السيارات الصينية تعرف على الافضل في فئة الاس يو في

زادت مبيعات السيارات الصينية بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية في الشرق الأوسط، تزامنا مع زيادة حجم الإنتاج وعدد السيارات المصنعة من قبل الشركات الصينية التي توسعت وزادت بشكل كبير، وأصبحت منافسا قويا للسيارات اليابانية والألمانية، لذلك سوف نعرض لكم من خلال المقالة أفضل السيارات الصينية في السعودية في فئة الاس يو في التي يمكنك امتلاكها.

السيارات الصينية

كما ذكرنا، أصبحت شركات تصنيع السيارات في الصين من أهم الشركات المصنعة في قطاع السيارات في العالم، بعد أن تعلموا التجربة من الشركات المصنعة الألمانية وغيرها من الشركات المصنعة، كما قبل عام 2021  لم تسمح الصين لأي مصنع سيارات على الإطلاق بدخول السوق الصيني بدون مشاركة شركة سيارات صينية ومن هنا اكتسبت الصين خبرة كبيرة في صناعة السيارات مما جعلها من أهم الشركات المصنعة في العالم وهناك العديد من ماركات السيارات الصينية في المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نستعرض أبرزها خلال هذا المقال.

سيارة هافال H6 GT 2023 

السيارات الصينية

بشكل عام، تعد سيارات هافال من أفضل السيارات الصينية في المملكة العربية السعودية في فئة سيارات الدفع الرباعي، حيث ينتمي أسطولها بالكامل إلى هذه الفئة.

من بين أفضل السيارات للعلامة التجارية الصينية التي لفتت الأنظار مؤخرًا هي H6 GT، وهي سيارة دفع رباعي بلمسات كوبيه من العلامة التجارية الصينية تأتي بتصميم خارجي مختلف تمامًا وأكثر جرأة وديناميكية، لتكون أكثر رياضية بسقف مائل إلى الخلف.

السيارة الصينية ذات تصميم مميز، يمكنك أن تشعر بتلك اللمسات الاستثنائية التي حصلت عليها لتعزيز الطابع الرياضي، جاءت السيارة الصينية بواجهة أمامية حديثة وجريئة، بفضل شبكتها الأمامية المتشابكة بشكل جذاب، والتي تأخذ شكل حرف V.

كما تلقت المقدمة فتحات تهوية متعددة عززت الشخصية الجريئة، فيما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم حاد ساهم في إضفاء مظهر وحشي للسيارة، بينما جاءت المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية ليد، مع مصابيح ضباب أمامية وخلفية، ومن الجانب نرى المرايا الجانبية مزودة بكاميرا من بين الكاميرات المحيطية بزاوية 360 درجة.

أما بالنسبة لنظام القيادة، تستمد السيارة قوتها من محرك  مكون من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بنزين تيربو ينتج قوة 201 حصان وعزم دوران 325 نيوتن متر مع قير 7 سرعات أوتوماتيد دبل كلتش موجه إلى نظام دفع رباعي.

ام جي ZST 2022

السيارات الصينية

وإذا كنت تبحث عن أفضل السيارات الصينية في المملكة العربية السعودية، فإن ام جي ZST 2022 هي واحدة من السيارات المميزة، إنها سيارة دفع رباعي مدمجة من صنع علامة ام جي البريطانية التابعة للمجموعة الصينية سايك موتور، وهي متوفرة في المملكة العربية السعودية من خلال مجموعة التأجير بثلاث فئات هي القياسية 1.5 لتر، لكجري 1.5 لتر، و لكجري تيربو 1.3 لتر.

السيارة مصممة من الخارج لتكون ديناميكية وشبابية، وتأتي بمصابيح أمامية وخلفية ليد وجنوط عجلات قياس 17 بوصة بطول 4.3 متر، أما المقصورة فهي متوفرة باللون الأحمر مع الأسود من 3 خيارات، ومقاعدها الخمسة مغطاة بقطعة قماش أو جلد، والجزء الأمامي يدعم التدفئة والتعديل الكهربائي، والجزء الخلفي يوفر مساحة أمتعة قصوى تبلغ  1,166 لتر بعد الطي.

تأتي السيارة مع نظام صوتي مكون من 4 أو 6 مكبرات صوت، بينما تأتي شاشة المعلومات والترفيه مقاس مقاس 10.1 بوصة مع دعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وتستمد السيارة قوتها من محرك 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان يصل بالسيارة سرعة قصوى 170 كم/س، أو تأتي بمحرك تيربو 1.3 لتر يولد قوة 160 حصان يصل بالسيارة سرعة قصوى 185 كم/س.

شانجان CS75 بلس 

السيارات الصينية

شانجان سي إس 75 بلس 2022 هي الجيل الثاني من شانجان سي إس 75 بلس التي ظهرت لأول مرة في عام 2018 في الصين وواحدة من أفضل السيارات الصينية، حيث جاءت هذه الكروس أوفر بتصميم جريء ورياضي  خاصة في الواجهة الأمامية بتصميم وخط إضاءة جديدين الاتصال بين المصابيح الأمامية، ومن الخلف يوجد 4 مخارج عادم للسيارة للإشارة إلى الطابع الرياضي.

ومن الداخل تظهر المقاعد الأمامية بتصميم رياضي بدعامات جانبية، والقوة والرياضية ليست من التصميم فقط، حيث تستمد شانجان سي إس 75 بلس قوتها من محرك سعة 2.0 لتر تيربو يولد قوة 229 حصان وأقصى عزم 360 نيوتن متر.

اقرأ أيضاً:هافال H6 جي تي 2023 المواصفات والاسعار في السعودية

معلومات مقال
loaing icon