النترا ٢٠١٧ مواصفات واسعار السيدان في سوق المستعمل 

النترا ٢٠١٧ والأجيال الأخيرة عموما من سيارة هيونداي النترا كانت محبوبة بشكل كبير في الوطن العربي، وما زلنا نراها على الطرق، وفي أسواق المستعمل، وتتبع النترا ٢٠١٧ الجيل السادس من السيارة التي تنافس في فئة السيدان المدمجة أمثال هوندا سيفيك وتويوتا كورولا، وقد تميزت باعتمادية كبيرة جعلتها رفيقة كورولا في المبيعات العالية عن فئة السيدان الصغير، من خلال السطور التالية نعرفكم على تفاصيل مواصفات وتجهيزات السيارة. 

هيونداي النترا ٢٠١٧ 

النترا ٢٠١٧

أولا نبدأ بالحديث عن التصميم الخارجي لسيارة هيونداي النترا ٢٠١٧، إذ تأتي السيارة بالمصابيح الأمامية ذات التصميم الحاد الديناميكي لتعكس طابع القوة من المقدمة في حين تكثر الخطوط الانسيابية الناعمة الحادة على الجانب، وأصبح الجزء السفلي من المقدمة تتضمن الخطوط المستقيمة بشكل واضح، وقد تم سحب زجاج السيارة الأمامي ليمنح السائق مجال رؤية أوضح من قبل، والحكم العام أن التصميم الخارجي للسيارة يتماشى مع التوجه العام في الصناعة، حيث تمكنت هيونداي من إظهار ملامح الغضب والجرأة، ثم انتقلت لتطبيق الانسيابية والديناميكية على تصميم السقف والجانب لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وتعزيز الثبات مما يضمن راحة الركوبة وملائمة الاستخدام العائلي. 

 النترا ٢٠١٧ من الداخل 

النترا ٢٠١٧

بالانتقال إلى داخلية سيارة النترا ٢٠١٧ يمكن ان تأتي بتكنولوجيا متقدمة، وإن كان قد كثرت المواد متواضعة الجودة في تكوين الديكور الداخلي بالفئات الأدنى، تحصل على مواصفات أفضل للفئات الأعلى بما فيها المقاعد بكسوة من الجلد بدلا من القماش، وتجد أزرار الضبط الكهربائي للمقاعد الامامية، وبجميع الفئات تحصل على ميزة طي المقاعد الخلفية لتحصل على مساحة أمتعة أكبر، قيل أنها الأكبر في فئتها، كما تحسن عزل الضوضاء الخارجية، مما يجعل الجلوس في السيارة على الطرق السريعة مريحا بدون تسلل صوت الهواء والمحرك. 

من الناحية التقنية، جهزت السيارة بمزايا كثيرة في فئة الفل كامل ومن ذلك شاشة نظام المعلومات الترفيهي التي تعمل باللمس وتأتي بمقاس 7 بوصة ملونة ويوجد نظام ملاحة أساسي بالبسيارة بدون حاجة لآبل كاربلاي أو أندوريد أوتو، ويوجد مشغل الاسطوانات من نوع CD أو DVD ويمكن اقتران النظام بالهاتف الذكي عبر تقنية البلوتوث، في حين طور نظام الصوت من قبل شركة انفينيتي المتخصصة في الصوتيات، ويمكن ربط النظام بجهاز آيبود من شركة ابل.. وقد تميزت الفئات العليا من النترا 2017 بمقاعد أرقى من ناحية الكسوة كما ذكرنا، إلى جانب خواص التسخين والتبريد وفتحة بالسقف. وتأتي السيارة أيضا مع زر تشغيل المحرك وعجلة القيادة متعددة الوظائف حيث توجد أزرار مدمجة للتحكم في أنظمة السيارة بما فيها نظام الصوت ونظام تثبيت السرعة.

النترا ٢٠١٧

محرك النترا ٢٠١٧ 

بعد الانتهاء من تسليط الضوء على التصميم الخارجي والتجهيزات في الداخل، يأتي الحديث عن أداء سيارة هيونداي  النترا ٢٠١٧ حيث توفرت في المملكة بأكثر من خيار للمحرك وهي محرك 4 سلندر بسعة  1.6 لتر  ينتج قوة 125 حصان و 154 نيوتن متر من عزم الدوران فتنهي السيارة تسارع 0 إلى 100 كم/ س في غضون 11.6 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 195 كم/ س. وتوفرت أيضا بمحرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر ينتج قوة 152 حصان و 195 نيوتن متر من عزم الدوران فتنهي السيارة تسارع 0 إلى 100 كم/ س في غضون 9.6 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 203 كم/ س.

وبأي المحركين، تحصل سيارة هيونداي النترا على قير أوتوماتيكي من 6 سرعات بشكل قياسي، وقد توفرت السيارة مع قير 6 سرعات يدوي في بعض الأسواق. 

مواصفات النترا ٢٠١٧ القياسية 

المرايا الخارجية تدعم الضبط الكهربائي ويمكن دخول السيارة بدون استخدام المفتاح عن طريق نظام الدخول الذكي ويتميز الزجاج الجانبي بكهربائية الفتح والغلق في حين يوجد نظام الصوت مع مشغل CD و MP3 ومنافذ USB ونظام تكييف هواء يدوي وتوجد وسادة هوائية واحدة للسائق وجنط العجلات بمقاس 15 بوصة وللعجلات الأربعة توجد ميزة المكابح القرصية، وتتميز المقاعد بفرش القماش وتجد المقود المرن "باور ستيرنج". 

مواصفات هيونداي النترا ٢٠١٧ فل كامل 

من المزايا الخاصة بفئة فل كامل فتحة بالسقف ونظام مثبت السرعة ومتشعرات خلفية للمساعدة على ركن السيارة وكهربائية ضبط مقعد السائق في عدة وضعيات مع نظام الذاكرة لحفظ الوضعية المفضلة ومجموعة 6 وسائد هوائية لتوفير حماية للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية والجنط معدني بمقاس 17 بوصة، وفرش المقاعد من جلد اصطناعي وكشافات الضباب. 

سعر هيونداي النترا ٢٠١٧ 

وفقا لإعلانات سيارة النترا ٢٠١٧ على مواقع بيع المستعمل في السعودية في نوفمبر من 2022  ستجد سعر السيارة يبدأ من حوالي 25 ألف ريال سعودي، ومتوسط السعر يبلغ 40 ألف ريال سعودي تقريبا، في حين تصل الأسعار حتى 60 ألف ريال. 

سعر هيونداي النترا 2022

من أجل تسهيل المقارنة بين سعر النترا مستعمل وسعر الجيل الحالي في حالة جديدة عند شرائها من أحد الوكلاء الرسميين في السعودية، هذه كانت الأسعار المعلنة في شهر مايو من 2022 لسيارة النترا 2022: 

  • سيارة هيونداي النترا 2022 فليت 1.6 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 83,300 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 سمارت 1.6 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 84,450 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 سمارت 2.0 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 85,600 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 سمارت بلس 1.6 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 93,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 سمارت بلس 2.0 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 96,525 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 نص فل 2.0 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 108,025 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 بريميوم 2.0 لتر تتوفر بسعر يبدأ من 122,400 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة هيونداي النترا 2022 ان لاين تتوفر بسعر 152,300 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا: منها نافذة ثالثة: خمسة أمور أعجبتنا في سيارة هيونداي أزيرا 2023

معلومات Hyundai مقال
loaing icon