الدرع العربي للتأمين اهم المعلومات والخدمات

يعد تأمين السيارات أهم الوثائق الإلزامية التي ينبغي الحصول عليها من أجل ترخيص سيارتك أو بيعها، وهو بمثابة درع حماية لسائق السيارة من الأضرار المادية في حالة الحوادث المختلفة، ونتيجة لأهمية التأمين فقد تنافست شركات التأمين من أجل توفير افضل الخدمات للفوز برضا العملاء، وتعتبر الدرع العربي واحدة من أبرز الشركات الموجودة في السوق السعوديى، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول شركة الدرع العربي وخدماتها وكيفية التواصل معهم.

الدرع العربي

درع العربي هي علامة تجارية مسجلة لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني و التي تخضع لرقابة مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) ومجلس الضمان الصحي التعاوني(CCHI)، وتقدم منتجات تأمينية مختلفة كالـتأمين الطبي، تأمين السيارات، الممتلكات ، التأمين الهندسي و البحري، تأمين المسؤولية والحوادث وتأمين الحماية والادخار للشركات والأفراد.

بدأت شركة الدرع العربي نشاطها في عام 1998 م عندما دخلت الشركة السوق السعودي كشركة تأمين بحرينية تعمل من خلال وكيل محلي، ثم تم البدء بالإجراءات لتأسيس شركة تأمين تعاوني سعودية بعد صدور الأنظمة الخاصة بترخيص و تنظيم قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية.

وتأسست شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني في مايو 2007 كشركة مساهمة سعودية ومنحت الترخيص من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في سبتمبر 2007 لممارسة أعمال التأمين العام والطبي في المملكة العربية السعودية. و تم نقل الأعمال المكتتبة سابقا من قبل الشركة البحرينية لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني التي بدأت عملياتها في 1 يناير 2009.

الدرع العربي

خدمات الدرع العربي

وتقدم الدرع العربي منتجات تأمينية مختلفة كالتأمين الطبي، تأمين السيارات، الممتلكات ، التأمين الهندسي و البحري، تأمين المسؤولية والحوادث وتأمين الحماية والادخار للشركات والأفراد.

موقع الدرع العربي

يمكنك الدخول إلى الموقع الالكتروني لشركة الدرع العربي عبر هذا الرابط، حيث يمكنك من خلال الموقع التعرف على كافة الخدمات المقدمة من الدرع العربي، وكذلك معرفة الفروع، كما يمكنك التواصل معهم للرد على استفسارات خاصة بك فيما يتعلق بتأمين السيارات، كما يمكنك تقديم طلبك الكترونياً عن طريق الموقع كذلك.

رقم الدرع العربي

هذا ويمكنك التواصل عبر الرقم الهاتفي 2472478001، حيث سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة الإستفسارات الخاصة بكم، سواء المتعلقة بالخدمات المتوفرة أو المتعلقة بالأسعار.

تامين السيارات

هذا وبعد الحديث عن الدرع العربي وخدماته ننتقل إلى التعرف على أنواع تأمين المركبات المتوفرة لدى الدرع العربي، ينقسم التأمين إلى نوعين هما:

 تأمين لتغطية المسؤولية تجاه الغير

يمنحكم هذا التأمين مجموعة كاملة من الخدمات والمنتجات والحلول التي تناسب احتياجاتكم ويؤمن لكم دعماً فعالاً، فخطة تأمين المركبات الطرف الثالث تغطي لكم ضد الأضرار لتعويض الطرف الثالث نتيجة حادث تسببت به مركبة المؤمن، ويمكن أن يحدث لأي شخص آخر في أي وقت، بغض النظر عن مدى حذرك، لا يمكن دائما تجنب هذه الأحداث المؤسفة.

توفر لك الخطة مجموعة من المزايا والتغطية:

  1. يوفر أعلى حد لتغطية المسؤوليات تجاه الطرف الثالث في المملكة يصل إلى 10 ملايين ريال.

  2. التغطية التأمينية متاحة لجميع أنواع المركبات ولا تقتصر على نوع محدد.

تأمين الشامل للمركبات

برنامج تأمين السيارات يمنحكم مجموعة كاملة من الخدمات والمنتجات والحلول التي تناسب احتياجاتكم و يؤمن لكم دعماً فعالاً، وهو يقدم خطة التأمين الشامل على المركبات ضد الأضرار التي لحقت بمركبتك والتعويضات لطرف الثالث، فالحوادث يمكن أن تحدث لأي شخص آخر في أي وقت، بغض النظر عن مدى حذرك، لا يمكن دائما تجنب هذه الأحداث المؤسفة.

الدرع العربي

الاستعلام عن تامين مركبة

هذا ويمكنك الاستعلام عن تامين مركبة سواء من خلال الموقع بشركة الدرع العربي، في حالة ما إذا كانت وثيقة التأمين تابعة لهم، أو من خلال أبشر عبر الخطوات التالية:

  • أنشئ حساباً خاصاً بك في موقع "أبشر"

  • توجه إلى خانة "الخدمات الالكترونية"

  • إختر الاستعلام عن وثيقة تأمين لمركبة

  • إضغط على "المرور"

  • إضغط على "الاستعلام عن وثيقة تأمين لمركبة"

  • إضغط على زر "استعراض بيانات وثائق التأمين"

  • الآن سوف تظهر قائمة بوثائق التأمين المتعلقة السيارة

اقرأ أيضًا: أفضل تأمين سيارات... أهم الأنواع

معلومات مقال
loaing icon