بترومين جيب 2022 الفئات والاسعار في السعودية

تتمتع شركة جيب الأمريكية بشعبية كبيرة في جيمع أنحاء العالم بفضل قدراتها الكبيرة والرهيبة على تخطي الصعاب على الطرق الصحراوية بشكل خاص، بفضل نظام الدفع الرباعي في سيارات جيب. وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال من سترايف.

بترومين جيب

في نهاية عام 2021 وقعت بترومين عقداً مع مجموعة ستيلانتس لتصبح بموجبه وكيلًا رسميًا لمجموعة ستيلانتس التي تشمل علامات دودج ورام وكرايسلر وألفا روميو وفيات وجيب وغيرهم.

تتولى شركة بترومين جيب تقديم الخدمات لعملاء جيب السعودية وهو ما يشمل خدمات التسويق والصيانة والفحص وما بعد البيع، وبترومين هي شركة رائدة في صناعة الزيوت والشحوم الخاصة بخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية، تقوم بالعمل على أربعة نطاقات: الزيوت والشحوم وخدمة السيارات (بترومين اكسبرس) وبيع الوقود بالتجزئة ووكالات السيارات، تصدّر بترومين منتجاتها لأكثر من 40 دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تحت إشراف أكثر من 5,000 موظف.

ولقد قارب عمر الشركة في المملكة الـ 50 عاماً، حيث يرجع تاريخ إنشاء بترومين إلى عام 1968 حين قامت الشركة ببناء سمعتها المرموقة عبر إنتاج زيوت السيارات بأعلى معايير الجودة في المنطقة، وفي 2007 خضعت بترومين إلى تغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حوّلت أعمالها لتصبح اليوم شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها عبر أعلى مستوى من الجودة للمنتجات والخدمات في هذا القطاع، وفي صميم نجاح بترومين يتجلى التزامنا بالمحافظة على أعلى مستويات جودة الخدمات وراحة العملاء.

جيب جلاديتور

تعد واحدة من أبرز السيارات في فئة البيك أب في الأسواق، حيث تأتي السيارة بتصميم عصري شرس يحمل لغة التصميم الأيقونية المحببة للشركة، فيوحي بالقوة والصلابة حيث تشمل المواصفات الخارجية مقدمة كبيرة تشمل شبك أمامي ضخم سباعي الفتحات، وجنوط كبيرة قياس 17 بوصة، بالإضافة إلى مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED، وكشافات الضباب الأمامية، والمرايا الخارجية مع إشارات انعطاف وقابلة للتدفئة، والباب الخلفي الكهربائي، والزجاج مظلل للوقاية من الشمس.

وفي الداخل، نستطيع رؤية الخامات عالية الجودة التي تأتي بها المقصورة والتي تناسب طبيعة السيارة المجهزة للانطلاق على الطرق الوعرة.

وتستمد السيارة قوتها من محرك فتستمدها البيك أب المميزة من جيب من محرك Pentastar  سداسي الاسطوانات على شكل V سعة 3.6 لتر بقوة 285 حصان و 352 نيوتن متر من عزم الدوران(مع ميزة الدفع الرباعي للعجلات).

وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بفئة واحدة بسعر يبلغ 234,733 ريال سعودي.

جيب رانجلر

تعد من أفضل السيارات المجهزة للانطلاق على الطرق الوعرة، وتأتي السيارة قوي يناسب طبيعة السيارة ويوحي بالصلابة والتحمل، ويأتي الطراز الأساسي مزودًا بعجلات فولاذية مقاس 17 بوصة، بينما تتميز بقية المجموعة بأحجام من السبائك والإطارات تتناسب بشكل أفضل مع مكانتها الخاصة. مصابيح الضباب قياسية أيضًا عبر النطاق، بينما مصابيح الـ LED اختيارية. هذا وتتميز مشتقات الإصدارات الخاصة بعناصر مختلفة مثل الشبكات السوداء والشارات الخاصة بالطراز.

بالنظر داخل السيارة، يمكنك رؤية المقصورة الداخلية والتي تأتي بصفين من المقاعد المكسية بأجود الخامات ضمن العديد من المميزات التي تناسب طبيعة السيارة المجهزة للطرق الوعرة، بالإضافة إلى العديد من التقنيات والأنظمة التي تجعل من قيادة السيارة تجربة ممتعة.

تستمد السيارة قوتها من محرك سداسي الاسطوانات (شكل V) سعة 3.6 لتر (مع ميزة الدفع الرباعي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 285 حصان و352 نيوتن متر من عزم الدوران.

تتوفر السيارة بالمملكة العربية السعودية بالعديد من الفئات والتي تبدأ أسعارها من  214,937 ريال سعودي للفئة القياسية، وتصل إلى 276,194 ريال سعودي للفئة الأعلى في المجال.

جيب جراند شيروكي

تأتي سيارة جراند شيروكي بالتصميم الأيقوني المحبب لسيارات جيب، بمقدمة قوية بشبكة أمامية سبع فتحات عمودية، كما أنها حديثة ومبسطة بمصابيح أمامية LED مع مصابيح تشغيل نهارية متكاملة، ومن غطاء المحرك إلى الجانب، تضفي الخطوط الانسيابية عليها أناقة بحيث يتم تقليل النتوء فوق العجلات، ويأتي موديل 2022 لأول مرة بثلاثة صفوف من المقاعد داخل مقصورة رحبة تسع لـ سبع أشخاص مزودة بأحدث التقنيات والأنظمة التي تساعد السائق.

تستمد السيارة قوتها من عدة خيارات من المحركات، والتي تشمل:

المحرك الأول سعة 3.6 لتر 6 سلندر بقوة 295 حصان وعزم 347 نيوتن متر، بمعدل سحب أقصى 2812 كيلوجرام

المحرك الثاني سعة 5.7 لتر 8 سلندر بقوة 357 حصان وعزم 528 نيوتن متر ومعدل سحب أقصى 3,265 كيلوجرام

المحرك الثالث والجديد هو محرك 2.0 سعة لتر تيربو 4 سلندر هجين بالقابس بقوة 375 حصان وعزم 637 نيوتن متر ومدى كهربائي صافي 40 كيلومتر.

تتوفر جيب جراند شيروكي في السوق السعودي بفئتين بأسعار تبدأ من 246,269 ريال سعودي لفئة ليمتد، وتصل لـ 313,611 ريال سعودي لفئة سومت.

اقرأ ايضا: قد تكون كابوسًا: 5 إشارات تعطيك إياها سيارتك لا يجب تجاهلها

معلومات Jeep مقال
loaing icon