السرعة والغضب .. لمحة عن تاريخ سلسة أفلام فاست آند فيوريس

تمتلك سلسلة أفلام السرعة والغضب أو فاست آند فيوريس ( Fast & Furious ) شعبية هائلة بين عشاق السيارات نظراً لمدى امتلائها بالكثير من مشاهد المطاردات والسباقات والحركات الخطيرة التي تستخدم بها الكثير والكثير من السيارات الرياضية عالية الأداء وسيارات السوبركار المميزة في أوقات أخرى، وهو الأمر الذي يجعلها سلسلة أفلام أيقونية بالنسبة لعشاق السيارات والذين يحرصون على مشاهدة الجديد منها كل عام، ولذلك سنعطيك اليوم لمحة عن تاريخ سلسلة أفلام السرعة والغضب وملخص لأحداث كل منها.

اقرأ أيضاً: ماذا يقود باتمان في الواقع؟

السرعة والغضب 1

أطلقت أولى أجزاء سلسلة أفلام السرعة والغضب في عام 2001 كفيلم أمريكي-ألماني من إخراج  روب كوهين، حيث كان من بطولة فين ديزل، وبول ووكر، وميشيل رودريغز، وجوردانا بروستر، وريك يون.

ودارت قصة الفيلم حول تخفي شرطي سري ليدخل إلى مجموعة من متسابقي سيارات الشوارع في لوس أنجلوس،وذلك كي يعثر على عصابة متخصصة في اختطاف السيارات، ويبدأ في وقت قريب يتفحص مسألة ولائه عندما يقوم أصدقاءه الجدد بسباقات سيارات في الشوارع حيث يصبحوا المشتبه بهم الرئيسيين.

السرعة والغضب 2

أتى الجزء الثاني من الفيلم في عام 2003، وكان بطولة كل من ديفون أوكي، بول ووكر و تيريس جيبسون، حيث تحدث الفيلم عن قضية تهريب المخدرات، وسباق السيارات في الشارع، وعن جرائم السطو والسرقة.

السرعة والغضب 3

أما الفيلم الثالث، فقد كان في عام 2006 وحمل اسم السرعة والغضب: قيادة طوكيو، وقد دارت قصته حول شخصية شون بوزويل الذي يلعبه لوكاس بلاك، والذي يبحث عن طريقة لتجنب السجن في موطنه، وهنا يقرر الانتقال للعيش مع والده في طوكيو، حيث يشترك في سباقات السيارات غير القانونية.

السرعة والغضب 4

في عام 2009 أتى الجزء الرابع من سلسلة أفلام السرعة والغضب، شارك في الفيلم كل من بول وولكر وفين ديزل، حيث تدور قصته حول محاولة العميل الفدرالي براين أوكونور الإيقاع بتاجر مخدرات كبير وذلك بمساعدة دومينيك توريتو.

السرعة والغضب

السرعة والغضب 5

بينما كان الجزء الخامس من السرعة والغضب في 2011 إخراج جوستين لين، كتابة كريس مورغان وبطولة بول ووكر، جوردانا بروستر، فين ديزل، لوداكريس وسونغ كانغ، وهو يحكي قصة استمرار اثنين من المجرمين الملاحقين بالهرب من بلد لآخر لتفادي تعقب السلطات الفيدرالية الأمريكية لهم.

السرعة والغضب 6 

وأتى الجزء السادس في 2013 من كتابة كريس مورغان وإخراج جاستين لين. هو الإصدار السادس من سلسلة أفلام السرعة والغضب. الفيلم من بطولة فين ديزل وبول واكر ودواين جونسون وميشيل رودريغز وجوردانا بروستر وتيريس جيبسون وسونغ كانغ ولوداكريس ولوك إيفينز وجينا كارانو وجون أورتيز.

السرعة والغضب 7

أتى هذا الجزء في عام 2015، وقد كان يعد الظهور السينمائي الأخير للممثل بول ووكر، الذي توفي في 30 ديسمبر 2013، مع تصوير نصف الفيلم، حيث أنه بعد وفاة والكر، تم تأجيل الفيلم ليتم إعادة كتابة النص وتم استخدام أخويه كيلب وكودي لإكمال بقية مشاهد أخيهما الراحل.

السرعة والغضب 8

يقوم بأدوار البطولة فيه كل من فين ديزل ودوين جونسون وجيسون ستاثام وميشيل رودريغز وتيريس جيبسون وكريس «لوداكريس» بريدجز وسكوت إيستوود وناتالي إيمانويل وإيلسا بتاكي وكيرت راسل وتشارليز ثيرون. يتابع الفيلم قصة دومينيك توريتو (ديزل)، الذي يكون قد استقر برفقة زوجته ليتي أورتيز (رودريغز)، إلى أن تجبره ناشطة الإرهاب الإلكتروني سايفر (ثيرون) على العمل لصالحها وتحمله على الانقلاب ضد فريقه، ما يرغمهم على البحث عن دوم والإطاحة بسايفر.


 

معلومات مقال
loaing icon