بايلوت 2023 من هوندا لتجربة تنقل سلسة مع عائلتك بالرحلات الطويلة

سيارات العلامة اليابانية هوندا هي واحدة من أبرز ما يتوفر في السوق السعودي من سيارات اعتمادية وأنيقة، وتعد السيارة ذات الدفع الرباعي بايلوت هي خير مثال على ما تقدمه هوندا، تأتي مع مساحة رحبة في ثلاثة صفوف من المقاعد، بالإضافة إلى تجربة القيادة السلسة التي تقدمها لسائقها، واليوم نستعرض سويًا أهم مميزات هذه المركبة الاس يو في وأسعارها المتوفرة في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها منذ أكثر من نصف قرن شركة عبدالله هاشم للسيارات في عام 2023.

مواصفات هوندا بايلوت 2023

بايلوت

تبدأ مجموعة هوندا بايلوت 2023 مع نسخة EX-L، حيث تأتي المقصورة EX-L مع العديد من المميزات والتي تشمل المقاعد الأمامية التي تدعم التدفئة والمقاعد الجلدية، مع أيضًا دعم الجوالات من خلال برنامجي أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

في البداية، نرى نسخة EX-L متوفرة بالمميزات الآتية: جنوط ألومنيوم قياسها 18 بوصة، مصابيح أمامية من نوع ليد، فتحة سقف، مرايا مدفأة، باب خلفي كهربائي، ودعم تشغيل المحرك عن بعد، ولإضفاء لمسة شخصية نجد حفظ مفضلات مقعد السائق، وغيرها الكثير. كما يتوفر بها برنامج صوتي يتألف من 7 مكبرات صوت، وشاشة لمسية قياسها 8 إنشات، وكما ذكرنا دعم الجوالات عن طريق دعمها لبرنامج أندرويد أوتو وبرنامج آبل كار بلاي، وتوفير أربع منافذ يو إس بي، كما تأتي هوندا بايلوت نسخة EX-L مع برامج أمان متعددة مثل مثبت السرعة التكيفي، برنامج تخفيف الاصطدام الأمامي، برنامج الحفاظ على المسار، برنامج مراقبة النقاط العمياء مع التنبيه بحركة المرور الخلفية.

أما عن نسخة SE فهي تتوفر بالمميزات الآتية: التصميم الخارجي الجذاب مع اللون الأسود، وعجلات قياس قطرها 20 بوصة، وفتح الباب الخلفي بدون استخدام اليدين، ولوحة شحن لاسلكية.

وعن نسخة Touring، فهي مدعومة بكل المميزات السابق ذكرها بالإضافة إلى نوافذ لخفض الصوت، برنامج إضاءة داخلية محيطية، دعم الملاحة، دعم التدفئة في مقاعد الصف الثاني، برنامج ترفيهي ركاب المقاعد الخلفية، مقبس طاقة قدره 115 فولت، برنامج صوتي فخم يتألف من 10 مكبرات صوت، نقطة اتصال Wi-Fi، بالإضافة إلى أجهزة استشعار وقوف المركبات.

نسخة Elite وهي الأعلى وسط المجموعة، تتمتع بمساحات أوتوماتيكية، ومرايا جانبية تدعم التعتيم التلقائي والطي الكهربائي، فتحة سقف بانورامية، عجلة قيادة مدفئة، مقاعد أمامية تدعم التهوية، ومقاعد قبطان في الصف الثاني.

أما عن نسخة Black Edition فهي تشبه نسخة Elite في التصميم ولكن مع إضافة لمسات خارجية من اللون الأسود وحواف داخلية حمراء لوضع لمسة خاصة من الفخامة والرقي.

محرك وأمان هوندا بايلوت 2023

هوندا بايلوت

أما عن الأداء، فتستمد قوتها من محرك 6 اسطوانات على شكل V بسعة 3.5 ليتر ليولد قوة أقصاها 280 حصان وعزم دوران يبلغ 355 نيوتن متر، كما يأتي هذا المحرك مع صرفية وقود 12.1 كم / لتر، متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي.

تأتي سيارة بايلوت 2023 مع العديد من برامة السلامة ومساعدة السائق، ومنها وسادات هوائية SRS أمامية وجانبية لحماية ركبتي السائق والراكب الأمامي، كاميرا رؤية خلفية متعددة الرؤية، التحكم في ثبات السيارة، برنامج الفرامل المانعة للانغلاق، برنامج التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، إشارة التوقف الطارئ، التحكم الإلكتروني في قوة الفرامل، الدعم عند التعبئة، برنامج مراقبة ضغط الإطارات، برنامج المساعدة على تسلق وهبوط المرتفعات، بنية هيكل بتقنية الهندسة المتوافقة، مع أيضًا برنامج مراقبة المسار من هوندا.

مميزات برنامج هوندا للاستشعار في فئة تورينج التي تشتمل على كل ما سبق مع برنامج مساعدة البقاء في المسار، برنامج المنع من مغادرة المسار، تنبيه مغادرة المسار، برنامج تثبيت السرعة المتكيف، تحذير التصادم الأمامي مع استشعار المشاة، مراقبة حركة المرور الخلفية مع التحذير، مراقبة النقاط العمياء، وأيضًا برنامج التتبع على السرعات المنخفضة.

سعر هوندا بايلوت 2023

هوندا بايلوت

أما أخيرًا، فإن كنت من محبي الاعتمادية والأناقة، يمكنك اقتناء هوندا بايلوت 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها الحصري شركة عبدالله هاشم للسيارات بالفئات والأسعار الآتية:

EX 2WD يبدأ سعرها من 160,885 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

EX-L 4WD يبدأ سعرها من 185,035 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

SE يبدأ سعرها من 190,785 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

Touring 4WD يبدأ سعرها من 203,435 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: سيارات الهوندا اوديسي 2023 مواصفات الميني فان في السعودية

معلومات Honda مقال
loaing icon