ايسوزو السعودية اليك اهم المعلومات عن الوكالة

تعد إيسوزو من أهم الشركات المصنعة للسيارات وهي شركة يابانية المنشأ تم تأسيسها في عام 1916، حيث بدأت بصناعة السيارات التي تعمل بمحركات الديزل، وقد قامت بمشاركة العديد من الشركات ذات الجنسيات المختلفة مثل شركات تركية وروسية وهندية وصينية وغيرها، في البداية تم طرح الجيل الأول من إيسوزو ديماكس في عام 1972، وهي أحد أهم السيارات البيك اب منذ ذلك الوقت وتم طرح ثلاث أجيال منها حتى عام 2022، وبعد ذلك اشتهرت باسم ديماكس في عام 2003، وللمزيد من المعلومات حول سيارة ايسوزو ديماكس فقط تابعونا في الأسطر التالية.

الجيل الأول من سيارة ايسوزو ديماكس

ايسوزو

والذي ظهر في عام 2002، وتم طرحها في خطوط الإنتاج عام 2003 م، وتم تصميم شكلها الخارجي بشكل عصري يتناسب مع جميع الأذواق لجميع الفئات العمرية وتمتاز بشكلها الهجومي الذي يتناسب أكثر مع الطبيعة الصحراوية للمملكة العربية السعودية، وتمتاز السيارة بصلابة هيكلها  وأنها سيارة اعتمادية لا تستهلك الوقود بشكل كبير، وحققت السيارة أعلى نسبة مبيعات من صدورها في جميع الأسواق.

الجيل الثاني من سيارة ايسوزو ديماكس

وظهر الجيل الثاني عام 2012، وجاء تصميمها بالعديد من التحصينات في تصميمها الخارجي والداخلي، خاصة في الفيس ليفت من السيارة والذي تم طرحه في عام 2017.

الجيل الثالث من سيارة ايسوزو ديماكس

وتم إصدار الجيل الثالث من سيارة ايسوزو ديماكس في عام 2020، ولكن مع بعض التحديثات الخاصة بالشكل الخارجي ، حيث أنها أصبحت تمتلك شبك أمامي أكبر في الحجم من الأجيال السابقة، وبالنسبة إلى المصابيح الأمامية فهي مصنوعة من الـ  LED والمصممة على شكل حرف U مع صادم عريض، وكذلك المصابيح الخلفية مصنوعة من الليد أيضا.

أما بالنسبة إلى المقصورة الداخلية فتم تصميمها بشكل عصري يتناسب مع شكلها الخارجي، وتأتي السيارة  بشاشة ترفيهية قياس 9 بوصة، كما أن السيارة بإمكانها تشغيل نظام أبل كاربلاي واندرويد اوتو، أما بالنسبة إلى لوحة العدادات فهي رقمية قياس 4.2 بوصة، ولكن وزن السيارة أصبح أخف من الأجيال السابقة.

وتأتي السيارة بمحركات الأولى منه من النوع التيربو ديزل وتأتي بـ عدد 4 أسطوانات وسعته اللترية 1.9 لتر،وقدرتها 150 حصان، وعزم دوران 350 نيوتن لكل متر، متصلة بناقل حركة يعمل يدويا مع 6 سرعات.

والمحرك الثاني يأتي بسعة لترية 3 لتر بقدرة 190 حصان وعزم دوران 450 نيوتن لكل متر، والمحرك متصل بناقل حركة يعمل يدويا مع 6 سرعات.

 التصميم الخارجي لسيارة ايسوزو ديماكس 2022

ايسوزو

يمتاز الشكل الخارجي لسيارة ايسوزو ديماكس 2022 بشكله الهجومي والعضلي والواجهة العريضة القوية ، بالإضافة إلى الشبكة الأمامية ذات اللون الأسود والمستطيلة الشكل، و يتوسطها علامة ايسوزو، كما تمتلك السيارة مصابيح أمامية مصنوعة من الـ  LED، والمصابيح الخلفية تأتي عمودية الشكل.

التصميم الداخلي لسيارة ايسوزو ديماكس 2022

داخلية ايسوزو

تمتلك السيارة مقصورة داخلية واسعة، ذات مساحات تخزين متعددة، وتمتاز بأنها تمنح الراحة لمستخدميها، كما وتم إضافة مساند للأذرع بالأبواب لتسهيل الخروج من السيارة، وتم صناعة المقاعد بأجود الخامات، وتم إضافة بعض الزخارف على الأبواب ولوحة العدادات التي تأتي رقمية قياس 4.2 بوصة، كما أنها تمتلك أيضا شاشة ترفيهية قياس 9 بوصة، وتدعم السيارة نظام آبل كاربلاي ونظام أندرويد أوتو.

مواصفات محرك سيارة ايسوزو ديماكس 2022

سيارة ايسوزو ديماكس 2022 مزودة بمحرك سعته اللترية 3 لتر والمحرك يتكون من 4 اسطوانات، وقدرته 190 حصان، وأقصى عزم للدوران 450 نيوتن لكل متر، والمحرك متصل بناقل حركة يعمل بشكل أوتوماتيكي مع 6 سرعات.

اسعار ايسوزو ديماكس 2022 داخل المملكة العربية السعودية

تتوفر سيارات ايسوزو ديماكس 2022 من خلال وكيلها الرسمي اليمني للسيارات وتختلف الأسعار باختلاف الفئات كالآتي: 

  • يأتي سعر سيارة ايسوزو ديماكس 2022 فئة النص فل بـ 124,200 ريال سعودي شامل 15% ضريبة القيمة المضافة.

  • يأتي سعر سيارة ايسوزو ديماكس 2022 فئة الفل الكامل بـ 132,250 ريال سعودي شامل 15% ضريبة القيمة المضافة.

شركة اليمني للسيارات وكيل ايسوزو 

  • مقر شركة اليمني للسيارات طريق أبو علي، المنطقة الصناعية المساندة الاولى، الجبيل 35717، المملكة العربية السعودية

  • الرابط الرسمي للشركة من هنا

  • البريد الإلكتروني [email protected]

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال ونكون قد أوضحنا لكم متابعينا أهم المعلومات التي تخص شركة ايسوزو وبداية إصدارها لسيارة ايسوزو ديماكس وتطورها وذكر أهم المواصفات الخارجية والداخلية ومواصفات محركاتها وأدائها، كذلك تم توضيح المواصفات الخارجية والداخلية والمحرك والأداء وأسعار سيارة ايسوزو ديمكس بشكل تفصيلي كما أوضحنا لكم متابعينا الوكيل الرسمي لسيارات ايسوزو داخل المملكة العربية السعودية وهو اليمني للسيارات ، وللمزيد من المعلومات حول أهم وأحدث السيارات لأشهر الماركات العالمية فقط تابعونا على موقعنا أولا بأول.

اقرأ أيضاً: جيب ايسوزو 2022 المواصفات والاسعار في السعودية

معلومات مقال
loaing icon