الضمان لفحص السيارات إليك أبرز الخدمات التي تقدمها

لا شك أن السيارات هي التي تُسهل علينا التنقل في حياتنا ولولا هذا الإختراع العظيم لكُنا نعيش الآن في كبد، ولذلك يجب مراعاة سيارتك بشكل جيد والحفاظ على الصيانات الدورية وفحصها من حين لأخر حتى تسير بشكل جيد وممتاز، وهذه الخدمة يقدمها الضمان لفحص السيارات، وخلال السطور التالية نتعرف على أهم المعلومات عن هذا المكان المتميز الذي يُقدم العديد من الخدمات.

الضمان لفحص السيارات

الضمان لفحص السيارات

يُقدم هذا المكان الضمان لفحص السيارات العديد من الخدمات منها الفحض الدوري للسيارات أو الصيانات بشكل عام، من خلال أمهر الفنيين والمهندسين، كما توفر خدمتها من خلال تواجدها بالرياض في القادسية 2، ويُمكنك الإتصال بالمركز لحجز موعد الصيانة من خلال رقم 0542224799.

يُقدم مركز الضمان لفحص السيارات خدمات مثل الصيانة الدورية والصيانات بشكل عام كما ذكرنا بالأعلى، مع خدمة تغيير الإطارات وفحص الإطارات والترصيص وظبط الزوايا؛ في الفترات الماضية وأثناء الإفتتاح، كان هُناك عروض وخصومات تصل إلى 50% للخدمات التي تُقدم في المركز، وتُقدم الضمان لفحص السيارات خصومات وعروض عديدة في بعض الأوقات مثل نهاية العام، أو بداية عام جديد وغيرها.

يقع هذا المركز كما ذكرنا في الرياض، وخلال الأوقات الحالية يحب البعض في تجربة السفر في الشتاء والخروج إلى البر أو أي مكان آخر في أنحاء المملكة لقضاء وقت ممتع، ولذلك يوجد خدمة الفحص الشامل للسيارة قبل السفر للحفاظ على السيارة وأرواح من في داخلها، وهذا من المهم جداً إجراؤه، فحص السيارة قبل السفر، وخلال السطور التالية نستعرض النقاط الهامة التي يجب فحصها قبل السفر بالسيارة.

كيفية فحص السيارة قبل السفر

الضمان لفحص السيارات

هُناك العديد من النقاط الهامة أو الأمور الهامة التي يجب فحصها في السيارة في الضمان لفحص السيارات قبل السفر بالسيارة لضمان سلامة الركاب، وهي كالآتي:

  • عليك التأكد من أن سير المحرك في حالة جيدة وخالي من الشقوق.
  • فحص جميع السوائل في السيارة: ضع في اعتبارك بعض الاعتبارات لقياس هذه السوائل، على سبيل المثال: (السيارة على سطح مستو، والمحرك في درجة حرارة التشغيل، باستثناء المبرد، الذي يتم اكتشافه عندما تكون السيارة باردة، و سيتم توفيرها أيضًا إذا كان هناك نقص في المياه).
  • انظر أسفل السيارة بحثًا عن علامات تسرب الزيت أو الماء.
  • فحص ضغط الهواء في الإطارات: عادةً ما يتم العثور على ضغط الإطارات الصحيح وفقًا للموسم، ويتم تسجيله على عمود باب الركاب أو على لوحة الاسم الموجودة على باب فتحة تعبئة الوقود، وعادة ما يكون بين 33:35 رطل / بوصة مربعة.
  • عند بدء تشغيل السيارة، يجب ألا تكون هناك أضواء صفراء وحمراء على لوحة العدادات، وإلا عليك الذهاب إلى مركز الخدمة.
  • تأكد من فحص الأضواء والإشارات ومساحات الزجاج الأمامي.
  • تأكد من وجود مطفأة حريق وعدة إسعافات أولية في سيارتك.

إذا كان هُناك خلل بعد فحصك هذا أو هُناك شك ولو 1% أنه يوجد خطأ ما في السيارة، يجب زيارة مركز الصيانة بشكل فوري قبل السفر، إذهب مباشرةً إلى الضمان لفحص السيارات الذي يوفر لك كل الخدمات عن الصيانة والفحص، إذا كنت في الرياض.

كيف اكتشف اعطال السيارة بسهولة

يمكنك معرفة ذلك بسهولة عند فحص سيارتك قبل الرحلة، باستخدام ماسح ضوئي للسيارة به أسلاك ومآخذ تعمل لجميع السيارات، حيث كان يأتي بمنافذ مختلفة للاتصال بجهاز كمبيوتر السيارة، بالإضافة إلى أحدث منفذ يتم استخدامه بشكل مشترك من قبل جميع السيارات اليوم لتسهيل التشخيص من قبل مختلف الفنيين والسيارات، وإذا لم تستطع أن تفعل ذلك بنفسك، قم بزيارة الضمان لفحص السيارات لكي تفحص السيارة.

تأتي ماسحات السيارات بأشكال عديدة، وتتضمن برمجتها برمجة كمية كبيرة من المعلومات حول سيارة الشركة ثم إجراء محادثة بسيطة مع كمبيوتر السيارة لتحديد أبرز العيوب المحتملة، مما يسمح للفني بتقليل الوقت الذي يستغرقه اكتشاف سبب المشكلة.

توفر ماسحات السيارات للمستخدم رموزًا مختلفة تشير إلى الأعطال المتعلقة بأجزاء معينة، لذلك يمكن للخبير أو الهاوي أن يبدأ بسهولة في فحص هذه الأجزاء لمعرفة ما إذا كان من الممكن إصلاح المشكلة أو يجب إصلاح أحد الأجزاء واستبدالها بأخرى جديدة لأن لقد تضررت بشكل لا يمكن إصلاحه.

تدعم هذه الأجهزة الاتصال بالهاتف الذكي بشكل كامل، نظرًا لوجود ماسحات ضوئية تأتي بأشكال رخيصة ومنخفضة التكلفة، بأقل من 50 دولارًا أمريكيًا، يمكنك تثبيتها في منفذ الكمبيوتر في السيارة، ثم الاتصال بجهازك المحمول عبر البلوتوث وافتح تطبيقًا لفحص السيارة وتشخيصها للحصول على الكثير من المعلومات المهمة.

يعتمد سعر ماسح السيارة على العلامة التجارية للجهاز والتاريخ والخبرة المتراكمة للشركة المصنعة للجهاز، وكذلك اختبار تحديثات البرامج التي توفرها الشركة لجهازها، حيث يمنح الجهاز القدرة على تفسير المعلومات بشكل أفضل، بما في ذلك الرموز.

نظرًا لأن جميع السيارات الحديثة تعتمد بشكل أساسي على الكمبيوتر الذي يدير ويشغل العديد من العمليات داخل السيارة، فقد أصبح وجود ماسح ضوئي للسيارة يمكنه التواصل مع كمبيوتر السيارة ضرورة وإلزامية لأي فني أو حتى متحمس لصيانة السيارة للحصول على تقارير تشخيصية لأعطال مختلفة من وقت لآخر، يمكن أن تتعطل السيارة وجهاز كمبيوتر السيارة نفسه لعدة أسباب.

كل هذه الأجهزة الحديثة والمتطورة تجدها في الضمان لفحص السيارات، إذا واجهتك أي مشكلة في تحديد المشكلة، فتوجه إلى المركز لمعرفة العطل أو إخبارهم بالعطل التي اكتشفته لإصلاحه في أسرع وقت.

اقرأ أيضاً: فحص السيارات المستعملة في السعودية مع اهم المعلومات

معلومات مقال
loaing icon