اودي a7 2021 مواصفاتها وسعرها بالسعودية

اودي هذا الاسم العريق في عالم السيارات والمحركات، قدم وما زال الكثير من السيارات التي تناسب جميع السائقين على الطرقات من خلال الخصائص والمعلومات التي ترافقها وخصائص الأمان التي تحمي الجميع داخل المقصورة، لذلك لا تتردوا في الاطلاع على التالي حتى تتعرفوا معنا على سيارة اودي a7 2021.

اودي a7 2021

اودي a7

تعامل اودي a7 2021 الركاب باحترام في مقصورة هادئة تتميز بأحدث التقنيات ورفاهية لا حصر لها. في حين أن معظم هذا المحتوى موجود في سيارة A6 سيدان أيضًا، فإن المظهر الجانبي لسيارة اودي a7 2021 ومساحة الشحن الإضافية تجعلها أكثر تميزًا من الناحية المرئية وأكثر عملية. تتميز السيارة بنظام معلومات ترفيهي مميز وسهل الوصول إليه وهو يعتبر آلة رائعة تروج صورة عالية الجودة.

هذه السيارة السيدان التي تحمل اسم أودي تتنافس مع الكثير من السيارات الفخمة والفارهة مثل سيارة مرسيدس أس كلاس 2021 وبي ام دبليو الفئة السابعة 2021 ولكزس أل أس 2021، لذلك بالتأكيد قدمت الشركة المصنعة فيها الكثير والكثير من التقنيات الرائعة التي تليق بالسائق والتي بالتأكيد يستفيد منها السائق والركاب في كل الأوقات لاسيما وأن الفئة التي تنتمي إليها مرغوبة من قبل الكثير من الأشخاص المرموقين.

مواصفات اودي a7 2021

اودي a7

تم طرح طراز جديد كليًا من Audi A7 في عام 2019 ويبلغ طول السيارة حوالى 5 أمتار مع خط سقف منخفض وهي كاملة الحجم، وكما هو الحال مع كل سيارات السيدان من اودي، فهي تستقل منصة دفع أمامي، مع تثبيت نظام الدفع الرباعي الاختياري "Quattro" على مستويات القطع الأعلى. في الوقت الحالي، يعتبر محرك V6 بسعة 3.0 ليتر هو المحرك الوحيد المتاح في دول مجلس التعاون الخليجي.

تشمل الخيارات القياسية على تكييف هواء أوتوماتيكي رباعي المناطق، وكاميرا عكسية، ونظام ملاحة حساس للمس MMI، ونظام صوت مؤلف من 10 مكبرات صوت. تشمل المعدات الاختيارية مجموعات جلدية داخلية للمقاعد وحواف الأبواب، ونظام تعليق رياضي، وتعليق هوائي، وكاميرا الأمامية والخلفية، ونظام المساعدة على الركن، والمساعدة الجانبية، ونظام الرؤية الليلية، ومساعد على البقاء في  المسار، والصوت المحيطي BOSE.

تتمتع السيارة بتصميم بسيط قادرًا على لفت الأنظار فالواجهة الأمامية تتمتع بشبكة عريضة مع مصابيح أمامية نحيفة LED على كلا الجانبين. بعد السقف المائل إلى الطرف الخلفي، تظهر المصابيح الخلفية بتقنية LED مرتبطة بشريط ضوء رفيع يمتد عبر الباب الخلفي. هذا وتأتي كل النسخ بشكل قياسي مع مجموعة عجلات قياس 20 بوصة ومزودة بفتحة سقف بانورامية.

محرك اودي a7 2021

اودي a7

تتزود اودي a7 2021 بمحرك (دفع رباعي للعجلات) مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.0 لتر مع تيربو تشارجد، يستطيع توليد قوة 340 حصان وعزم دوران بقدرة 500 نيوتن ميتر. هذا المحرك يستهلك 7.2 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.3 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات.

تقنيات اودي a7 2021

اودي a7

تتوفر اودي a7 2021 بالكثير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على: 6 أكياس هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام مساعد الفرامل، ونظام مراقبة ضغط الاطارات، ونظام تنبيه من حركة الرجوع إلى الخلف، وقفل أوتوماتيكي للأبواب، ونظام تحذير من مغادرة المسار، ومستشعرات مساعد الركن، ومثبت السرعة المتكيف، ونظام توزيع الفرامل إلكترونياً، ونظام التحكم في ثبات المركبة، ودعم تثبيت مقاعد الاطفال ISOFIX، ونظام كشف البقعة العمياء.

تتميز سيارة اودي a7 2021 بنظام معلومات ترفيهي مبهر مع شاشات لمس مزدوجة تتكامل بسلاسة مع لوحة القيادة والكونسول الوسطي. من السهل تحديد موقع الأيقونات الكبيرة والاستجابة اللمسية في هذه الشاشة، لكن يمكن للإعداد أن يشتت الانتباه لأنها تتطلب غالبًا من السائق أن يرفع أعينه عن الطريق. يتضمن المحتوى القياسي في هذا النظام تكامل Apple CarPlay / Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi كما أن السيارة تتضمن نظامان صوتيان قويان من Bang & Olufsen وشحن لاسلكي للهواتف الذكية.

سعر اودي a7 2021

اودي a7

تتوفر اودي a7 2021 في السعودية عند الوكيل الحصري شركة ساماكو للسيارات بسعر يبدأ من 379,000 ريال سعودي.

اقرأ ايضاً: تعرف على فئات أودي كيو 5 سبورتباك

معلومات Audi مقال
loaing icon