اودي a7 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

تعد اودي a7 واحدة من أبرز سيارات الشركة الألمانية، فالسيارة الحائزة على لقب افخم سيارة في العالم وذلك في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019، ستحظى بالطبع بمكانة مميزة في كل الأسواق العالمية، حيث أن السيدان المميزة تجمع بين الفخامة والأداء القوي وهو ما جعلها منافس شرس في فئتها، ونستعرض من خلال المقالة أهم مواصفات اودي a7 2021 مع ذكر أسعارها في السعودية.

اودي a7

في البداية يجب الإشارة إلى أن تصميم أودي A7 مستوحى من السيارة الاختبارية برولوج، لذا يمكننا القول أنها تتمتع بتصميم مستقبلي ثوري، ويظهر ذلك بوضوح في الشبك الامامي الضخم المحاط بالكروم مع  مصابيح ليزرية، بالإضافة إلى شبكة تهوية معقدة الشكل، التصميم الفريد من نوعه يستمر في غطاء محركها المنحوت بدقة وخطوط جسدها وسقفها العائم.

وفي الجانب توجد انحناءات وخطوط ديناميكية تضفي المزيد من القوة والاناقة على مظهر السيارة، وهي تمتد حتى مؤخرة السيارة، والتي تتميز هي أيضاً بتصميم رياضي  مذهل، فهناك المصابيح جناح مدمج بها ينفتح أوتوماتيكياً بسرعة 120 كيلومتر في الساعة، في حين أن المصابيح الخلفية تمتد على عرض السيارة بشريط LED مقسم بشكل عمودي لتشغيل رسوم متحركة متنوعة.

داخلية اودي a7

اودي a7

تتمتع أودي A7 بداخلية أنيقة وفخمة، تضم العديد من مميزات الرفاهية والتقنية العالية، فهناك المقاعد الجلدية الفخمة من جلد فالكونا الفاخر للفرش، بجانب إضاءة محيطية للمقصورة، بالإضافة إلى لمسات الكروم المميزة، كلها بالطبع أشياء تؤهلها لاحتلال مكانة مميزة بين السيارات الفارهة.

أما عن التقنيات فحدث ولا حرج، حيث تأتي بشاشتين لمس إحداهما 10.1 إنش والأخرى 8.6 إنش، كما أن هنالك خيارات متعددة مثل داخلية أودي الافتراضية 12.3 إنش وشاشة عرض رأسية، هذا بجانب نظام صوتي عالي الجودة من Bang & Olufsen.

هذا بالإضافة إلى مقود كهربائي متعدد الأغراض، جهاز كمبيوتر لقياس الكيلومترات الباقية مقارنة بالوقود، مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق، الأمر المميز في الداخلية هو الترتيب، فعلى الرغم من توافر العديد من العناصر في السيارة إلا أنه تم تصميمها بشكل مرتب وسلس يجعل وصول السائق لكل احتياجاته أمر سهل جدا.

تقنيات اودي a7

حصلت أودي A7 على مجموعة واسعة من أنظمة القيادة الذاتية المساعدة ويتضمن ذلك الذكاء الاصطناعي لأودي، وبفضل الكاميرات والاستشعار حول السيارة فبإمكانها ركن نفسها بمواقف الركن والجراج وكذلك قيادة نفسها ذاتياً على الطرقات العامة في بعض الحالات مع إمكانية إزالة السائق يديه عن المقود أثناء ذلك.

هذا بالإضافة إلى أنظمة الامان الأخرى مثل نظام تنبيه مغادرة المسار، نظام كشف النقط العمياء، مثبت السرعة، هذا بجانب وجود 6 وسائد هوائية.

مواصفات اودي a7

اودي a7

تعتمد السيدان الفخمة على خيارين للمحرك الأول محرك اربع اسطوانات تيربو بسعة 2.8 لتر بقوة 220 حصان وعزم دوران بقدرة 280 نيوتن متر، والثاني محرك تيربو 3 لتر 6 سلندر بقوة 340 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران عند اتصالها بجير S Tronic ذو الـ 7 سرعات ونظام كواترو للدفع الرباعي.

سعر اودي A7

هذا ويبدأ سعر أودي A7 من 379,000 ريال سعودي.

وكالة اودي السعودية

هذا وبعد الحديث عن مواصفات اودي a7، نستعرض سوياً أهم المعلومات حول وكالة اودي السعودية، حيث تقدم العلامة  خدماتها لعملائها من خلال واحدة من أعرق الوكالات في المملكة وهي وكالة ساماكو للسيارات، و التي تأسست في عام 1930 ميلادي كجزء من مجموعة النهلة بجهود من معالي السيد حسن عباس شربتلي حيث تعتبر ساماكو السيارات إحدى الشركات الرائدة ضمن شركات النهله.

منذ العام 1978، نجحت ساماكو السيارات بالتطوّر المستمر من خلال استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات، واليوم تعد شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري والمعتمد لأرقى أنواع السيارات والتي تتضمن أودي، بنتلي، Bugatti ,لامبورجيني وبورش بالإضافة إلى سيارات وشاحنات وحافلات فولكس واجن، وحققت من خلالها مكانة مرموقة كوكيل رئيسي للسيارات الفارهة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية، ونقدم فيما يلي أهم المعلومات حول فروع وكالة اودي في المملكة والأرقام الخاصة بالوكالة من أجل ضمان سهولة الوصول لهم.

اقرأ أيضًا: فخامة السيارات الكهربائية مع أودي

 

معلومات Audi مقال
loaing icon