اودي كيو 5 2023 مواصفاتها وأسعارها في السعودية

في المملكة العربية السعودية، يوجد العديد من سيارات أودي الألمانية العريقة، والتي تتوفر من خلال وكالتها الرسمية والحصرية شركة ساماكو للسيارات، ومن أهم السيارات في فئة الكروس أوفر التي توفرها في السعودية هي اودي كيو 5، وخلال السطور التالية سوف نستعرض مواصفاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

اودي كيو 5 2023

اودي كيو 5 2023

يتوفر في الأسواق العديد من سيارات الكروس أوفر الفخمة المدمجة، إلا أن لدى سيارة اودي كيو 5 2023 "Audi Q5" مزايا عديدة تمنحها التميز في هذه الفئة المزدحمة بالسيارات والاختيارات، فهي تتميز عن غيرها من السيارات في فئتها بالمساحة المخصصة للركاب وحجم صندوق الأمتعة، بالإضافة إلى تصميمها الخارجي المميز الفاخر والرياضي في آنٍ واحد.

تتميز سيارت اودي كيو 5 بمظهر فاخر وأنيق للغاية، حيث تأتي بشبكة عريضة ثمانية الأضلاع ومصابيح LED تسحر المارة، وبها تقنية الماتريكس المتميزة التي تتواجد فقط في سيارات أودي، ومن الجانب توجد خطوط تصميم ديناميكية تصل إلى الخلف وتمتد في البداية من غطاء السيارة، كما أنها تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل.

ومن الخلف، يوجد جناح مدمج في جسم السيارة مُثبت أعلى صندوق الأمتعة، كما يوجد مصابيح تعمل بتقنية الـ LED بالكامل، وعواكس على الصدام، بالإضافة إلى مخرجين لعادم السيارة.

داخلية اودي كيو 5 2023

داخلية اودي كيو 5 2023

تتحول الرفاهية من الخارج إلى الداخل في سيارة اودي كيو 5 2023، حيث ستشتم رائحة الجلود الفاخرة والمميزة مجرد دخولك لمقصورة سيارت أودي، مع تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية بالإضافة إلى إمكانية طلب التدفئة والتبريد في المقاعد الأمامية، وتأتي المقاعد الخلفية بتحكم يدوي مع إمكانية طيها بالكامل، وذلك لتوفير مساحة أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي.

عند الجلوس على مقعد السائق، ستلاحظ في البداية مقود من الجلد الفاخر، ومتعدد الوظائف وخلفه شيفتات لتبديل السرعة، مع شاشة عدادات كبيرة قياس يصل إلى 10 بوصة تقريباً بتصميمات مختلفة مميزة، كما يوجد شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 12 بوصة.

يعزز نظام الترفيه الذكي استخدام الهواتف المحمولة من خلال دعم أندرويد أوتو وأبل كاربلاي اللاسلكية، كما يتضمن منافذ USB في الجهة الأمامية والخلفية، ونظام تكييف هوائي متعدد المناطق بشكل أوتوماتيكي، إضافة إلى دعم خاصية Wi-Fi وصوت فائق الجودة يشمل 8 إلى 18 سماعة وجهاز استقبال لإذاعات فضائية.

تجهيزات الأمن والسلامة

وفرت شركة أودي العديد من تجهيزات الأمن والسلامة وأنظمة مساعدة السائق في سيارة اودي كيو 5 2023، وهي كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • المساعدة في هبوط وصعود التلال
  • كاميرا 360 درجة
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • المساعدة في ركن السيارة تلقائياً
  • نظام كشف النقاط العمياء
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

مواصفات محرك كيو 5

محرك اودي كيو 5

تستمد سيارة اودي كيو 5 2023 قوتها من محركين بتقنية الهايبرد البسيطة، وهو يأتي بأربع أسطوانات بسعة 2 لتر، يولد قوة تصل إلى 250 حصان و عزم دوران يصل إلى 400 نيوتن متر، كما يُمْكِنُكَ اختيار نسخة قابِلة للشّحن PHEV.

كلا الخيارين متاحان بصندوق تروس أوتوماتيكي يحتوي على 7 سرعات، وذلك للقدرة على التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 7 ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك، تصل السرعة القصوى إلى 220 كيلومتر في الساعة، وبلغ متوسط استهلاك الوقود 1 لتر لكل 15 كيلومتر.

سعر اودي كيو 5 2023 

تتوفر سيارة اودي كيو 5 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكالتها الحصرية شركة ساماكو للسيارات، بالعديد من الفئات والأسعار، وبشكل عام، فهي تبدأ من 252 ألف ريال، وتصل إلى 420 ألف ريال غير شامل الضريبة.

ويمكن التواصل مع فروع وكالة أودي عبر الاتصال بالرقم 920000565، حيث يقوم ممثل خدمة العملاء بالرد على تساؤلاتك، كما يُتيح لك هذا الاتصال معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بسيارات أودي لدى وكالة ساماكو للسيارات، وأنواع الخدمات المتوفرة، ونوعية الخدمة المطلوبة، بالإضافة إلى التأكد من الأسعار.

اقرأ أيضاً: ماذا تعني e-tron على سيارات أودي ولماذا أضيف عليها حرف S؟

اودي معلومات Audi مقال
loaing icon