انواع شاحنات بيك اب أمريكية تعرف على الأفضل بينهم

انواع شاحنات، من أهم الدول التي تُنتج تلك الفئة من السيارات التي يُطلق عليها اسم شاحنات صغيرة أو ما يُعرف في منطقتنا العربية والخليج العربي باسم سيارات البيك اب، هي الولايات المتحدة الأمريكية التي تُعتبر واحدة من أكبر الدول في صناعة السيارات بشكل عام أيضاً، وليست فئة البيك اب فقط، حيث أن الأمريكان هم من اخترعوا هذه الفئة منذ عشرات السنين، وتفوقت الولايات المتحدة في هذه الفئة بشكل كبير حتى وصلت جميع سياراتها البيك اب في مقدمة مبيعات السيارات في أمريكا.

وبحسب المبيعات، فأفضل سيارة بيك اب على الإطلاق هي سيارة فورد F-150 التي حققت مبيعات قياسية خلال السنوات الماضية، حتى أنها حصلت لقب السيارة البيك اب الأكثر مبيعاً في العالم، أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي حصلت على لقب البيك اب الأكثر مبيعاً في أمريكا لمدة 40 عاماً متتالية، ولذلك سنذكرها في البداية ومن بعدها أفضل الشاحنات الصغيرة البيك اب التي تتوفر في المملكة العربية السعودية.

فورد F-150 2022

انواع شاحنات فورد f150

تُعتبر فورد إف 150 واحدة من أهم وأفضل انواع شاحنات البيك اب في العالم، وظهرت في جيلها الجديد بتصميم مميز وهجومي مع نسخ فاخرة بشبك من الكروم أما النسخ الرياضية فهي بشبك باللون الأسود مع وجود مصابيح من الـ LED أمامية وخلفية وفتحة سقف مزدوجة.

عند دخول السيارة، يمكننا رؤية المقصورة الداخلية للسيارة الفاخرة، بما في ذلك المقاعد الجلدية القياسية، ويمكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا إلى 10 أوضاع، وأيضًا دعم التدفئة والتهوية، بالإضافة إلى وجود مقاعد خلفية مدفأة. كما أن لديها نظام ألوان يعد Admiral Blue الأنيق والرائع حصريًا لهذا الطراز، وتشمل الجوانب الفنية أيضًا شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة ومجموعة أدوات رقمية قياسية، ونظام الصوت B&O Unleashed المميز المكون من 18 مكبر صوت، ونظام Blue Cruise قياسي في جميع أنحاء السيارة، واستشعار الزوايا الأمامية والمساعد النشط.

جي ام سي سييرا دينالي

انواع شاحنات بيك اب جي ام سي سييرا

تعد سيارة جي إم سي سييرا 1500 من أهم وأفضل سيارات البيك اب في السوق، وخاصة طراز دينالي ألتيميت الذي يحقق مقصورته أعلى مستوى من الفخامة والأناقة. في الداخل نرى الكابينة التي تغطي معظم أجزائها بالجلد الفاخر، لذا يشتمل الجزء الداخلي على صفين من المقاعد المغطاة بالجلد، مع لوحة عدادات رقمية فريدة من نوعها، كما أن مقابض العمود A والعمود B مغطاة بالجلد، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائيًا إلى 16 وضعًا، مما يدعم وظائف التدفئة والتبريد، ووظيفة تدليك الظهر لتوفير أقصى درجات الراحة والرفاهية.

من الناحية التقنية، تم تجهيز جي إم سي سييرا 1500 بشاشة نظام ترفيه متعدد الألوان مقاس 15 بوصة، ونظام صوتي Bose مزود بـ 12 مكبرًا يتضمن شاشتين، وشاشة عرض متعددة الألوان مقاس 15 بوصة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة، وتتمتع السيارة بنظام سوبر كروز مستقل جزئيًا، مدعوم بمحرك V8 سعة 6.2 لتر، ونظام التعليق التكيفي يجعل القيادة أكثر راحة وسلاسة، مما يجعلك تنسى أنك في شاحنة صغيرة.

شيفروليه سيلفرادو

انواع شاحنات سيلفرادو

ونأتي إلى واحدة من أبرز انواع شاحنات البيك اب الأمريكية شاحنة شيفروليه سيلفرادو 1500 هاي كنتري، أفخم فئة في فئات سيلفرادو 1500، مع طراز عام 2022 بالتحديثات الجديدة، حيث تعمل شيفروليه  باستمرار على تطوير السيارة وتقديم الأحدث والأفضل،  يتميز الجيل الجديد بتصميم خارجي فاخر بما في ذلك واجهة أمامية شرسة، وشبكة أمامية من الكروم، وعجلات كبيرة مقاس 22 بوصة، ومقصورة داخلية محدثة بأعلى جودة للمواد وأحدث التقنيات، بالإضافة إلى معدات سيلفرادو 1500 عالية التقنية بما في ذلك نظام الترفيه على الشاشة، حيث يوجد هناك شاشة جديدة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة، إلى جانب شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وتتميز المقصورة بنظام صوت Bose مميز مكون من مكبرات صوت.

تم تجهيز شيفروليه سيلفرادو 1500 هاي كنتري بنظام تثبيت السرعة الفائق المتوفر في سيارات جي إم سي سييرا الحديثة، والذي يوفر للسائق تجربة قيادة مريحة على الطرق الخاصة دون استخدام اليدين.

رام 1500

انواع شاحنات رام

إجمالاً، نأتي إلى رام 1500 ليمتد التي توفر تجربة قيادة سلسة ومريحة وممتعة، وتأتي بشكل قياسي مع مقصورة فاخرة مغطاة بالجلد الأسود الفاخر، كما تتميز أيضًا بزجاج أمامي عازل للصوت للحفاظ على هدوء المقصورة أثناء القيادة. تشتمل السيارة على تجهيزات عديدة مثل شاشة تعمل باللمس مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً  بثماني اتجاهات مع دعامات مدفأة ومهواة ومقاعد خلفية مدفأة ونظام صوتي بتسعة مكبرات صوت وشاشة مقاس 7 بوصات، وتُعتبر واحدة من أفضل انواع شاحنات البيك اب الأمريكية.

اقرأ أيضاً: حراج سيارات بيك اب 2023 تعرف على الخيارات المختلفة 

معلومات مقال
loaing icon