Eskimi DSP Pixel

اودي r8 2021 كل ما تريد معرفته واسعارها

اودي r8 2021 هي سيارة خارقة بمحرك V-10 مرتبطة بسيارة Lamborghini Huracán . تصنع هذه السيارة في ألمانيا  ويتم تقديمها كسيارة كوبيه أو رودستر. إنها مذهلة من الخارج مع قدرة تسارع هائلة وتحكم سلس على الطرقات. المنافسون لها هم بورش 911 ، شيفروليه كورفيت، نيسان جي تي آر، ومرسيدس بنز AMG جي تي. نقدم لكم في هذا المقال ميزات الاودي r8 من مواصفاتها الخارجية، مواصفاتها الداخلية، أداء محركها، مواصفات الراحة والأمان فيها، وسعرها. 

اودي r8 2021

مواصفات اودي r8 2021 الخارجية

للاودي r8 تصميم خارجي رائع فهي تتميز بعجلات 20 بوصة مع أقفال بتصميم ديناميكي بخمسة قضبان مزدوجة  مصقولة من التيتانيوم. ممتص الصدمات الأمامي والخلفي هما بلون الهيكل مع شريط ذو مظهر معدني. ملحقات جسم السيارة من ألياف الكربون.  مقابض الأبواب هي من لون الهيكل. المرايا الجانبية لل r8 قابلة للتدفئة وهي مصنوعة من ألياف الكربون وتتمتع بوظيفة التعتيم التلقائي مع طي كهربائي ومؤشر إشارة انعطاف. أما بالنسبة للنوافذ والزجاج، فلهذه الاودي نافذة خلفية كهربائية مع مزيل الصقيع وزجاج ملون بشكل خفيف يترافق مع ماسحات متقطعة متغيرة السرعة حساسة للمطر. للزجاج الأمامي أيضاً قطاع واقي من الشمس. سقفها قابل للتحويل كهربائيًا مع  حماية تلقائية من الانقلاب وحاجز طاقة الرياح. أما بالنسبة لاضوائها، فهي مزودة بمصابيح ضباب أمامية وخلفية ومصابيح فرامل LED .

 

داخلية اودي r8 2021

مواصفات اودي r8 2021 الداخلية

لا تتميز الاودي r8 بشكلها الخارجي فقط، فتصميمها الداخلي إستثنائي أيضاً. المقاعد الأمامية مُدفأة مزودة بخامة ظهر من الجلد وبمساند للرأس والذراع وبتعديل ارتفاع كهربائي وضبط يدوي. المقاييس التي تظهرها ال r8 هي: عداد السرعة ، عداد المسافات ، الفولتميتر ، درجة حرارة سائل تبريد المحرك ، مقياس سرعة الدوران ، درجة حرارة الزيت ، درجة حرارة سائل ناقل الحركة ، عداد مسافة الرحلة، مقياس درجة الحرارة الخارجية وكمبيوتر الرحلة. ومن الداخل أيضاً يمكن أن يجد السائق عجلة قيادة رياضية جلدية أو من الألمنيوم، حامل أكواب أمامي، وبوصلة. يتم تشغيل السيارة بالضغط على زر التشغيل. فيها أيضاً مثبت السرعة وتكييف هواء أوتوماتيكي ونظام تنقية الهواء. في ما يخص الزخرفة الداخلية، فحشوة لوحة العدادات مصنوعة من ألياف الكربون ، كذلك لوحة الباب ووحدة التحكم. بطانة السقف مصنوعة من القماش بالكامل، والأرضيات مغطاة بالسجاد. الإضاءة الداخلية مدروسة إلى أدق التفاصيل، حتى مرايا الزينة للسائق والراكب مزودة بإضاءة. الأبواب تقفل بطريقة كهربائية مع ميزات قفل تلقائي.

 

مواصفات اودي r8 2021

اداء محرك اودي r8 2021

تبيع اودي سيارة r8 تحت فئتين: سريعة أو أسرع. يستحضر محرك V-10 سعة 5.2 لتر 532 حصانًا و 398 رطلًا من عزم الدوران في الشكل الأساسي و 602 حصانًا و 413 رطلًا من عزم الدوران في طرازات V10 Performance . انها سريعة جداً لكن يمكن قيادتها في حركة المرور. المحرك متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض ذو 7 سرعات وسريع المفعول يحافظ على الترس المناسب للشارع أو المسار حسب وضع القيادة. يمكن أن تصل سرعة الr8 إلى سرعة تبلغ 204 ميل في الساعة في 3.6 ثانية في النموذج الأساسي و 3.3 ثانية في V10 Performance. تم تكوين r8 في تصميم متوسط متوازن جيدًا، مما يجعله مستقرًا وثابتًا. إنه يخدش الأرض ، لذلك يكون انحناء الجسم في حده الأدنى، والتوجيه السريع يرسل السيارة بشكل متجاوب داخل وخارج الزوايا. جميع النماذج لديها القدرة على المسار.

امان اودي r8 2021       

مواصفات الامان في اودي r8 2021       

تجربة القيادة السريعة لاودي r8 لا تخلو من معايير الأمان والسلامة فيها، إذ يجد السائق فيها نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC)، ABS ونظام التحكم في الجر، عوارض الصدمات الجانبية، وسائد هوائية جانبية للسائق والراكب، نظام اودي لوقوف السيارات بالإضافة إلى حساسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، نظام مراقبة ضغط الإطارات وتحذير انخفاضه، وسادة هوائية للسائق والراكب في الركبة، أحزمة أمان للكتف والخصر مع مشدات وكاميرا احتياطية.

 

سعر اودي r8 2021 السعودية

سعر اودي r8 2021 في السعودية

يبدأ سعر سيارة الاودي r8 في الاسواق السعودية من 670,000 ريال سعودي وقد يصل الى سعر 700,000 ريال سعودي بحسب مواصفاتها وخيار المحرك الذي  يقرر السائق شراءه.

اقرا ايضاً: اودي r8 2021 المواصفات والسعر في الامارات

loaing icon