختبار القيادة وكذلك تحديد موعد الصيانة، مما يضمن حصولك على قطع غيار نيسان التي تريدها بضمان الوكيل.

تاريخ نيسان

وفي الختام، بعد التعرف على بترومين نيسان وطرق التواصل معها، لنلقي نظرة على تاريخ الصانع الياباني، فعلى الرغم من أن اسم نيسان ظهر في عام 1933 على يد يوشيسوكي أيكاوا في يوكوهاما، إلا أن أصولها تعود إلى عام 1911 عندما أسس ماشيرو هاشيموتو شركة كاتشينشا موتور لتكون أول شركة يابانية في هذا المجال، حيث حملت السيارة الأولى اسم DAT وهو اختصار للأحرف الأولى. من أسماء المؤسسين، ما أصبح فيما بعد اسم الشركة نفسها، ثم اندمجت مع شركة نيهون سانغيو، والتي كانت تسمى نيسان باختصار في سوق الأوراق المالية اليابانية، لتأسيس شركة نيسان موتور كما نعرفها اليوم.

في عام 1966 اندمجت شركة نيسان مع العلامة التجارية اليابانية برنس أوتو والتي كانت متخصصة في إنتاج سيارات عالية الجودة مثل سلسلة سكاي لاين التي ساهمت في استحواذها على 32٪ من السوق اليابانية بحلول عام 1972، ثم أطلقت فيما بعد نيسان في أمريكا والسوق العالمي بفضل موديلاتها الأنيقة التي سمحت لها بمواجهة فولكس فاجن في الستينيات لتصبح أكبر مورد للسيارات إلى الولايات المتحدة، وكان الطراز الأبرز في ذلك الوقت هو السيارة الرياضية 240Z بسعر 3526 دولارًا في ذلك الوقت، أي أقل من ثلث اسعار الموديلات الالمانية المنافسة لتكون من انجح السيارات الرياضية في التاريخ ببيع ملايين النسخ.

ولكن واجهت الشركة خسائر لسبع سنوات متتالية بداية من عام 1993، حيث عانت من طرق تسويق تقليدية وإدارة بطيئة إضافة لعدد كبير من الأيدي العاملة، حيث انخفضت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 25%، كما خسرت حوالي 5.6 مليار دولار في عام 1999 فقط، لتصل ديونها إلى 22 مليار دولار.

لذلك، انضمت نيسان إلى شركة رينو في عام 1999 ليكونوا تحالف مهم، بحيث استحوذت العلامة التجارية الفرنسية على 37٪ من أسهمها، وتولى كارلوس غصن منصب الرئيس التنفيذي، الذي ساهم في التحول الجذري للشركة بطريقة مذهلة للوصول إلى المركز الثاني في المبيعات في اليابان.  

نيسان

اقرأ أيضاً: وداعاً للعبء النفسي! أبرز فوائد شراء سيارة كاش

معلومات Nissan مقال
loaing icon